لا عاصم لهم من غضب المقهورين .. ثورة عارمة ضد غطرسة جماعة الحوثي في قيقة البيضاء ” فيديو”

     
عناوين بوست             عدد المشاهدات : 324 مشاهده       تفاصيل الخبر
لا عاصم لهم من غضب  المقهورين .. ثورة عارمة ضد غطرسة جماعة الحوثي في قيقة البيضاء ” فيديو”

تعرضت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، اليوم لضربة عنيفة من قبيلة يمنية، وسط اليمن، في حادثة عبرت عن غضب الشعب اليمني من السلالة الحوثية ومليشياتها، والنهاية المرعبة التي تنتظر الجماعة، وفقا لمحللين سياسيين.

ففي اشتباكات عنيفة بين مليشيات الحوثية، ومسلحون قبليون من ابناء قرية “حمة صرار” بمنطقة قيفة، بمحافظة البيضاء، لجأ عناصر المليشيا إلى منارة مسجد في القرية، فقام الأهالي بملاحقتهم وإحراق المنارة بمن فيها، نظراً لأن درج المنارة مصنوع من الخشب.

وبحسب مصادر متطابقة، فقد اشتعلت النيران في منارة المسجد التي تحصن فيها عناصر مليشيات الحوثي، ولم يتمكن الحوثيون، من إنزال جثث قتلاهم من المنارة، مما اضطرهم إلى استقدام ونش لإنزال الجثث.

وتعليقا على ذلك، كتب الباحث والمحلل السياسي، عبدالسلام محمد، قائلا: إن”احراق الناس منارة مسجد هرب إليها الحوثيون بعد قتل مواطنين في البيضاء هي صورة مصغرة لأهوال سقوط الحوثيين، سيفعل بهم اليمنيون ما لا نتخيله حتى لو تعلقوا في السماء أو نزلوا باطن الأرض”.

وأضاف: “مشهد مخيف ومرعب لي وأنا الذي أعتبر الحوثيين ميلشيات انقلبت على الدولة، فما بالكم بالحوثيين أنفسهم هل لديهم قلوب ومشاعر يشعرون بحجم كراهية اليمنيين لهم؟”.

وتابع: “أجزم أن هذه الرسائل التي يرسل بها القدر للحوثيين لن يدفع بالحوثيين لتقييم الوضع والتراجع عن احتكار الدولة والحكم وارتكاب الجرائم بحق اليمنيين.. فطغيان المستكبرين يجعلهم يعيشون وهم الملك الأبدي، وإنا قريبا لشاهدون على تلك اللحظة المؤلمة التي ينتقم الشعب اليمني فيها من ميلشيات رهنت مصالح البلد بمصلحة إيران”.

وكانت مصادر مطلعة كشفت في وقت سابق، عن تطورات متسارعة في محافظة البيضاء، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين المواطنين المحليين ومليشيا الحوثي في منطقة “قيفة”.

وأفادت المصادر بأن أهالي منطقة “قيفة” تمكنوا من قطع الطريق أمام حملة عسكرية كبيرة تابعة لمليشيا الحوثي كانت قادمة من مدينة رداع ومتجهة نحو قرية “حمة صرار” في مديرية “ولد ربيع”.

وأضافت المصادر أن المواطنين المحليين استخدموا حواجز وأعمدة كهربائية وعربات لإغلاق الطريق ومنع مرور القافلة العسكرية، مما أدى إلى توقفها وتفاقم التوترات بين الجانبين.

وفي تفاصيل الاشتباكات، أكدت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت إثر محاولة القوات الحوثية تجاوز الحواجز، واستخدم الطرفان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في الاشتباكات.

وقد أسفرت هذه المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من كلا الطرفين، فيما لم يتمكن الحوثيون من تحقيق تقدم باتجاه قرية “حمة صرار”.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات في محافظة البيضاء، حيث تسعى مليشيا الحوثي إلى فرض سيطرتها على المناطق الريفية والنائية، فيما يبدي الأهالي مقاومة شرسة للدفاع عن مناطقهم وممتلكاتهم.

وأشارت المصادر إلى أن الأوضاع في المنطقة لا تزال متوترة، مع توقعات باندلاع مواجهات جديدة في حال استمرار محاولات الحوثيين للتقدم نحو القرى والمناطق السكنية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 3208 قراءة 

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 3091 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2774 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2482 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2155 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 1823 قراءة 

صورة تشعل الجنوب وتوحده لأول مرة

اليوم السابع اليمني | 1817 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1576 قراءة 

خلافات مالية تكشف "ضربة قاضية" للحوثيين

العربي نيوز | 1211 قراءة 

ناشطون يتحدون مليشيا الحوثي: برشورات ثورية في إب تُشعل شرارة 26 سبتمبر من جديد!

المشهد اليمني | 941 قراءة