اخبار اليمن الان |

المدعو ”يحيى سريع“ ينكل بالصحفيين في سجن الأمن السياسي.. دعوة للتدخل العاجل وانقاذ الصحفيين

     
سما برس       2019/05/16 01:58 AM       عدد المشاهدات : 10 مشاهده

اقدم مشرفوا مليشيا الحوثي في سجن الأمن السياسي في العاصمة صنعاء، ليل الثلاثاء 14 مايو/أيار، بتعذيب العشرة الصحفيين المختطفين هناك.

وقالت الرابطة في بيان وصل ”مأرب برس“، نسخة منه ان الصحفيين أكرم الوليدي، والحارث حميد، وحسن عناب، وصلاح القاعدي، وهيثم الشهاب، وهشام اليوسفي، وعصام بلغيث، وهشام طرموم، وعبدالخالق عمران، وتوفيق المنصوري، تعرضو للاعتداء بالضرب والشتم في سجن الأمن السياسي.

وأضافت ”إن أبنائنا الصحفيين يتعرضوا للتعذيب والتنكيل من قبل جماعة الحوثي المسلحة في سجن الأمن السياسي بصنعاء منذ منتصف أبريل الماضي، وحتى ليلة أمس حيث قام مشرفو السجن بقيادة المدير المدعو "يحيى سريع" بالإعتداء على العشرة الصحفيين بالضرب والسب، وحرمانهم من ملابسهم وأدويتهم“.

وحملت أمهات المختطفين، جماعة الحوثي المسلحة كامل المسؤولية القانونية والإنسانية تجاه حياة وسلامة الصحفيين في سجن الأمن السياسي.

وناشدن المبعوث الأممي بالضغط لإطلاق سراح الصحفيين دون قيد أو شرط، في ظل التعثر الذي أصاب اتفاق استوكهولم وتزايد الانتهاكات التي تقوم بها جماعة الحوثي في حق المختطفين.

كما دعون المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى سرعة التدخل لإنقاذ أبنائهن الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي، والعمل بالتزامها الإنساني والقانوني في حماية الإنسان، وطالبن بمحاسبة الجناة الذين يقومون بعمليات التعذيب الممنهج بحق جميع أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً.

اعلان صـادم على MBC .. اقتحام الحرم المكي بالأسلحة وانقلاب حقيقي في السعودية وظهور المهدي المنتظر(تفاصيل)

عبدالملك يبلغ بريطانيا والأمم المتحدة رسميا برفض تسليم الموانئ ويتوعد بهذا الأمر

تصريح هام لمجلس الوزراء السعودي .. حول اليمن وإعلان رسمي لموقف المملكة من الحرب

رئيس الإنقلابيين "مهدي المشاط" يعلن إستسلامة ويناشد قمة مكة (تفاصيل)

سما برس | المدعو ”يحيى سريع“ ينكل بالصحفيين في سجن الأمن السياسي.. دعوة للتدخل العاجل وانقاذ الصحفيين

فلكي يمني شهير : يفاجئ الجميع ويكشف هذا ماسيحدث في اليمن خلال الايام القادمة (تفاصيل)
الحكمة نت | 506 قراءة  |2019/05/22 04:15 AM
عاجـــل طائرتين تقلع اليوم من مطار صنعاء الدولي بصورة مفاجئة وتتوجه الى هذة الدولة الخليجية .. وناشطون يوجهون مناشدة عاجلة للتحالف العربي بوقف المهزلة ..(تفاصيل حصرية لما حدث)
نبأ اليمن | 288 قراءة  |2019/05/22 03:40 AM
وردنا الان : طائرتين تقلع اليوم من مطار صنعاء الدولي بصورة مفاجئة وتتوجه الى هذة الدولة الخليجية .. وناشطون يوجهون مناشدة عاجلة للتحالف العربي بوقف المهزلة ..(تفاصيل حصرية لما حدث)
سما برس | 169 قراءة  |2019/05/22 03:48 AM
فلكي يمني شهير : يفاجئ الجميع ويكشف هذا ماسيحدث في اليمن خلال الايام القادمة. (تفاصيل)
جهينة يمن | 151 قراءة  |2019/05/22 05:19 AM