الانتقالي يحذر الأمم المتحدة من حروب قادمة سيدفع ثمنها الجميع 

     
اليوم السابع اليمني             عدد المشاهدات : 737 مشاهده       تفاصيل الخبر
الانتقالي يحذر الأمم المتحدة من حروب قادمة سيدفع ثمنها الجميع 

اليوم السابع – عدن:

حذر المجلس الانتقالي الجنوبي، رسمياً، الأمم المتحدة، من إندلاع حرب لا تبقي ولا تذر في اليمن، سيدفع ثمنها الجميع، حال محاولة تغييب قضية الجنوب عن مسار العملية التفاوضية القادمة.

صدر هذا في تصريح لنائب رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس الانتقالي الجنوبي أنيس الشرفي، خلال لقائه في العاصمة عدن، مدير مكتب المبعوث الأممي إدوارد جاكسون، شدد فيه على ضرورة وضع الإطار الخاص بقضية الجنوب في جميع مراحل العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

وحسب

موقع المجلس الانتقالي الجنوبي

 "بحث نائب رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس أنيس الشرفي، اليوم في مقر الهيئة، مع مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن إدوارد جاكسون، التطورات ذات الصلة بالجهود التي تبذل من قبل المجتمع الدولي، ودول الإقليم لإنهاء الحرب وإحلال السلام في الجنوب واليمن والمنطقة".

وفي اللقاء جدد الشرفي "التأكيد على ضرورة تفعيل الفريق التفاوضي المشترك لمجلس القيادة الرئاسي، وتنفيذ الالتزامات المتفق عليها في اتفاق ومشاورات الرياض عبر تمكين الفريق التفاوضي بمهامه مباشرة، في مختلف ملفات وقضايا التفاوض السياسية والاقتصادية والعسكرية".

محذراً من "أن محاولة تغييب قضية شعب الجنوب عن مسار العملية التفاوضية لن يمهد سوى لحروب مستقبلية قادمة". مشدداً على "وضع الإطار الخاص بقضية شعب الجنوب في جميع مراحل العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة".

مؤكداً "حرص المجلس على انجاح مساعي إحلال السلام التي تبذلها الأمم المتحدة". مثمّناً "الجهود التي بذلها السيد جاكسون خلال عمله مديراً لمكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن طوال الفترة الماضية".

مشيراً إلى "أن تعنت مليشيا الحوثي ورفضها لكل دعوات الحوار والسلام، وعدم استجابتها لنداءات المجتمع الدولي فيما يخص إطلاق سراح الموظفين الأممين، ووقف التصعيد المستمر في البحر الأحمر وباب المندب، وفي جبهات المواجهة في عدد من محافظات الجنوب، يؤكد أن القضاء على التهديد الذي تمثله على الأمن والسلم الدوليين، يتطلب استراتيجية ردع محلية، وإقليمية، ودولية، شاملة".

من جانبه عبّر جاكسون عن "شكره وامتنانه لقيادة المجلس الانتقالي في مقدمتهم رئيس المجلس عيدروس قاسم الزُبيدي". مثمناً "دور المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي في تسهيل عمله خلال الفترة السابقة".

يذكر أن السعودية تغير موقفها من المجلس الانتقالي مؤخرا، وصعَّدت سياسيا واعلاميا ضده، بالتزامن مع رفع وتيرة دعمها تمكين رموز نظام علي عبدالله صالح من العودة إلى الواجهة في مختلف مفاصل الدولة ضمن توجه لاعادة نظام صالح إلى الحكم على حساب اخماد القضية الجنوبية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

"اسرائيل" تعلن تلقيها هذا الطلب اليمني !

العربي نيوز | 1843 قراءة 

خلال الساعات القادمة .. الأمطار تضرب 14 محافظة يمنية وتحذيرات هامة للأرصاد

سما عدن | 1711 قراءة 

الحوثي يحذر القيادات من استخدام هذه الأجهزة والهواتف.. الإسم والنوع

نافذة اليمن | 1543 قراءة 

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 1510 قراءة 

الشرعية تؤكد مزاعم طلبها دعم اسرائيلي!

العربي نيوز | 1405 قراءة 

اعلان حكومي هام للموظفين بشأن الرواتب

نيوز لاين | 1322 قراءة 

حصريا .. طارق يقدم هذا العرض لروسيا (تفاصيل)

العربي نيوز | 1306 قراءة 

ما حقيقة ظهور ”قوات الحرس الخاص” ضد المليشيات في إب؟.. هل عاد أحمد علي للمشهد اليمني؟

المشهد اليمني | 1136 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1101 قراءة 

تحذير من عواصف وأمطار غزيرة تهدد 5 مدن يمنية خلال الساعات القادمة

عدن نيوز | 956 قراءة