بعد زيارته التاريخية لتعز.. الرئيس العليمي يلتقي في عدن المبعوث الأممي ويؤكد شروط الرئاسي للحل السياسي الشامل

     
المشهد اليمني             عدد المشاهدات : 394 مشاهده       تفاصيل الخبر
بعد زيارته التاريخية لتعز.. الرئيس العليمي يلتقي في عدن المبعوث الأممي ويؤكد شروط الرئاسي للحل السياسي الشامل

استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس الشيخ عثمان مجلي اليوم الخميس بقصر معاشيق، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.

جاء ذلك عقب عودته اليوم، من الزيارة التاريخية لمدينة تعز، والتي رافقه فيها عضوا المجلس الرئاسي، عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، ودشنا ووضعا حجر أساس مئات المشاريع، فضلا عن زيارة جبهات عسكرية، وسط احتفاء شعبي كبير.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس من المبعوث الاممي، الى احاطة حول نتائج اتصالاته الاخيرة على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية، واولوياته المقبلة لخفض التصعيد، واحياء العملية السياسية التي انقلبت عليها المليشيات الحوثية الارهابية بدعم من النظام الايراني.

وفي اللقاء أعرب مبعوث الأمم المتحدة لفخامة الرئيس عن خالص تعازيه بضحايا الفيضانات والسيول الجارفة التي شهدتها عددا من المحافظات اليمنية خلال الاسابيع الاخيرة.

كما أعرب غروندبرغ عن تقديره وشكره العميق لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة على جهودهم المبذولة من اجل خفض التصعيد على كافة المسارات والتعاطي المسؤول مع كافة المبادرات لمنع عودة البلاد الى مربع الحرب الشاملة.

شروط الحل السياسية

وفي اللقاء، أكد الرئيس العليمي على شرط المرجعيات الثلاث كأساس لأي حل سياسي شامل للأزمة في اليمن التي أشعلتها المليشيات الحوثية الانقلابية التابعة لإيران.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، والحكومة الدعم الكامل لجهود الامم المتحدة من اجل إطلاق عملية سياسية شاملة بموجب خارطة الطريق المطروحة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، ومساعيهم الحميدة للتخفيف من وطأة الاوضاع المعيشية التي فاقمتها الهجمات الارهابية للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الايراني.

واكد الرئيس على اهمية ابقاء الانتباه المحلي والاقليمي والدولي مركزا على ممارسات المليشيات الحوثية بما في ذلك انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، واستمرار اجراءاتها التعسفية بحق شركة الخطوط الجوية اليمنية التي من شأنها مفاقمة المعاناة الانسانية للشعب اليمني، والاضرار بأصول الشركة وسمعتها الملاحية.

واشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى ان المحاولة الارهابية الفاشلة للمليشيات الحوثية التي استهدفت منشأة صافر النفطية، هي أحدث دليل على ان هذه المليشيات ليست شريكا موثوقا للسلام، بل مشروع للخراب والدمار وتغليب مصالح داعميها على مصلحة الشعب اليمني.

كما أكد فخامته اهمية استمرار وحدة المجتمع الدولي بشأن القضية اليمنية، والاستماع الى تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والسلام بموجب قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216.

حضر اللقاء وزير النقل عبدالسلام حميد، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح، وعدد من المسؤولين في وزارة النقل، وهيئة الطيران، وشركة الخطوط الجوية اليمنية، والمستشار الاقتصادي للمبعوث الاممي ديرك جان اومتزجت.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 3866 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 3477 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 3077 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 2564 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 2517 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 2284 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 2144 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 2092 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1897 قراءة 

اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”

المشهد اليمني | 1876 قراءة