اخبار اليمن الان |

مصدر في شرطة مأرب يوضح ملابسات وتفاصيل قضية الضابط حافظ مطير

     
الأنباء اونلاين       2019/09/06 23:35 PM       عدد المشاهدات : 64 مشاهده

الانباء اونلاين – مأرب

كشف مصدر أمني في إدارة العلاقات العامة والتوجية المعنوي بشرطة مأرب اليوم ملابسات وتفاصيل قضية احتجاز الضابط في الجيش ، حافظ مطير .

وأوضح المصدر في تغريدة على حساب شرطة مأرب بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بالقول : “ننوه للجميع ان استمرار ايقاف الضابط/ حافظ مطير يأتي على ذمة قضايا منظورة لدى النيابة العسكرية كونه ضابط في القوات المسلحة اليمنية” .

ونفى المصدر الأمني أن يكون للسلطة المحلية أو شرطة محافظة مأرب أي علاقة بموضوع توقيف مطير أو استمرار احتجازه .

تنويه

ننوه للجميع ان استمرار ايقاف الضابط/ حافظ مطير يأتي على ذمة قضايا منظورة لدى النيابة العسكرية كونه ضابط في القوات المسلحة اليمنية، ولا علاقة للسلطة المحلية بمأرب وشرطة المحافظة بالموضوع .

العلاقات العامة والتوجية المعنوي بشرطة مأرب

— شرطة محافظة مأرب (@MaribPolice)

September 6, 2019

وكان مصدر محلي قد استنكر في وقت سابق  محاولة البعض توظيف قضية الضابط  مطير وغيرها من القضايا المركزية المتعلقة بمؤسسة الجيش والسعي لاستغلال مثل هذه  القضايا كمدخل لمهاجمة مأرب وقيادتها وأجهزتها الامنية وذلك قبل التثبت من تلك القضايا ومعرفة حقيقتها.

وأشار  إلى أن محافظة مأرب كجغرافيا تعتبر منذ انقلاب الميليشيات الحوثية مركزاً إدارياً وعسكرياً وتتخذ منها بعض الوزارات والهيئات والمؤسسات مقراً رئيسياً  لمزاولة أعمالها وأبرزها وزارة الدفاع بالإضافة إلى السلطات المحلية المعينة من الحكومة الشرعية لأمانة العاصمة صنعاء ومحافظات ” صنعاء، إب ، ذمار، البيضاء، المحويت ،ريمة”

لافتاً إلى أن السلطة المحلية والاجهزة الامنية بمحافظة مأرب تمارس  مهامها في إطار الصلاحيات المخولة لها، دون أن تتدخل في القرارات والإجراءات التي تصدرها وزارة الدفاع والدوائر التابعة لها كونها وزارة سيادية.

مؤكداً أن دائرة القضاء العسكري والنيابات والمحاكم العسكرية المتواجدة في مأرب هي المعنية  بالنظر في القضايا المتعلقة بالقوات المسلحة اليمنية والمخولة بالفصل فيها وفقا للدستور والقانون

يحدث الآن..اندلاع مواجهات عنيفة في محيط مطار صنعاء الدولي
المشهد اليمني | 358 قراءة  |2019/09/17 09:22 AM
البيض… يخاطب السعودية والامارات اعقلوها وتوكلوا على الله ومن شاور ما قتل !
عناوين بوست | 143 قراءة  |2019/09/17 09:36 AM
مخاطر تناول القات كما وصفها طبيب عربي من واقع استقبال المرضي اليمنيين في عيادته شاهد التفاصيل
عناوين بوست | 124 قراءة  |2019/09/17 09:20 AM
6 طائرات إيرانية مسيرة تقع في هذه المصيدة
الشاهد نيوز | 122 قراءة  |2019/09/17 09:54 AM