اخبار اليمن الان |

#مصـرع واصابة العشرات من #الحـوثيين شمال #الضـالع والقوات الجنوبية تسيطر على معسكر الحساس بالفاخر

     
صحيفة 4 مايو       2019/06/12 21:03 PM       عدد المشاهدات : 15 مشاهده

4 مايو / منير النقيب

شهدت جبهات غرب الضالع في هذه الاوقات معارك عنيفة بين قوات المقاومة الجنوبية ومليشيا الحوثي .

وقالت مصادر ميدانية : انه خلال هذه اللحظات تدور اشتباكات عنيفة في وادي الزبيريات و حدود سليم الواقعتين شمالي غرب محافظة الضال".

وكانت القوات الجنوبية قد استهدفت اليوم الأربعاء، تجمعات المليشيات الحوثية شمال القفلة وغرب الريبي بجبهتي قعطبة وحجر شمالي الضالع.

وأفادت مصادر عسكرية، مصرع وإصابة العشرات من المليشيات خلال هجوم القوات الجنوبية، من بينها قيادات حوثية بارزة.

واضافت المصادر : " أنه بعد رصد دقيق لتحركات المليشيات، استهدفت القوات الجنوبية تجمعات الحوثي بإطلاق قذائف الأسلحة الثقيلة على المواقع الحوثية".

وأشارت إلى أن الهجوم أسفر عن تدمير طقم عسكري حوثي وبعض الأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي كانت المجاميع الحوثية تقوم بتوزيعها على الأماكن والمناطق التي تمثل منطلقا لمهاجمة القوات الجنوبية .

مصادر من المقاومة الجنوبية اكدت قتل وجرح العشرات من عناصر مليشيات الحوثي في جبهه مريس شمال الضالع، في مواجهات عنيفة عقب محاوله تسلل فاشله نفذتها المليشيات صوب موقع الخلل ،والحمراء ،وصلح شمال مريس.

وتمكنت القوات الجنوبية من صد الهجوم وافشاله واجبرت المليشيات على التراجع والفرار بعد ان كبدتها قتلى وجرحى في صفوفها.

وفي جبهه حجر تمكنت قوات المقاومة الجنوبية من أبناء مناطق حجر السُفلى (الحَذأَة والعَقَبَة "وادي مَطر" و غَول السُقمة)، من صد زحف كبير كانت قد حاولت فيه المليشيات الحوثية التسلل اليوم الأربعاء باتجاه مناطقهم جنوب غرب عزلة باجة.

حيث اندلعت المواجهات صباح اليوم واستمرت حتى وقت الظهر، استطاع فيها ابطال قوات المقاومة من التصدي لهذا الزحف وإجبار العدو على الإنكسار والتراجع تحت وطأة نيرانهم.

وبعد ساعة من المواجهات المحتدمة، تمكن أبطال المقاومة من شن هجوم مضاد وخاطف استهدفوا فيه مواقع تمركز المليشيات الحوثية في (بيت الأسود و حبيل التِنَامي و مزارع القُحَيزَة للدجاج) جنوب غرب عزلة باجة، تكبدت فيه المليشيات الحوثية خسائر بالعتاد والأرواح.

الجدير بالذكر أن أبناء مناطق الحذأة والعقبة وغَول السُقَمَة، تمكنوا حتى الان من صد ثالث أكبر هجوم تقوم به المليشيات الحوثية مسنودة بغطاء ناري ومدفعي بالأسلحة الثقلية، دون وجود أي خسائر تذكر في صفوف قوات المقاومة.

وفي جبهه غرب قعطبة تواصل القوات الجنوبية تقدمها صوب معاقل الحوثيين حيث احكمت اليوم السيطره على معسكر الحساس في منطقه الفاخر وتفرض في الاثناء حصار من عده اتجاهات على مدينه الفاخر ثاني اكبر مدينه في مديريه قعطبة المتاخمة على محافظه اب واصبحت مسألة سقوطها بيد المقاومة الجنوبية محسوم وقاب قوسين او ادنى.

وعلى صعيد الملف الانساني والانتهاكات وكالمعتاد بعد تلقيها الهزائم المتوالية على صعيد المعارك والجبهات تلجا مليشيات الحوثي الارهابية الى زراعه المتفجرات في منازل المواطنيين وقصف المدنيين والمارة .

واستهدفت مليشيات الحوثي وبوحشيه دموية عصر اليوم حافلة ركاب تقل مدنيين في منطقة حجر غرب الضالع ما اسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى .. ولم تكتفي بتلك الجريمة بل انها استهدفت بضربات أخرى مدنيين من ابناء المنطقة ذاتها الذين هرعوا لإسعاف ضحايا نيرانها في الحافلة لترتكب بذلك مجزرة مروعة تضاف الى جرائمها الدموية المتواصلة بحق المدنيين العزل في حجر وعدة مناطق بالضالع .

وعلق المتحدث الرسمي للمنطقة العسكرية الرابعة الاعلامي محمد النقيب ،على عمليه استهداف المدنيين حيث وصفها بالإجرام السافر بحق المدنيين المارة او الامنين في بيوتهم.

واكد ان هذا التوجه يعد إنتقامي محض تستعيض به المليشيات جراء إنهزاماتها المهينة اليومية في جبهات الضالع .

عاجل :اول تعليق لنائب رئيس صحيفة ١٤ اكتوبر على قرار توقيفها
كريتر سكاي | 165 قراءة  |2019/08/19 03:06 AM
إعلام سعودي: الانتقالي يرحب بعودة الرئيس ”هادي” إلى عدن
المشهد اليمني | 89 قراءة  |2019/08/19 03:52 AM
الجنوبيون ومؤتمر جدة
المشهد اليمني | 54 قراءة  |2019/08/19 04:00 AM
الحكومة: توجه بمنع طباعة صحيفة 14 أكتوبر التي استخدمها الانقلابيين في عدن لخدمتهم.(وثيقة)
المشهد اليمني | 22 قراءة  |2019/08/19 03:31 AM