"سر غذائي" يومي يبطئ شيخوخة القلب والأوعية الدموية

     
صوت العاصمة             عدد المشاهدات : 153 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
"سر غذائي" يومي يبطئ شيخوخة القلب والأوعية الدموية

أظهرت دراسة طبية حديثة أن المواظبة على تناول أطعمة ومشروبات محددة قد تساعد في إبطاء شيخوخة القلب والأوعية الدموية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراضها على المدى الطويل.

وذكرت مجلة "BMC Medicine" أن باحثين من "كينغز كوليدج لندن" توصلوا إلى أن الانتظام في استهلاك الشاي والقهوة والتوت والمكسرات والحبوب الكاملة وزيت الزيتون يمكن أن يسهم بشكل ملحوظ في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل.

وخلص الباحثون إلى أن الأشخاص الذين سجلوا ارتفاعاً في هذا المؤشر كانت لديهم قراءات صحية أفضل لضغط الدم ومستويات الدهون، بما في ذلك ارتفاع الكوليسترول الحميد (HDL).

وللمرة الأولى، قام الفريق بتحليل مئات المستقلبات البوليفينولية في عينات البول للمشاركين، والتي تعد دليلاً بيولوجياً على الاستهلاك الفعلي لهذه المركبات النباتية.

وأظهرت النتائج أن الأفراد الذين كانت لديهم مستويات أعلى من هذه المستقلبات امتلكوا مؤشرات أقل لاحتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشار الباحثون إلى أن تغييرات صغيرة ولكن منتظمة في النظام الغذائي – مثل تناول كوب من الشاي أو حفنة من التوت يوميًا – قد تسهم في تباطؤ الزيادة المرتبطة بالعمر في مخاطر أمراض القلب.

ومع ذلك، أكدوا أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لتأكيد النتائج وتوسيع نطاقها

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

تعليق قطري غير متوقع على حادثة سقوط القعقاع بفوهة دمت ووفاته

كريتر سكاي | 623 قراءة 

​أول وزير في الحكومة يرفع مرتبات موظفي وزارته إلى أكثر من الضعف في عدن

موقع الأول | 459 قراءة 

أول تعليق إسر ائيلي على سقوط القعقاع في حرضة دمت الكبريتية

نيوز لاين | 438 قراءة 

قرار رسمي بإغلاق منفذ تجاري جنوبي اليمن بشكل فوري

نيوز لاين | 413 قراءة 

بيان رسمي يكشف الحقيقة.. تعرّف على السبب وراء تأخر السعودية في صرف مرتبات القوات الجنوبية

جنوب العرب | 405 قراءة 

تقرير | بعد تهديدات إيران بإغلاق باب المندب.. ما أبعاد التصعيد الحوثي ورسائله؟

بران برس | 360 قراءة 

صورة الغواص الذي انتشل جثة المغامر القعاع عنتر بعد 24 ساعة من الغرق في عمق حرضة دمت

يمن فويس | 351 قراءة 

فضيحة هزت لحج.. طبيب أسنان يشتري حرية ابنه المغتصب بملايين الريالات

كريتر سكاي | 318 قراءة 

تعيين المشوشي قائدًا للواء الأول دعم وإسناد بعدن

سما عدن | 240 قراءة 

بشرى سارة للموظفين.. صرف مستحقات هذه الجهات يبدأ اليوم

كريتر سكاي | 218 قراءة