أمريكا تكشف عن عملية استباقية كلفت الحوثي الكثير عسكرياً

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 402 مشاهده       تفاصيل الخبر
أمريكا تكشف عن عملية استباقية كلفت الحوثي الكثير عسكرياً

اخبار وتقارير

أمريكا تكشف عن عملية استباقية كلفت الحوثي الكثير عسكرياً

الخميس - 08 أغسطس 2024 - 10:30 م بتوقيت عدن

-

نافذة اليمن - عدن

كشف الجيش الأميركي، اليوم الخميس، عن تدمير قدرات عسكرية كبيرة لمليشيا الحوثي الإرهابية في ضربات استباقية، في إطار عمليات التصدي التي تقودها واشنطن لحماية السفن من هجمات ذراع إيران، وذلك غداة تبني الجماعة هجمات في البحر الأحمر لم ينجم عنها أي ضرر.

وقالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان الخميس، نشرته على موقع إكس، أن قواتها دمرت بنجاح طائرتين من دون طيار تابعة للحوثيين، ومحطة تحكم أرضية، وثلاثة صواريخ كروز مضادة للسفن في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة.

وقال البيان إن هذه الأسلحة شكلت تهديداً واضحاً ومباشراً للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، ووصف سلوك الحوثيين المدعومين من إيران بـ«المتهور والخطير» وقال إن الجماعة مستمرة «في تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين».

وكانت المليشيات الحوثية قد أقرت، يوم الأربعاء، بتلقي غارتين وصفتهما بـالأميركية البريطانية استهدفتا موقعاً في محافظة تعز وذلك بعد ساعات من اعتراض الجيش الأميركي هجمات للجماعة فوق البحر الأحمر.

ولم تذكر الجماعة تفاصيل عن أثر الغارتين أو مكانهما الدقيق، في حين أوضحت القيادة المركزية الأميركية أن قواتها نجحت في تدمير طائرة من دون طيار وصاروخين باليستيين مضادين للسفن فوق البحر الأحمر.

وكان ناطق المليشيات الحوثية العسكري باسم المدعو يحيى سريع، قد تنبى أمس الأربعاء، استهداف المدمرة الأميركية كول بعدد من الطائرات المسيرة والمدمرة الأميركية لابون بعدد من الصواريخ الباليستية، كما تبنى قصف سفينة الحاويات كونتشيب أونو التي ترفع علم ليبيريا بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

وقالت الشركة المشغلة للسفينة «كونتشيبس مانجمنت» التي تتخذ من أثينا مقراً في بيان نقلته «رويترز» إن السفينة وطاقمها بخير، كما نقلت عن مسؤول أميركي أنه لا توجد بيانات أو معلومات تؤكد ادعاء الحوثيين بتعرض سفينتين حربيتين للهجوم.

ويرى مراقبون أن الضربات الاستباقية الأميركية المتلاحقة أدت إلى تراجع هجمات الجماعة الحوثية خصوصاً أنها استهدفت كثيراً من الرادارات التي توجه الهجمات ومنصات الإطلاق خلال الآونة الأخيرة.

وتواصل مليشيا الحوثي منذ 19 نوفمبر الماضي شن هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي؛ إذ تدّعي أنها تحاول منع ملاحة السفن المرتبطة بإسرائيل، بغضّ النظر عن جنسيتها، وكذا السفن الأميركية والبريطانية.

وتزعم المليشيا القيام بهجمات في البحر المتوسط وموانئ إسرائيلية، بالاشتراك مع فصائل عراقية مسلّحة موالية لإيران، ضمن عمليات الإسناد للفلسطينيين في غزة، وهو الأمر الذي تقول الحكومة اليمنية إنه يأتي هروباً من استحقاقات السلام، وخدمةً لأجندة طهران في المنطقة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 3746 قراءة 

هذا ما وعد به الجانب الروسي طارق صالح !

نيوز لاين | 3095 قراءة 

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 2665 قراءة 

ابتداء من يوم غد الاحد .. الفلكي عياش يتوقع حدث طبيعي بخصوص فترة الليل والنهار

عدن توداي | 2211 قراءة 

قاضي بارز في صنعاء يهاجم سلطة الحوثي ويصف تصرفاتهم بالحمقاء

نافذة اليمن | 2184 قراءة 

انباء عن تصفية الشيخ المؤتمري امين راجح في معتقله وإصابة العشاري

نافذة اليمن | 1750 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 1669 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1658 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1554 قراءة 

هل تحسنت قيمة الريال اليمني في عدن؟ اليكم آخر تحديث بأسعار الصرف

مأرب برس | 1196 قراءة