أول اعلان حوثي بشأن تصدير النفط والرواتب !

     
وطن الغد             عدد المشاهدات : 372 مشاهده       تفاصيل الخبر
أول اعلان حوثي بشأن تصدير النفط والرواتب !

صدر اول اعلان  عن جماعة الحوثي الانقلابية بشأن تصدير النفط اليمني واستئنافه منذ توقفه قبل عامين جراء هجمات الجماعية بالطائرات المسيرة على موانئ التصدير بدعوى "ايقاف التصدير حتى صرف رواتب جميع موظفي الدولة من ايرادات النفط كما كان قبل الحرب".

 

 

 

 

 

 

جاء هذا في تصريح صحفي نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطات جماعة الحوثي في صنعاء، عن "مصدر مسؤول في اللجنة الاقتصادية العليا"، "نفى وجود أي اتفاق يتعلق باستئناف تصدير النفط، وأن ما يتم ترويجه بهذا الشأن مجرد شائعات من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي".

 

مضيفة: إن المصدر اعتبر ما تتداوله وسائل اعلام شائعات "يروج لها مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي عن وجود اتفاق يسمح لهم بمعاودة تصدير النفط لا أساس له من الصحة، مؤكداً أن قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بخصوص منع نهب الثروة النفطية الوطنية كان وما يزال سارياً".

 

ونقلت الوكالة تأكيد "المصدر المسؤول" في تصريحه "إن مسألة عودة تصدير النفط مرتبطة بشكل قاطع بصرف مرتبات موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين، وفقاً لقرار منع نهب الثروة الوطنية". وتحذيره مما سماه "أي محاولة للالتفاف على قرار منع نهب الثروات الوطنية، ومعاودة نهبها".

 

مضيفا: نحذر مرتزقة العدوان الامريكي السعودي (الشرعية والتحالف) من أن مساعيهم لمعاودة نهب مقدرات الشعب وتحويل عائداتها إلى حساباتهم في الخارج لن يتم السماح به. ونحذر الشركات المحلية والأجنبية من أي تواطؤ مع المرتزقة سيواجه برد فوري من القوات المسلحة اليمنية".

يتزامن هذا مع ورود اعلان من العاصمة البريطانية لندن، الاحد (28 يوليو) بشأن التوصل الى اتفاق بين الشرعية اليمنية وجماعة الحوثي الانقلابية، بشأن آلية استئناف تصدير النفط اليمني ودفع رواتب جميع موظفي الدولة في مختلف محافظات الجمهورية، بلا استثناء، تنفيذا للاتفاق الجديد بين الجانبين.

 

 

وتأتي هذه التطورات بعدما أعلنت الحكومة الشرعية، عن تقديمها تنازلات جديدة بينها "الغاء قرارات البنك المركزي وفتح مطار صنعاء" بضغط من السعودية، ودفع اطراف دولية، على خلفية تصعيد الحوثي لهجماته على الكيان الاسرائيلي وسفنه، وتلويحه بقصف السعودية ومنشآتها الاقتصادية، ردا على ما سماه "حربها الاقتصادية العدوانية".

 

كما أكدت جماعة الحوثي الانقلابية، من جانبها، على لسان متحدثها الرسمي ورئيس وفدها المفاوض، التوصل الى الاتفاق المكون من اربعة بنود، كاشفة عن مصير رواتب موظفي الدولة بعموم محافظات الجمهورية، ضمن الاتفاق الجديد بينها والشرعية، الموقع الثلاثاء (23 يوليو) برعاية مباشرة من السعودية وسلطنة عمان ودفع اطراف دولية.

 

بالتوازي، كشف المبعوث الأممي الى اليمن، هانس غروندبيرغ، تفاصيل الاتفاق الجديد، في بيان اصدره الثلاثاء يتضمن اعلانا سارا، يبشر اليمنيين بانفراج كبيرا في ملف البنوك وتوحيد العملة والبنك المركزي واستئناف تصدير النفط ودفع الرواتب، وغيرها من قضايا الملف الاقتصادي. مشيدا بـ "دور السعودية في التوصل للاتفاق".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

أحمد علي عبدالله صالح يدعو للثورة والخروج من النفق المظلم ويتحدث عن سبب مقتل والده والزوكا بصنعاء

المشهد اليمني | 3634 قراءة 

عبد الملك الحوثي: الشمال حق (جدي) والجنوب سأستعيده

العين الثالثة | 2941 قراءة 

احمد علي عبدالله صالح يفجر مفاجئة من العيار الثقيل بهذه التصريحات ويكشف سبب مقتل والده والزوكاء بصنعاء

عدن توداي | 2800 قراءة 

صنعاء على موعد مع ثورة من نوع آخر

يمن إيكو | 2192 قراءة 

الموساد يخترق الحوثي ويحصل على بنك أهداف بقيادات الجماعة.. بدأ بتصفية الرأس الكبير

نافذة اليمن | 2000 قراءة 

رسالة عاجلة من الولايات المتحدة إلى كافة الشعب اليمني .. وهذا ماجاء فيها ؟

وطن الغد | 1204 قراءة 

عاجل.. سماء صنعاء تشتعل بالالعاب النارية والرصاص الحي والزغاريد تنطلق من المنازل ابتهاجا بعيد الثورة

المشهد اليمني | 1133 قراءة 

رفيدة الغرباني مديرة مجمع أروى للبنات بإب تعتدي على طالبات بسبب إذاعة مدرسية عن ثورة 26 سبتمبر

حشد نت | 1126 قراءة 

عاجل: زعيم الحوثيين يعترف عن قيام جماعته بهذا الامر الليلة

كريتر سكاي | 1010 قراءة 

هجوم صاروخي من اليمن على تل أبيب

شبكة اليمن الاخبارية | 996 قراءة