اللواء العرادة يصدر قرارات عاجلة (تفاصيل)

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 378 مشاهده       تفاصيل الخبر
اللواء العرادة يصدر قرارات عاجلة (تفاصيل)

أصدر عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مارب، الشيخ اللواء سلطان بن علي العرادة، قرارات عاجلة استدعتها المتغيرات المتسارعة والاحداث المتلاحقة، وضرورة التحرك لمنع تفاقم تداعيات كارثة انسانية منيت بها مارب، جراء المتغير المناخي والامطار الغزيرة وما خلفته سيولها الجارفة من اضرار بالغة.

جاء هذا في اجتماع استثنائي ترأسه اللواء سلطان العرادة، مساء الأحد (11 اغسطس)، للجنة الطوارئ في محافظة مارب لمواجهة الكوارث، عقب الاضرار البالغة التي خلفتها الامطار الغزيرة والرياح الشديدة والعواصف الرعدية صباح الاحد، مع بداية المنخفض الجوي الذي من المتوقع ان يستمر 72 ساعة.

ونقلت وكالة الانباء الحكومية (سبأ) عن الاجتماع أن اللواء العرادة استمع من لجنة الطوارئ إلى احصاءات اولية عن حجم الاضرار في 41 مخيما للنازحين و"تسجيل وفاة 4 مواطنين منهم حالة وفاة بسبب الصواعق الرعدية، فيما أصيب عشرة آخرين بعضهم اصابتهم خطيرة ومازالوا يتلقوا العناية في المستشفيات".

موضحة أن "الاحصائيات الأولية رصدت حتى الان "تضرر مساكن 2973 أسرة كليا، و4206 أسر جزئيا، وتم إيواء الاسر المتضرره في مراكز ايواء مؤقت من مدارس تم تحديدها مسبقاً للإخلاء عند الطوارئ". وتفييما اوليا للاضرار على مستوى كل قطاع من قطاعات البنى التحتية والكهرباء والصحة والمياه وغيرها".

وقالت: إن "فرق الطوارئ لإصلاح الخدمات العامة خاصة الكهرباء تعمل فرقها بشكل متواصل بعد تسبب الإمطار بتقطيع شبكات التوزيع والنقل وأضرار وأعطال في المحولات والقواطع، وتمكنت فرقها من إعادة اكثر من خمسة خطوط في مديريتي المدينة والوادي للعمل، واستمرار أعمال الإصلاحات في بقية الشبكات".

مضيفة: إن اللواء العرادة "وجه بسرعة توفير احتياجات الأسر النازحة المتضررة الإيوائية والغذائية على نفقة السلطة المحلية، والتواصل مع شركاء العمل الانساني من المنظمات الأممية والدولية للمساهمة في تقديم المساعدات العاجلة، وإصلاح الأعطال وإعادة الكهرباء لمخيمات النزوح سريعا على نفقة السلطة المحلية".

وتابعت: "شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي على لجنة الطوارئ بالعمل بشكل مستمر ودؤوب على مدار الساعة في تقييم الأضرار واعمال الحماية للمواطنين في المخيمات والاحياء السكنية لتجنيبهم المزيد من الأضرار المتوقعة في ظل استمرار المنخفض الجوي وتحذيرات مركز الارصاد الجوية بهذا الخصوص".

 

في السياق، ذكرت وكالة الانباء الحكومية (سبأ) أن اللواء سلطان العرادة تفقد مساء الاحد، برفقة مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين سيف مثنى، جانباً من اضرار الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرياح الشديدة التي لحقت بالنازحين في مخيمي جو النسيم شمال المدينة ومخيم الجفينة جنوب المدينة.

وقالت إن اللواء العرادة وجه بأن "تعمل لجان الطوارئ التابعة للسلطة المحلية على قدم وساق كل في مجاله لحماية النازحين في المخيمات والمواطنين في الأحياء السكنية وتقديم كافة أوجه الاهتمام والرعاية، وإنجاز الحصر والتقييم للأضرار ورفع تقارير شاملة بالاحتياجات الملحة والضرورية الطارئة لتلبيتها بأسرع وقت".

وفقا للوكالة فإن احصائية اولية للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، بحجم الخسائر التي خلفتها الأمطار الغزيرة خلال الساعات الماضية في أوساط النازحين أظهرت أنها "تسببت في وفاة 4 نازحين واصابة 10 اخرين بينهم اطفال ونساء، وتضرر مأوى 7179 أسرة نازحة، بين تضرر جزئي وكلي".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 3986 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 3012 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 2244 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 1800 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 1777 قراءة 

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 1485 قراءة 

اعتقالات جماعية في مدينة خاضعة للشرعية طالت 40 شخصًا والتنكيل بهم وشقلبتهم عراة تحت أشعة الشمس!!

المشهد اليمني | 1196 قراءة 

نجل الثائر محمد محمود الزبيري يسيء لتاريخ والده على قناة الهوية

وطن الغد | 1052 قراءة 

جدل واسع عقب ظهور نجل الثائر الزبيري وقيامه بهذا الامر في صنعاء

كريتر سكاي | 791 قراءة 

شركة ستارلينك تفاجئ اليمنيين بهذا القرار الاستثنائي

صوت العاصمة | 779 قراءة