الحكومة اليمنية: تشكل غرفة عمليات لتسهيل وصول المساعدات إلى المناطق المنكوبة

     
شروين المهرة             عدد المشاهدات : 41 مشاهده       تفاصيل الخبر
الحكومة اليمنية: تشكل غرفة عمليات لتسهيل وصول المساعدات إلى المناطق المنكوبة

شروين المهرة: غرفة الأخبار

قالت الحكومة اليمنية ،اليوم الخميس ،إنها شكلت غرفة عمليات لتسهيل إمكانية وصول المساعدات إلى مستحقيها في المناطق المنكوبة بمحافظتي الحديدة وحجة، مؤكدةً استعدادها التام لتقديم كل التسهيلات الممكنة.

والثلاثاء 6 أغسطس شهدت محافظة الحديدة أمطارا شديدة الغزارة جدا استمرت لساعات تسببت في إحداث أضرار بالغة جدا في الأرواح والممتلكات، إذ تشير الاحصائيات الأولية إلى وفاة أكثر من 30 شخصا ونفوق مئات المواشي وجرف آلاف الدونمات الزراعية.

وزارة التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية دعت جميع الشركاء الإقليميين والدوليين من الدول والمؤسسات المالية والمنظمات الدولية والإنسانية إلى دعم جهودها في التصدي للأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي يضرب محافظتي الحديدة وحجة حالياً.

 

وأوضحت وزارة التخطيط – وفقا لوكالة “سبأ” – أن محافظتي الحديدة وحجة شهدت أمطارا غزيرة أدت إلى فيضانات وسيول متدفقة نتج عنها أضراراً جسمية في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

 

وأشار وزارة التخطيط والتعاون الدولي إلى وجود أضرار كبيرة في تجمعات النزوح والمنازل الطينية نتيجة غزارة الأمطار الأمر الذي يهدد حياة السكان ويعرض ممتلكاتهم للخطر.

 

وقالت وزارة التخطيط إن الوضع الخطير الناجم عن المنخفض الجوي يتطلب تدخلاً عاجلاً وشاملاً لمواجهة تداعيات وتخفيف معاناة المواطنين المتضررين وتوفير البدائل اللازمة لهم في المناطق الأكثر تضرراً وتنفيذ التدابير العاجلة لتصريف مياه السيول.

 

وأهابت الوزارة بجميع الشركاء الاستجابة السريعة وتقديم الدعم العاجل بكل أشكاله لإغاثة المتضررين وإعادة تأهيل البنية التحتية ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وأمس قال وكيل محافظة الحديدة المعين من الحكومة اليمنية “وليد القديمي” إن سيول الأمطار ألحقت أضرارا كبيرة في مديرية حيس إذ تشير الاحصائيات الأولية إلى تضرر مئات الأسر وتدمير واسع في الممتلكات والأراضي الزراعية.

وذكر “القديمي” في تصريح ” أن السلطات المحلية أحصت حتى مساء الأربعاء تضرر 1527 أسرة إضافة إلى تضرر واسع في الممتلكات من بينها تهدم العديد من المنازل المبنية من اللبن فضلا عن جرف واسع للأراضي الزراعية.

“القديمي” قال إن السلطة المحلية في محافظة الحديدة شكلت فريق نزول ميداني لرفع الاحتياجات لاتخاذ الاجراءات اللازمة وتقديم العون المناسب لهم، مشيرا إلى أن أبرز الاحتياجات العاجلة حاليا تتركز في تقديم الإيواء والغذاء ومعدات لعمل سواتر ترابية.

 

المصدر: يمن ديلي نيوز

 

 

 

تابعوا شروين المهرة على

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : قطر تستدعي أبناء هذه الدول العربية للالتحاق بالجيش القطري وتمنحهم رواتب لم يكونوا يحلموا فيها!

وطن الغد | 1964 قراءة 

المؤتمر الشعبي يلغي احتفالات "26 سبتمبر" (بيان)

العربي نيوز | 1719 قراءة 

لأول مرة.. محكمة تنكل بقيادي بالمليشيا

العربي نيوز | 1591 قراءة 

انتحار المتسبب باغتيال قائد الثورة الشعبية ضد الحوثيين

كريتر سكاي | 1470 قراءة 

الغاء المؤتمر "26 سبتمبر" يفجر ازمة (اصداء)

العربي نيوز | 1330 قراءة 

الحزن يعم عدن عقب حدوث هذا الأمر الليلة

كريتر سكاي | 1201 قراءة 

محمد علي الحوثي: المحتفلون بـ 26 سبتمبر”مرتزقة للسفارات” والمفترض نرفع هذا العلم وليس العلم اليمني!

المشهد اليمني | 909 قراءة 

جريمة بشعة تهز أركان العاصمة اليمنية صنعاء (صورة)

نيوز لاين | 810 قراءة 

كاتب يدعو الموطنين حمل أسلحتهم والاستعداد لمرحلة التطهير في الشمال وفي الجنوب ! : أحمد علي ومنظومة الفساد الاخلاقي والمالي والإداري

هنا عدن | 761 قراءة 

تحرك عسكري يمني بريطاني فرنسي ضد الحوثيين

وطن الغد | 687 قراءة