مؤسسة المستثمر للصحافة والتنمية تكرم أفضل الشركات في اليمن للعام 2023

     
الميناء نيوز             عدد المشاهدات : 28 مشاهده       تفاصيل الخبر
مؤسسة المستثمر للصحافة والتنمية تكرم أفضل الشركات في اليمن للعام 2023

اقيم صباح اليوم في العاصمة المؤقته عدن الحفل التكريمي بدورته الخامسة على التوالي والذي نظمته مؤسسة المستثمر للصحافة والتنمية ومجلة الاستثمار، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والغرفة التجارية عدن وذلك لتكريم أفضل الشركات اداء لعام 2023.

وفي مستهل الحفل ألقى رئيس مؤسسة المستثمر للصحافة والتنمية الأستاذ عبد القوي العديني، كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين.. مشيراً إلى أن هذه الفعالية التكريمية لأفضل الشركات التي أستحقت جائزة أفضل استثمار عن ادائها وتميزها واعمالها الجديرة بالتقدير خلال عام 2023.

وأكد "العديني" بأن إنعقاد هذا الحدث في مثل هذه الظروف هو دلالة على عودة الحياة والأمل الذي يمثل بادرة طيبة برغم كل الظروف الصعبه والاستثنائية التي تمر بها البلاد.. منوهاً إلى أن هذه التكرم يهدف لتشجيع ودعم الأعمال وخلق بيئة تنافسة مشجة في اليمن.

وأشار إلى أن هذا الحدث يبرز الدور المؤثر للقطاع الخاص والذي يمتلك القدرة والامكانات لقيادة البلاد، نحو نمو اقتصادي صحيح.. موضحاً بأنه يجب عودة الحركة الاقتصادية والاستثمارية في البلاد قبل مرحلة اعادة الاعمار لنمو والنهضه نحو مستقبلا افضل لبلاد.

من جانبه أوضح أمين عام جائزة الاستثمار الدكتور يوسف سعيد، بأن الوضع المتدهور في اليمن منذ بداية الصراع انعكس وبوضوح على بيئة الأعمال الاستثمارية إذ احتلت اليمن المرتبة ( 187 من أصل 190) دولة في التقرير العام لممارسة انشطة الاعمال السابقة في تقييمها الدوري.

واردف قائلاً: على الرغم من العوائق والتحديات التي وضعتها الحرب امام نشاط القطاع الخاص فان القطاع الخاص في اليمن ما زال يشكل المصدر الرئيسي لفرص العمل ولعب دوراً رئيسياً في إنتاج السلع الخاصة، وأيضاً في توفير المواد اللازمه لتحسين رفاه المجتمع.

وأكد أمين عام جائزة الاستثمار، في ختام كلمته، بأن القطاع الخاص قد لعب دوراً حاسماً ومباشرا في دعم جهود الدولة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والسلام.. متمنياً للجميع غداً مشرق مليء بالنجاحات.

من جانبه أكد مستشار محافظ عدن لمناطق الاستثمار والمناطق الحرة علوي باهرمز، بأن القطاع الخاص هو فعال في المجتمع.. مستعرضاً للجهود الذي بذلها أثناء الحرب من خلال توفير الإغاثات الإنسانية والمساعدات الغذائية والدوائية للمجتمع.

مطالباً الغرفة التجارية بفتح باب التشبيك والتعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص، نظراً لمواكبة الأخير كافة المتغيرات والتكنولوجيا الحديثة الخاصة بالمنتجات والخدمات والتجارة والصناعة في العالم.

وأشار "باهرمز" إلى ان السلطة المحلية بالمحافظة داعمة للقطاع الخاص والذي يقدم مشاريع استراتيجية هامة، لتطور البلاد ومواكبة عجلة التنمية في الخارج.. مؤكداً بان القطاع الخاص هو قائد التنمية في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

وبدوره عبر مدير عام شركة انماء العقارية (ممثل عن الشركات المستثمرة والمكرمة) مبارك حسين الهمامي، عن سعادته بهذه الفعالية التكريمية الخاصة من قبل مؤسسة المستثمر للصحافة.. مشيراً إلى أن جائزة الاستثمار تسلط الضؤ على الشركات الناجحة في ودورها المؤثر في الاقتصاد الوطني.

متمنياً بأن يكون للدولة دوراً في تشجيع ودعم الأعمال في القطاع الخاص وتعزيزا لفعالية المشاريع التنموية، وخلق بيئة تنافسية مشجعة للمستثمرين وتقديم الأفضل لتعزيز الشراكة الحقيقية بين الدولة والقطاع الخاص.

وتخلل الحفل فيلم وثائقي عن أهمية الرقمنه في القطاعين العام والخاص وسبل توظيف خدمات الذكاء الصناعي لخدمه مكافحه الفساد ومراحل تاسيس مؤسسة المستثمر، ثم جرى توزيع الدروع التكريمية والشهادات التقديرية لشركات الفائزة لعام 2024.

شهد الحفل حضور ممثلي السلطة المحلية بالمحافظة، والمؤسسات الحكومية، ورجال المال والاعمال، ومدراء عموم الشركات الخاصة ولفيف من الإعلاميين والمهتمين.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3954 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2622 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2525 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1885 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1820 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1602 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1564 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1349 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1330 قراءة 

شاهد اول صورة لاعلان بنك كبير في اليمن افلاسه

كريتر سكاي | 949 قراءة