تأثير "مذهل" للحد من السكر في أول عامين من عمر الطفل

     
صوت العاصمة             عدد المشاهدات : 127 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
تأثير "مذهل" للحد من السكر في أول عامين من عمر الطفل

خلصت دراسة إلى أن الحد من استخدام السكر في أول عامين من الحياة له فوائد طويلة الأمد على القلب حتى مرحلة البلوغ.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن الخبراء توصلوا إلى أن الأشخاص أقل عرضة للإصابة بأمراض مثل الأزمة القلبية أو قصور القلب أو السكتة الدماغية إذا تناولوا القليل من السكر في فترة الطفولة، وإذا تناولت أمهاتهم القليل من السكر خلال فترة الحمل.

وفي دراسة نٌشرت في الدورية الطبية البريطانية، فحص الباحثون بيانات بشأن تقنين استخدام السكر في المملكة المتحدة خلال وقت الحرب.

وفحص الفريق بيانات 63433 شخصا من بنك المملكة المتحدة الحيوي ولدوا ما بين أكتوبر/تشرين الأول 1951 ومارس/آذار 1956 وليس لديهم تاريخ إصابات بالقلب.

وفحصت الدراسة 40063 شخصا تعرضوا لتقنين السكر، الذي استمر من 1940 حتى 1953، و23370 لم يتعرضوا لتقنين السكر.

كما تمت دراسة السجلات الصحية بحثا عن حالات إصابة بأمراض القلب والأزمة القلبية وعدم انتظام ضربات القلب والسكتة الدماغية والوفاة بسبب هذه الأمراض.

وبالمقارنة بالذين لم يتعرضوا أبدا لتقنين السكر، فإن نسبة الإصابة بأمراض القلب لدى الذين قيدوا استخدام السكر خلال فترة الحمل وفي أول عامين من الحياة تراجعت بنسبة 20%، كما انخفضت نسبة الإصابة بالأزمة القلبية بنسبة 25% وقصور القلب بنسبة 26% ورجفان أذيني بنسبة 24% وسكتة دماغية بنسبة 31% وأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 27%.  

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن تمنع هذه الجهة من تزويد عدن بوقود الكهرباء

كريتر سكاي | 442 قراءة 

تعليق إسرائيلي مفاجئ على أزمة كهرباء عدن يثير موجة جدل واسع

نيوز لاين | 364 قراءة 

باحث يمني: أخيرا تحققت أمنية عبدالملك الحوثي... ماهي؟

المشهد اليمني | 360 قراءة 

المقاومة الوطنية تشيّع بطلي القوة البحرية الشهيدين أوسان حيدر وعمر اللكيمي

حشد نت | 341 قراءة 

عاجل: السعودية تكشف عن إطلاق صاروخ باليستي من اليمن باتجاه المملكة وتنفي تعرض قاعدة الأمير سلطان للاستهداف

مأرب برس | 287 قراءة 

أسرة الرئيس هادي تكشف ما تمناه قبل وفاته… تفاصيل تهز مشاعر اليمنيين

نيوز لاين | 259 قراءة 

تقرير | إغراق الأسواق بالوقود المغشوش بعد منع وقود مأرب.. كيف صنع الحوثيون الأزمة؟ وماهي مكاسبهم من ذلك؟

بران برس | 244 قراءة 

عاجل : هجوم حو ثي جديد يستهدف إسرائيل(تفاصيل)

كريتر سكاي | 238 قراءة 

بشرى جديدة لأبناء عدن يعلنها مدير مكتب أبوزرعة المحرمي بشأن تحسن خدمة الكهرباء

نيوز لاين | 225 قراءة 

الكشف عن المشكلة الحقيقية لكهرباء عدن بسببها لن تتحسن حتى لو دخلت محطة ٧٠٠ ميجا

كريتر سكاي | 203 قراءة