الجالية الجنوبية تقيم حفل تكريم للشاعر بلعيد في مدينة بآفلو، نيويورك.

     
عدن تايم             عدد المشاهدات : 69 مشاهده       تفاصيل الخبر
الجالية الجنوبية تقيم حفل تكريم للشاعر بلعيد في مدينة بآفلو، نيويورك.

بحضور مهيب وجمع غفير، أقامت الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية حفل تكريم للشخصية الوطنية الشاعر الكبير علي قاسم بلعيد أبو ظافر، والذي احتضنته مدينة بآفلو، نيويورك في مقر الجالية.

وتوافد أبناء الجنوب من مختلف الولايات، قاطعين المسافات لتكريم الشاعر بلعيد الذي يستحق التكريم لمكانته الوطنية وإسهاماته البارزة في دعم مسيرة الثورة الجنوبية التحررية مادياً ومعنوياً وسياسياً، من خلال انخراطه مع المؤسسات الحكومية الأمريكية ذات التأثير الكبير على القرار الدولي، وأيضاً من خلال العديد من القصائد الشعرية الثورية والمساجلات مع شعراء آخرين ذات الصلة بالقضية الجنوبية.

وفي الحفل الذي قدمه الدبلوماسي الجنوبي المناضل وائل الخيلي، افتتح المهرجان التكريمي بآية من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي والنشيد الوطني الأمريكي، ثم تلتها كلمة ترحيبية بالضيوف القادمين من مختلف الولايات، والتي ألقاها الأستاذ عبدالستار الحقاشي، نائب رئيس الجالية الجنوبية في بآفلو. شكر فيها أبناء الجنوب على تلبيتهم الدعوة وتحملهم معاناة السفر لإنجاح هذا الحفل، معبراً عن سعادته بتواجدهم بين إخوانهم في مدينة بآفلو. كذلك استعرضت كلمته جانباً من حياة ومسيرة الشاعر بلعيد أبو ظافر، مؤكداً أنه يستحق التكريم بالفعل، وأن هذا أقل واجب يمكن تقديمه لمثل هذه الهامات الوطنية التي لها دور بارز في الكفاح المسلح، مروراً بثورة الرابع عشر من أكتوبر، ودعماً لمسيرة النضال الجنوبي برئاسة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي.

وتخلل الحفل العديد من الكلمات والخطابات والقصائد الشعرية، منها كلمة الأستاذ عبدالمجيد عبدالقوي الشعيبي التي تحدث فيها عن نشأة وحياة ومسيرة الشاعر، تلتها قصيدة شعرية القاها الفنان والشاعر عبدالحافظ الخلاقي. كما ألقى رئيس المجلس الانتقالي في الولايات المتحدة الأمريكية، السفير أحمد عاطف، كلمة باسم المجلس نقل فيها تحيات فخامة الرئيس عيدروس الزبيدي إلى كافة الحاضرين، واستعرض فيها مناقب وأدوار الشاعر بلعيد أبو ظافر خلال مسيرته النضالية.

وألقى العميد مانع راشد الصرمي، رئيس جمعية الشعيب، كلمة أبناء الجنوب، تلتها كلمة الأستاذ الخضر السليماني، منسق الجاليات الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية ورئيس جمعية يافع الأمريكية.

وأحيا الحفل الفنان خالد بن نسر بأغنية "الدهشة" للشاعر علي بلعيد أبو ظافر، حيث سادها الانسجام وأمتع الحاضرين، وكان بجانبه الفنان زيد الهلالي الذي قدما معاً أجمل عرض فني غنائي.

كما ألقى الدكتور محمد الصلاحي كلمة الأطباء في الحفل، وتبعه العميد عبدالله الحقاشي، رئيس الجالية السابق في ولاية نيويورك، بكلمة وقصيدة شعرية. ثم بعد ذلك، عبر الشاعر الكبير علي بلعيد أبو ظافر عن سعادته وامتنانه لهذه الحفاوة ونيله شرف التكريم من قبل الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة بآفلو، ثم ألقى قصيدة شعرية حماسية.

وفي نهاية الحفل، تم تسليمه درع الوطن وبرواز تذكاري عليه العلم الجنوبي، ثم تقدمت العديد من المؤسسات والمنظمات الجنوبية في أمريكا وجاليات الجنوب في فروع الولايات بتقديم الشهادات التقديرية، تكريماً وتقديراً لدوره البارز والمميز في خدمة القضية الجنوبية ودعمه المستمر لنضالها.

وجرى في الحفل تكريم الاستاذ محمد عبدالقوي سعيد الحقلي من قبل جمعية الشعيب تقديراً لجهوده المبذولة في التربية والتعليم في مديرية الشعيب.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

وفاة رئيس المؤتمر في صنعاء واحد اكبر اكاديميين اليمن

كريتر سكاي | 3245 قراءة 

عاجل:الاعلان عن صرف المرتبات رسميآ

كريتر سكاي | 2796 قراءة 

وسائل إعلام إيرانية تقع في فضيحة محرجة بشأن إطلاق الصاروخ الحوثي على إسرائيل

المشهد اليمني | 2489 قراءة 

مقتل صهير عبدالخالق الحوثي يفجر الوضع بين القبائل والحوثيين بالجوف

المنتصف نت | 2104 قراءة 

رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة

المشهد اليمني | 1946 قراءة 

تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب

مساحة نت | 1687 قراءة 

رسالة غير متوقعة وصادمة من يحيى السنوار لعبدالملك الحوثي

العين الثالثة | 1598 قراءة 

لم يطلق من اليمن ..خبير عسكري يفجر مفاجأة بشأن مسار الصاروخ الذي ضرب إسرائيل

وطن الغد | 1588 قراءة 

سباق النفوذ في حضرموت: صراع سعودي إماراتي يتصاعد على ساحة اليمن الاستراتيجية

تهامة برس | 1585 قراءة 

البنوك تعلن عن بدء صرف المرتبات

مساحة نت | 1449 قراءة