جلسة حوارية متميزة تكرس جهود مكافحة الحرمان والزواج المبكر والعنف بتعزيز الوعي المجتمعي

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 42 مشاهده       تفاصيل الخبر
جلسة حوارية متميزة تكرس جهود مكافحة الحرمان والزواج المبكر والعنف بتعزيز الوعي المجتمعي

أبين(عدن توداي) خاص

نظم إتحاد نساء أبين صباح اليوم الإثنين، في قاعة الإتحاد بمديرية زنجبار عاصمة المحافظة، جلسة حوارية متميزة تناولت موضوع التماسك المجتمعي، بمشاركة عدد من خطباء المساجد وقطاع المرأة والإعلاميين وقيادات من السلطة المحلية، ضمن مشروع “سبل العيش والخدمات المتعددة القطاعات”، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

أكدت الجلسة على أهمية التماسك المجتمعي وسبل تعزيزه في البيئة المحلية. وتم تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه التماسك المجتمعي في تعزيز العلاقات الاجتماعية الإيجابية وبناء مجتمع أكثر تلاحمًا وتقدمًا.

وخلال الجلسة الحوارية التي شارك فيها قادة المجتمع في محافظة أبين، تم مناقشة قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي. وتركزت المناقشات على حرمان المرأة من الموارد، والتعليم، والإرث، حيث تم التأكيد على أهمية تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك، تناولت الجلسة قضية الزواج المبكر ومخاطره على الفتيات في المجتمع. تم التأكيد على ضرورة توعية الجميع بخطورة هذه الظاهرة والعمل المشترك لمحاربتها وضمان حقوق الفتيات في الشروط الصحيحة للزواج وما يتوجب عليهن.

تناولت الجلسة الحوارية دور أئمة المساجد والإعلاميين في نشر الوعي حول قضايا الحرمان، الزواج المبكر، والعنف الجسدي والنفسي. وتم التركيز على أهمية دور المشايخ والوجهاء والإعلاميين في توجيه المجتمع نحو التغيير الإيجابي والوعي بتلك الظواهر السلبية.

تم طرح عدد من الحلول والمعالجات للحد من هذه الظواهر السلبية، ومن بينها أهمية نشر التوعية والمعرفة من خلال المساجد واللجان المجتمعية. وتم كذلك اقتراح تشكيل فرق من الداعيات لتقديم محاضرات توعوية للنساء في المجتمع.

أمين عام إتحاد نساء أبين أ. عديلة خضر أكدت أن الجلسة توجت بتأكيد التزام جميع الحضور بدعم الجهود الرامية التي يبذلها اتحاد النساء بمحافظة أبين للقضاء على العنف القائم على النوع الاجتماعي وحماية حقوق النساء والفتيات في المجتمع وتعريفهن بواجباتهن، لبناء مجتمع أكثر وعيا وعدالة وتضامنًا.

وأشارت أن تنظيم هذه الجلسة الحوارية يعكس التزام إتحاد نساء أبين وشركاؤه التزامًا قويًا بتعزيز الوعي والتثقيف لمكافحة الحرمان والزواج المبكر والعنف، وتؤكد على دور القادة الدينيين والإعلاميين في بناء مجتمع يعتمد على المعرفة والمساواة.

حضر الجلسة الحوارية المجتمعية مستشارة محافظ أبين للشؤون القانونية المحامية/ وفاء أحمد ومديرة دائرة المرأة بديوان السلطة المحلية بالمحافظة ومدير عام مكتب الأوقاف الإرشاد بالمحافظة الشيخ/ عبدالملك عبدالحليم ومدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ. يحيى اليزيدي ومدير عام مكتب تقنية المعلومات بالمحافظة أ. سامح مقشع. ومدير الإعلام بمديرية الوضيع احمد المارمي ومديرة المساحة الآمنة اشجان صالح ومديرة إدارة الحالة عزة عيسى.

محمد ناصر مبارك

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 3644 قراءة 

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 3548 قراءة 

اعتقالات جماعية في مدينة خاضعة للشرعية طالت 40 شخصًا والتنكيل بهم وشقلبتهم عراة تحت أشعة الشمس!!

المشهد اليمني | 3012 قراءة 

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 2588 قراءة 

شركة ستارلينك تفاجئ اليمنيين بهذا القرار الاستثنائي

صوت العاصمة | 2413 قراءة 

صنعاء تطالب السعودية بدفع المرتبات وتعويضات الحرب واستحقاقات السلام وتهدد بالتصعيد

هنا عدن | 2368 قراءة 

نجل الثائر محمد محمود الزبيري يسيء لتاريخ والده على قناة الهوية

وطن الغد | 2216 قراءة 

باي باي عدن نت .. باي باي يمن نت

عدن تايم | 2000 قراءة 

هذا ما وعد به الجانب الروسي طارق صالح !

نيوز لاين | 1971 قراءة 

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 1395 قراءة