عدن.. ورشة حول تحليل التصنيف المرحلي المتكامل لإنعدام الأمن الغذائي الحاد

     
عدن تايم             عدد المشاهدات : 94 مشاهده       تفاصيل الخبر
عدن.. ورشة حول تحليل التصنيف المرحلي المتكامل لإنعدام الأمن الغذائي الحاد

اختتمت اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة العمل التحليلية لتصنيف المرحلي المتكامل لإنعدام الأمن الغذائي الحاد، التي نظمتها اللجنة الفنية لتصنيف المرحلي المتكامل- اليمن.

وناقشت الورشة على مدى 10 أيام، بمشاركة 100 فرد من المختصين وممثلين من وزارات ومكاتب التخطيط والتعاون الدولي، والزراعة والثروة السمكية، والمياه والبيئة، والصناعة والتجارة، والجهاز المركزي للاحصاء، والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظات المحررة، وعدد من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، عدة محاور وموضوعات حول إطار العمل التحليلي للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي ومعايير مستويات الأدلة والبروتوكولات المستخدمة وغيرها من المواضيع ذات الصلة بالتصنيف.

وفي الاختتام، الذي حضره وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز ، اكد الوكيل المساعد بوزارة التخطيط منصور زيد، أن الحكومة تعول على نتائج هذا التحليل لمعالجة المشكلات المتعلقة بانعدام الأمن الغذائي في المحافظات المحررة.. منوهاً بأهمية هذا التحليل في هذا التوقيت بالذات في ظل ما تعيشه البلاد منذ تسع سنوات من أزمة الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي الإرهابية وأدت إلى تفاقم الظروف الاقتصادية والمعيشية على مختلف فئات المجتمع .

وأشاد زيد بكافة الجهود المبذولة من قبل المنظمات الدولية والجهات الحكومية خلال الورشة لإعادة تقييم الوضع بطريقة علمية تؤدي لإعداد خطط وبرامج للاستجابة المناسبة مما يساعد في عدم تدهور في الوضع الأمن الغذائي.

بدوره اوضح رئيس سكرتارية الأمن الغذائي الدكتور خضر عطروش، أهمية تدريب وبناء قدرات الكوادر المعنية بالأمن الغذائي في مجال تحليل وضع الأمن الغذائي باستخدام التصنيف المرحلي المتكامل لإنعدام الأمن الغذائي.. مثمناً جهود كافة المنظمات المتخصصة بالأمن الغذائي العاملة في اليمن لدعم مثل هذه الورش المفيدة وذات الصلة باستخدام بروتوكولات التصنيف المرحلي المتكامل المستخدم عالميا .

فيما اشار رئيس دائرة الشرق الاوسط وافريقيا للوحدة العالمية لتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي أحمد فيروز، ونائب مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن رشيد حماد، والقائم بأعمال مدير مكتب منظمة الاغذية والزراعة الفاو آيه ميامو، ورئيس كتلة الزراعة و الأمن الغذائي إبيجيل آبي، إلى الاثار الكارثية الذي الحقتها الحرب في اليمن في عدة مجالات انسانية لاسيما بانعدام الأمن الغذائي.

وبينوا بأن تحليل إنعدام الغذائي الهدف منه الحصول على نتائج وارقام دقيقة بما يجب القيام به في الاستجابة الطارئة والتدخلات المطلوبة وتحديد أولويات عمل المنظمات والجهات المانحة في مواجهة انعدام الأمن الغذائي في اليمن للعام 2025م.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 5280 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 5158 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 3919 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 3308 قراءة 

اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”

المشهد اليمني | 3219 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 2933 قراءة 

كارثة اخلاقية ستحرم اليمنيين من تشغيل خدمة ”ستارلينك”

المشهد اليمني | 2807 قراءة 

برلماني في صنعاء يتوعد الحوثي بانفجار كبير

نافذة اليمن | 2798 قراءة 

نجل صالح أحمد علي يتسبب بهذا الأمر وسط صنعاء

كريتر سكاي | 2742 قراءة 

الحوثي يقر مديرية جديدة شمال صنعاء ويطلق عليها هذا الإسم

نافذة اليمن | 1682 قراءة