بيان يدعو المسؤولين في صنعاء وعدن للاستجابة العاجلة هذه المبادرة

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 478 مشاهده       تفاصيل الخبر
بيان يدعو المسؤولين في صنعاء وعدن للاستجابة العاجلة هذه المبادرة

أعلن الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF عن تأييده لمبادرة نقابات الخطوط الجوية اليمنية الهادفة الى إيجاد حلول للتحديات والأزمات التي تواجهها الشركة جراء الخلافات بين الحكومة المعترف بها ومليشيات الحوثي الإرهابية والتي ألقت بتبعاتها على أداء الشركة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الاتحاد، عبر فيه عن تضامنه مع مبادرة نقابات الخطوط الجوية اليمنية "الهادفة الى إيجاد حلول للتحديات والأزمات التي تواجهها الشركة بفعل التدخلات اللامسؤولة من قبل السلطات في كل من صنعاء وعدن".

ودعا البيان قيادات الخطوط الجوية اليمنية وكافة المسؤولين المعنيين في كل من صنعاء وعدن الى الاستجابة العاجلة الى مبادرة نقابات اليمنية التي سبق وتقدمت بها نقابات الشركة بتاريخ 2023/10/3 م والتي تتماشى مع ما تضمنه بيان المبعوث الاممي الى اليمن الصادر بتأريخ 23/7/2024م.

وقال البيان، إن إستمرار الأزمة في الخطوط الجوية اليمنية وإقحام الشركة في المناكفات السياسية يمثل تهديدا مباشرا لكيان ومقدرات الخطوط الجوية اليمنية الأمر الذي سيضاعف من معاناة اليمنيين الذين يعانون ويلات الحرب والصراع منذ العام 2015.

وعبر البيان "نيابة عن 750 نقابة نقل يمثلون 20 مليون منتسب في 157 دولة حول العالم ندعو كافة الجهات المعنية في كل من صنعاء وعدن الى اتخاذ التدابير اللازمة وإلغاء أي قيود أو تدخلات تؤثر سلبا على قدرات الشركة التشغيلية وتقديم خدماتها لجمهور المسافرين".

وطالب بيان الاتحاد، كافة الأطراف المعنية للاستجابة السريعة والجلوس على طاولة الحوار للخروج بحلول توافقية وفقا لمبادرة نقابات اليمنية وبما يدعم تحييد واستقلالية الناقل الوطني للجمهورية اليمنية.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية ناصر محمود محمد، يوم الأحد، أعلن تأييد مبادرة نقابات الخطوط الجوية اليمنية الهادفة لاحتواء الأزمة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي.

جاء ذلك في رسالة بعثها رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمينة لنقابات الخطوط الجوية، عقب تقديمها مبادرة لإحتواء الخلاف والأزمة التي ألقت بظلالها على أداء الشركة.

وأشاد الكابتن ناصر محمود بحرص نقابات الخطوط اليمنية على الشركة وتفانيهم في الحفاظ عليها والصمود أمام كافة التحديات والصعوبات.

وقال رئيس مجلس الخطوط اليمنية في رسالته، "إن ما تمر به الشركة من أزمة ألقت بظلالها على كافة الأصعدة حتى اوصلتنا إلى منعطف خطير بسبب التصاعد المستمر للأزمة ونؤكد للجميع إننا حريصون كل الحرص على الشركة ونشاطها وتطويرها وتحسين الوضع لكافة موظفي الشركة".

وأضاف: "نؤيد ما جاء في المبادرة ولا مانع للجلوس على طاولة الحوار لحل كافة الخلافات بنا يتوافق مع لوائح وأنظمة الشركة وندعو جميع منتسبي الشركة إلى الحفاظ على الشركة ومصالحها كناقل وطني لكافة أبناء اليمن".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 6374 قراءة 

اعلان حكومي هام للموظفين بشأن الرواتب

نيوز لاين | 2445 قراءة 

ما حقيقة ظهور ”قوات الحرس الخاص” ضد المليشيات في إب؟.. هل عاد أحمد علي للمشهد اليمني؟

المشهد اليمني | 1930 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1477 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 1455 قراءة 

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 1324 قراءة 

من صنعاء البرلماني أحمد سيف يتوعد الحوثي بانفجار كبير

وطن الغد | 1023 قراءة 

فيديو بصنعاء يخيف الحوثي ويدفعه لاعتقال كبرى قيادات حزب المؤتمر من وسط منازلهم

نيوز لاين | 995 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 935 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 669 قراءة