أكدت دراسة حديثة لجامعة ريدينغ البريطانية أهمية بعض الفواكه والخضروات في حماية القلب والأوعية الدموية.
وشملت الدراسة أكثر من 30 ألف مشارك من بريطانيا والولايات المتحدة، مستخدمة المؤشرات الحيوية لتقييم تأثير التغذية على صحة القلب.
وأظهرت النتائج أن أغلب الأشخاص لا يحصلون على الكمية الكافية من الفلافانولات، وهي مركبات تقلل خطر أمراض القلب، حتى مع تناول الحصص اليومية الموصى بها من الفواكه والخضار.
وأشارت الدراسة إلى أن الأغذية الأعلى محتوىً بالفلافانولات تشمل: الخوخ، والتوت البري، وتوت العليق، والتفاح بقشره، والكرز، والفاصوليا، إضافةً إلى الشاي الأخضر.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news