صنعاء .. انطلاق بطولة مربط “الحباري” الأولى لقفز الحواجز بمشاركة “100” فارس يتنافسون على لقب البطولة

     
الشاهد برس             عدد المشاهدات : 71 مشاهده       تفاصيل الخبر
صنعاء .. انطلاق بطولة مربط “الحباري” الأولى لقفز الحواجز بمشاركة “100” فارس يتنافسون على لقب البطولة

الشاهد برس| عبدالسلام المساجدي.

انطلقت اليوم على ميدان مربط الحباري للفروسية منافسات بطولة مربط الحباري الأولى لقفز الحواجز، والتي تستمر حتى 24 يوليو الجاري.

ويشارك في البطولة 100 فارس من مختلف الفئات العمرية ( براعم – أشبال – ناشئين – كبار ) يمثلون الكلية الحربية، وكلية الشرطة، ومربط الحباري للفروسية، ونادي الوحدة بالرحبة، واسطبل الأمير.

وتأتي البطولة برعاية وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، بالتزامن مع الذكرى الثامنة لرحيل رجل الأعمال وفقيد الوطن الحاج علي محمد الحباري.

وفي افتتاح البطولة التي حضرها نائب أمين العاصمة أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان ووكيل الأمانة للشؤون الاجتماعية حمود النقيب والوكيل المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر ورئيس الملف الفلسطيني لأنصار الله حسن الحمران …

أكد الشيخ يحيى علي الحباري، مالك مربط الحباري للفروسية، أن الهدف من البطولة هو إحياء رياضة الفروسية التي كانت ذات شعبية كبيرة في اليمن، مشيرًا إلى أن هناك محاولات لإيقاف هذه البطولات، إلا أنهم عازمون على استعادتها.

وأشار إلى أن هناك بطولتين قادمتين ستقامان في الكلية الحربية وكلية الشرطة، بالإضافة إلى بطولة رابعة.

وحث الشيخ الحباري رجال المال والأعمال على دعم الشباب وتشجيعهم على ممارسة رياضة الفروسية.

وشهدت منافسات اليوم الأول إقامة مباراة فئتي البراعم والأشبال، حيث خاض 25 فارسًا منافسات الأشبال على مسلك مكون من ستة موانع، وحصد 21 فارسًا المركز الأول بعد تجاوزهم المسلك بدون أخطاء. مبينة اسمائهم على النحو التالي :

“عبدالرحمن المغربي من الكلية الحربية،ولؤي محمد نجاد من مربط الحباري، ومحمد عادل من كلية الشرطة، وعبدالسلام المغربي من نادي الوحدة، وأحمد ناجي من مربط الأمير، ورياض عنبول من الكلية الحربية، وعلي محمد الحباري من مربط الحباري للفروسية ،وعارف الشماري من كلية الشرطة، ومحمد الطويل من نادي الوحدة، وأنس العبادي من مربط الأمير، ودواس مسفر من الكلية الحربية، وعلي جبران الحباري من مربط الحباري، ونصار السميني من مربط الأمير، وصالح مسفر من مربط الأمير ،وعبدالملك السقاف من مربط الحباري ،ومحمد عبدالله علوان من نادي الوحدة، ونصر الله الفايق من مربط الأمير، وبشار أحمد ناصر من الكلية الحربية، و عبدالرحمن زيد من كلية الشرطة، وأحمد بلال الصبري من نادي الوحدة، وأحمد الحمزي من مربط الحباري، والحسن العشيش مربط الحباري”.

وفي منافسات البراعم، خاض 25 فارسًا منافسات هذه الفئة على مسلك مكون من خمسة موانع، وتمكن 20 فارسًا من حصد المركز الأول بعد تجاوزهم المسلك بدون أخطاء، مبينة أسمائهم على النحو التالي:

“ايهم العصيمي من مربط الأمير ،وخالد وليد عنبول من الكلية الحربية ،وبشار الحباري من مربط الحباري للفروسية، وبكيل السقلمي من كلية الشرطة، وفارس عبده علي من نادي الوحدة ،و عادل الريمي من مربط الأمير، وأنس المغربي من الكلية الحربية، ومحمد أحمد جمال من كلية الشرطة، ومحمد حمود مليك من مربط الأمير، و بشار الكلالي من مربط الحباري للفروسية، وعبدالملك هاجس من كلية الشرطة؟ ورهف الشعيبي من نادي الوحدة، ومحمد سلطان من الكلية الحربية ،ومحمد الزنداني من مربط الحباري، ويونس عبدالخالق من كلية الشرطة، ومحمد علوان من نادي الوحدة ، وأنس شليل من الكلية الحربية ، والبراء الحسن من مربط الحباري ، وإياد الشاري من كلية الشرطة”.

وتشهد منافسات البطولة يوم غد الاثنين إقامة منافسات فئة الناشئين لقفز الحواجز، بينما تختتم البطولة يوم الأربعاء القادم بمنافسات فئة الكبار.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3986 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2652 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2565 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1920 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1864 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1651 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1601 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1517 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1378 قراءة 

شاهد اول صورة لاعلان بنك كبير في اليمن افلاسه

كريتر سكاي | 996 قراءة