‏كيف يمكن فهم عبث مليشيا الحوثي من شكل حكومتهم الأخيرة؟!!

     
العاصفة نيوز             عدد المشاهدات : 56 مشاهده       تفاصيل الخبر
‏كيف يمكن فهم عبث مليشيا الحوثي من شكل حكومتهم الأخيرة؟!!

 

قبل سنوات قامت مليشيا الحوثي بإزالة قطاع التعاون الدولي من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وحولوه إلى جهاز مستقل يسمى المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، برئاسة أحمد حامد مدير مكتب الرئاسة ورئيس حكومتهم العميقة، بقيت الوزارة باسم وزارة التخطيط، ولاحقا قرروا تسميتها وزارة التخطيط والتنمية، وهو الاسم القديم للوزارة قبل عام 2000م.

 

بعدها بفترة اقتطعوا قطاع الأوقاف من وزارة الأوقاف والإرشاد وأنشأوا جهاز مستقل يسمى الهيئة العامة للأوقاف، يتبع مكتب الرئاسة (أحمد حامد)، وغير خاضع لإشراف الحكومة نهائيا، صار الاسم الجديد لوزارتهم (وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة).

البارحة أعلنوا أنهم شكلوا حكومة جديدة فالوا أنها تغييرات جذرية!!.

 

وزارة التخطيط والتنمية – التخطيط والتعاون الدولي سابقا – اختفت تماما من التشكيلة، ووزارة الإرشاد والحج والعمرة – الأوقاف والإرشاد سابقا – اختفت أيضا من التشكيلة.

 

وزارة الشؤون القانونية التي لا تختفي من أي حكومة في الدنيا، أيضا زالت من قائمة التشكيلة التي لا تتجاوز مساحة الاعتراف بها نقطتي الازرقين شمالا ودار سلم جنوبا في أمانة العاصمة.

كل الوزارات والمسميات الوزارية طالها التغيير المزعوم عدا 6، ماذا يريد أبناء السلالة من هذا العبث؟!

 

سنشهد في الأيام القادمة نشوء عدد من الهيئات واللجان والمسميات الجديدة، خارج إطار الدستور والقانون والمصلحة وقواعد الإدارة.

 

حتى بمعاييرهم وأهدافهم بكل قبحها وبكونهم جماعة منبوذة لا تمتلك الشرعية ولا القبول، ما يقومون به هو تدمير وقح لما تبقى من مؤسسات الدولة الواقعة تحت سطوتهم.

 

سيحصدون هم قبل غيرهم نتيجة العبث الفوضوي الأبله، ارتباكا وتناقضا وفشلا ذريعا وعشوائية سيحصدون نتائجها مريرة.

 

تفصيل الوزارات والمؤسسات العامة بمقاييس الأشخاص والإرضاء والارتجال والأمزجة والمقترحات البليدة يعكس عقدة الإمامة الزيدية المستفحلة وعجزها في التحول إلى شعب أو دولة، هم أعجز وأغبى من أن يخلقوا جمهورية ولا حتى ملكية أو نظاما مستبدا، هم حالة هجينة خارج كل النظم وقواعد المنطق، إمامة دينية ترى في الدولة والنظام والقانون والعدالة خللا وتعتقد في العالم خطرا وفي الشعب جريمة متربصة تتحين لحظة الانقضاض عليهم.

 

قبل أيام فقط تسربت توجيهات أحمد حامد وقرار المشاط بتمليك شخص مجهول خمسين ألف لبنة من أراضي صنعاء بينها 10 آلاف لبنة من أرضية كلية الطب بجامعة صنعاء، لغة حمقاء وسفيهة، يخاطب رئيس الجامعة المالكة للأرض بعبارة (عليك تسليم الأرض وما عداه فستحله الجهات العليا فهو ليس شأنك)، تصرف هوشلي فج، قطعا لن يتم حتى بما أرادوه، فضلا عن كونه عبث ولصوصية تعبر فعلا عن معنى الإفساد في الأرض.

 

ثلاثي الفساد والفشل والفوضى يتراكم بشكل متسارع، وقطعا فهذه الثلاثية كفيلة بإنهاء حتى اعرق الدول وأغنى الأنظمة والحكومات ، لكن للأسف الشديد لحظة سقوطهم المدوية – والتي باتت أقرب مما كان منطقيا – سيدرك الشعب أنهم دمروا كل شيء مروا عليه وستكون كلفة إصلاح ما أفسدوه باهظة، لكن هذا الإفساد كلما زاد فهو يقرّب المسافة بينهم وبين الهاوية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن امر سار سيحدث في عدن لاول مرة اليوم

كريتر سكاي | 2438 قراءة 

ترتيبات جديدة لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي مكونة من ثلاثة أعضاء فقط (الأسماء المقترحة)

وطن الغد | 1953 قراءة 

شركة طيران خاصة في عدن تسعى للاستحواذ على الطائرات الثلاث المقدمة من دولة الكويت الشقيقة

هنا عدن | 1445 قراءة 

مداهمات واعتقالات واسعة بالساحل الغربي !

العربي نيوز | 1401 قراءة 

قناة الجزيرة: هذه الدولة تنتقد إسرائيل علنا وتزودها بالنفط سرا !!

وطن الغد | 1013 قراءة 

الحكومة الشرعية تبعث رسالة عاجلة إلى مشايخ إب .. أبرز ما ورد فيها؟

وطن الغد | 815 قراءة 

عملية لقوات العمالقة ودرع الوطن.. أحرقت الارض من تحت أقدامهم

نافذة اليمن | 789 قراءة 

بالأسماء.. السعودية تعلن القبض على خلية يمنية خطيرة متخصصة في تهريب الأموال والكشف عن حجم المبالغ التي كانت بحوزتهم والعقوبة التي تنتظرهم

وطن الغد | 685 قراءة 

ضربة موجعة للحوثي.. هذا ما طلبه رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ من رئيس الوزراء العراقي

المشهد اليمني | 665 قراءة 

أول ظهور لـ"أحمد علي في صنعاء" ضحيته العيزري

نيوز لاين | 633 قراءة