مصادر استخباراتية تكشف عن اوامر طارئه من زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي لقيادات الصف الأول العسكرية والسياسية بمغادرة صنعاء .. ماذا يحدث

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 1600 مشاهده       تفاصيل الخبر
مصادر استخباراتية تكشف عن اوامر طارئه من زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي  لقيادات الصف الأول العسكرية والسياسية بمغادرة صنعاء .. ماذا يحدث

كشفت مصادر استخباراتية عن مغادرة قيادات الصف الأول العسكرية والسياسية لمليشيات الحوثي، العاصمة المختطفة صنعاء، بأمر طارئ من زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، وذلك عقب الهجوم اللفظي الذي شنه الأخير وهدد فيه بمهاجمة السعودية والحكومة الشرعية.

وبحسب المصادر من داخل الجماعة، نقلت عنها وكالة شيبا للاستخبارات في تقرير ترجمه المشهد اليمني، فإن زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي دعا إلى اجتماع خاص مع قيادات عسكرية وسياسية في معقلهم بصعدة. وأفاد شهود عيان أنهم شاهدوا العديد من القيادات تغادر صنعاء والحديدة في سيارات مظللة ومنفصلة.

وبحسب مسؤول حوثي كبير تحدث للوكالة، فإن اللقاء مع زعيم الحوثيين سيناقش الاتفاقات التي تم التوصل إليها داخل مجلس قيادة الحركة بشأن القضايا السياسية والعسكرية والاقتصادية، وكذلك التصعيد ضد السعودية والحكومة المعترف بها دوليا. وأشار إلى أن اللقاء أشبه بمؤتمر لكنه يجري من خلال عدة اجتماعات منفصلة في أماكن مختلفة، مقسمة حسب القضايا. وسيلتقي بعض القادة العسكريين والسياسيين فقط مع زعيم الجماعة مباشرة.

ومن المتوقع أن يتناول اللقاء نتائج مفاوضات مسقط بين الحوثيين والحكومة اليمنية التي انتهت بالفشل، وكان من المنتظر أن يتم الاتفاق على صفقة تبادل الأسرى والمعتقلين.

 

وأطلقت الجماعة الانقلابية المصنفة إرهابيا والتابعة لإيران، عبر زعيمها تهديدات ضد الشرعية اليمنية، وضد السعودية، مطالبة بإعادة فتح مطار صنعاء الدولي ووقف إجراءات البنك المركزي اليمني الهادفة إلى تجفيف إيرادات الجماعة المسلحة. ونشر الحوثيون مقاطع فيديو هددوا فيها باستهداف المطارات والموانئ السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وعادة ما يدعو زعيم الحوثيين إلى اجتماعات مع القيادات العسكرية والسياسية في الحالات الأكثر إلحاحاً، بما في ذلك دعوات التجنيد والنفير العام، أو الإعلان عن مرحلة جديدة من التصعيد العسكري الداخلي، أو القرارات المتعلقة بالحكومة الخاضعة لسيطرتهم.

ويثير توقف الحوثيين عن إجراء "التغييرات الجذرية" في مؤسسات الدولة، والتي أعلنوا عنها قبل عام، تساؤلات بين أنصارهم عما إذا كان الإعلان مجرد تهدئة للغضب الشعبي دون قرارات حقيقية لوقف الفساد والجبايات التي تثقل كاهل المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

المشهد اليمني | 3555 قراءة 

الرئيس العليمي واللواء الزبيدي يتوجهان إلى هذه الدولة

كريتر سكاي | 2713 قراءة 

الرئاسي اليمني بصدد إقالة ثلاثة محافظين .. من هم؟

يني يمن | 2260 قراءة 

الأمير محمد بن سلمان يعلن التطبيع مع إسرائيل في هذه الحالة فقط

عدن نيوز | 2128 قراءة 

سياسي حوثي يحذر من أيام من الهلع بسبب عمل لا يُحمد عقباه ويدعو المليشيات للخروج

المشهد اليمني | 1917 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

كريتر سكاي | 1832 قراءة 

أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمنية.. والكشف عن المناطق التي تتوفر فيها الخدمة

المشهد اليمني | 1564 قراءة 

موقع إماراتي: رد إسرائيلي مدمر على الهجوم الحوثي الأخير على تل أبيب.. سيجعل ضربة ميناء الحديدة مجرد مناوشات!!

المشهد اليمني | 1489 قراءة 

رغم “دفن العميل”.. كيف وقع نصر الله في “فخ البيجر”؟

العاصفة نيوز | 1437 قراءة 

ابو زرعة المحرمي يكشف عن موقفه من تفعيل خدمة ستار لنك بالاراضي اليمنية

سما عدن | 996 قراءة