اخبار اليمن الان |

علي سنحان : مأرب النموذج الأمثل للدولة والتجربة الأنجح للشرعية والملاذ الآمن لكل اليمنيين

     
الأنباء اونلاين       2019/09/10 21:15 PM       عدد المشاهدات : 20 مشاهده

الانباء اونلاين – مأرب

وصف مدير مكتب وكالة سبأ بمحافظة حجة الصحفي علي سنحان محافظة مأرب بأنها النموذج الامثل للدولة اليمنية والتجربة الأنجح للحكومة الشرعية وأنها وعلى مدى الخمس السنوات الماضية مثلت الملاذ الامن لكل اليمنيين الذين قصدوها من عدة محافظات هرباً من بطش مليشيات الحوثي الانقلابية

وقال سنحان في مستهل مقاله الذي نشره اليوم  تحت عنوان ( مأرب نموذج الدولة وملاذ اليمنيين ) : مأرب اليوم هي مصدر فخرنا واعتزازنا وسبيل عودتنا إلى صنعاء، وهي حصن جمهوريتنا ودرعها وحارسها الأمين في مواجهة المشروع الكهنوتي السلالي المقيت ، كما أن استهداف مأرب من بعيد أو قريب هو استهداف لمشروع الدولة اليمنية، وواجب الدفاع عنها مسؤولية تقع في المقام الأول على عاتق كل الأقلام الحرة التي تحمل هم وطن باعتبار معركة الدفاع عن مأرب إعلاميا لا يقل شأنا عن الدفاع عنها عسكرياً

وتساءل لماذا السكوت عن الحملات الإعلامية التي تستهدف مأرب ومحافظها بشكل مستمر.؟ لماذا لا يكون الرد بطريقة مماثلة و بنفس المقدار والأسلوب؟

وأكد احقية من يضع مثل هذه التساؤلات بالرد على جميع القضايا والمواضيع التي تفتعل ويثار حولها الجدل وفي مقدمتها ما يمس مأرب وينتقص من دورها المحوري في المرحلة الراهنة.

مستدكا بالقول : ومهما يكن مضمون تلك الكتابات والمنشورات المكرسة للنيل من مأرب وصمودها في مواجهة التحديات، فإن مأرب تظل هي النموذج الأمثل للدولة اليمنية التي يحلم بها كل يمني، لذا ندعوكم للتخاطب مع مارب بلغة الأرقام لا بلغة المزايدة السياسية.

واعتبر سنحان أن محافظة مأرب تسابق الزمن وهي تعلن عن انطلاق أهم مشروع حضري استراتيجي نحو المستقبل ويتمثل في إعداد المخطط العام لعاصمة المحافظة (المستر بلان) الذي دشنه محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة مؤخرا، حيث تبلغ مساحة المخطط 20 ألفاً و750 هكتارا، يضم 110 وحدة جوار في 33 منطقة منضوية في ثمانية قطاعات رئيسة .

وأوضح  ان المخطط الحضري لمدينة مأرب تم اعداده على ثلاثة مستويات، واعتمد الإحداثيات العالمية عبر الـG.P.S ؛ أثناء إعادة الترقيم الجديد والربط، حيث سيستوعب توسع المدينة لـ30 سنة قادمة.

لافتا الى أن المخطط سيمكن من إنشاء مدينة حديثة لعاصمة المحافظة ؛ تمكن السلطات المحلية من إيصال الخدمات لكافة المواطنين إلى جانب القضاء على البناء العشوائي، وجذب المستثمرين ، وإنعاش حركة التنمية والبناء بشكل متواز وعادل.

واستعرض مدير مكتب وكالة سبأ الانجازات الاستراتيجية التي حققتها محافظة مأرب خلال الخمس السنوات الماضية في كافة المجالات الحيوية

وقال ..تحل محافظة مأرب اليوم المرتبة الأولى كبيئة جاذبة للاستثمارات المحلية، وشهدت قطاعاتها الاستثمارية حضوراً واسعاً، حيث باتت تحتضن خمسة بنوك خاصة، فيما بلغت إجمالي المنشئات السياحية المرخصة (497) مرفقاً، منها (73 ) فندقا مصنفا، و(368) مطعما متفاوت في الدرجات والأصناف، كما توجد (49) وكالة للسفريات والحج والعمرة ناهيك عن توفر حديقتين لترفيه الأطفال

بالإضافة إلى انتشار عشرات الأسواق الشعبية والمولات والشركات الدوائية والطبية ومحلات التجارة وأسواق الذهب والملابس والحرف اليدوية والمنتزهات.

وفي مجال التعليم الجامعي أشار الصحفي سنحان بإن جامعة إقليم سبأ باتت تستقبل آلاف الطلاب والطالبات سنويا وجلهم من المحافظات المسيطر عليها من قبل المليشيات الحوثية. ويتقدمه في نفس الاتجاه التعليم الاساسي والثانوي حيث أظهرت تقارير مكتب التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الوافدين مؤخرا يزيدون عن (تسعين الف) طالب وطالبة.

وتحدث عن واقع القطاع الصحفي في محافظة مأرب وعن مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في المحافظة مبينا في هذا السياق  أن إجمالي المرافق الصحية العاملة في محافظة مأرب بلغت حتى نهاية العام المنصرم  (141) مرفقاً صحياً بحسب التقرير السنوي لمكتب الصحة العامة والسكان للعام 2018م

وتطرق الى ماشهدته شوارع مدينة مأرب من أعمال تشجير ومشاريع واعمال تحسين متنوعة اظهرت شوارع وأرصفة بحلة خضراء بعد أن زينت بأشجار النخيل والحراجيات واشجار الزينة بحيث قدرت المساحات المزروعة بحسب تقرير صندوق النظافة والتحسين ب(11 ألف و 244) مترا طوليا، احتضنت ما يزيد عن (12 ألف و 700) غرسة.

وعلى صعيد الأنشطة الرياضية فمأرب اليوم تحظى بتنفيذ مشروع أول ملعب رياضي لكرة القدم في المحافظة ، بمواصفات أولمبية والبالغ مساحته الكلية 23 ألف متر مربع.

وعن دور السلطة القضائية بمحافظة مأرب في حفظ الأمن والاستقرار وحماية الحقوق والحريات، وإرساء قيم العدالة والمساواة قال الصحفي علي سنحان أن مأرب تشهد  اليوم حضوراً قويا وغير مسبوق للسلطة القضائية وافتتاح  المحكمة الجزائية المتخصصة في مدينة مأرب يؤكد هذا الحضور الفاعل والقوي حيث تمارس  مهامها وباقي المحاكم الإبتدائية والإستئئنافية والنيابات في عموم مديريات المحافظة بما يضمن تعزيز قيم العدل والمساواه باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية والبناء.

ولم يغفل مدير مكتب وكالة سبأ في مقاله المطول عن محافظة مأرب ما تشهده المحافظة من حراك مدني لم تشهده من قبل ونشاط غير مسبق لمنظمات المجتمع المدني على اختلاف مجالاتها منوها الى أن مدينة مأرب تحتضن  اليوم أكثر من (145) منظمة مدنية  ناشطة وفاعلة في المجالات الإنسانية والحقوقية والإغاثية والثقافية.

كما تشهد مختلف القطاعات الحياتية الأخرى نهوضا مماثلا يصعب تسليط الأضواء عليه في هذه المساحة المتاحة.

وتابع وأخيراً أقول للجميع أن في مأرب التاريخ والحضارة يمن واحد وعلم واحد ورئيس شرعي واحد ونظام جمهوري واحد، وجهاز امني واحد ،وجيش وطني واحد.

واختتم مقاله بالقول مأرب اليوم بها ثلاثة ملايين يمني من مختلف المحافظات، وبمختلف أفكارهم وانتماءاتهم تجمعهم الجمهورية وثورة 26 سبتمبر، ومناهضة المشروع الامامي والسلالي والطائفي، وأصبحت تمثل حاضرة اليمن وحاضنة نظامه الجمهوري ونواة دولة كادت أن تنطفئ شعلتها وتتلاشى منظومتها المؤسسية.

ألف تحية وإجلال لمأرب ومحافظها العرادة وألف تحية وتقدير لقيادتها المحلية وأحزابها ومشائخها وقبائلها وكل ذرات رمالها.

 

صنعاء.. غادر المصلون المسجد قبل ان يؤدوا صلاة الجمعه والسبب الخطيب !
عناوين بوست | 173 قراءة  |2019/09/21 06:27 AM
أسعار صرف الدولار الأمريكي والريال السعودي في صنعاء وعدن
اليمن السعيد | 128 قراءة  |2019/09/21 05:40 AM
العرب: تغييرات الرئيس اليمني تثبّت الإخوان وتقطع الطريق على حوار جدة "انزعاج سعودي من تعيين وزراء يعادون التحالف"
اليمن السعيد | 121 قراءة  |2019/09/21 06:33 AM
أول تصريح لمحافظ البنك المركزي الجديد أحمد الفضلي
مرصد عدن | 113 قراءة  |2019/09/21 06:57 AM