ماذا يحدث لجسمك عند تناول قطعة شيكولاتة داكنة مع الشاى.. فوائد لا تتوقعها

     
اليمن السعيد             عدد المشاهدات : 189 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت

		ماذا يحدث لجسمك عند تناول قطعة شيكولاتة داكنة مع الشاى.. فوائد لا تتوقعها

آ 

أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة يوجوف على 5182 من البالغين في الولايات المتحدة أن ما يقرب من نصف الأمريكيين (49%) يفضلون الشوكولاتة بالحليب، بينما يختار 34% الشوكولاتة الداكنة، ولكن هذه التفضيلات قد تتغير مع تزايد الوعي بأن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم ودعم صحة القلب والأوعية الدموية.

آ 

وقام البحث، الذي نُشر في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، بتحليل البيانات من 145 تجربة عشوائية محكومة، ووجدت الدراسة أن الاستهلاك المنتظم لمركبات الفلافان-3-أولز - وهي مركبات طبيعية موجودة في الشاي والتفاح والكاكاو والشوكولاتة الداكنة - يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في ضغط الدم، وخاصة لدى الأفراد الذين يعانون من قراءات مرتفعة أو عالية.

في بعض الحالات، كانت التأثيرات مماثلة لتلك التي تحققها بعض الأدوية، ومع ذلك، فهي لا تُغني عن الأدوية الموصوفة أو الاستشارة الطبية.

آ 

وقال البروفيسور كريستيان هايس، المؤلف الرئيسي للدراسة من جامعة سري، لمجلة نيوزويك : "بينما يمكن أن تكون الشوكولاتة الداكنة مصدرًا للفلافان-3-أولز وهي مركبات ثبت أنها تدعم وظيفة الأوعية الدموية وتخفض ضغط الدم، فمن المهم استهلاكها بوعي وكجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن وليس بدلاً منه."

آ 

وأضاف، أنه تحتوي العديد من أنواع الشوكولاتة المتوفرة تجاريًا على نسبة عالية من السكر والدهون والسعرات الحرارية، مما قد يُفقدها فوائدها المحتملة إذا أُفرط في تناولها، كما أن تركيب وكمية الفلافانول-3-أولز قد يختلف بشكل كبير، ونادرًا ما يُذكران بوضوح على العبوة، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يوصي هيس بتناول كميات صغيرة من الشوكولاتة الداكنة ذات المحتوى العالي من الكاكاو (عادة ما تحتوي على 70 % من الكاكاو على الأقل) - أو الأفضل من ذلك، مسحوق الكاكاو - والتي يمكن دمجها في نظام غذائي صحي ومتوازن.

آ 

وأوضح، أن حصة تتراوح بين 20 و30 جرامًا يوميًا، أو بضع مربعات، كمية معقولة، وكبديل، يُمكن استبدال لاتيه بملعقتين أو 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو غير القلوي في الحليب".

جدير بالذكر أيضًا أن الفوائد الصحية الملحوظة في الدراسات ترتبط عادةً بتناولها بانتظام وعلى المدى الطويل، وليس بتناول كميات كبيرة منها دفعة واحدة، يُعدّ التعاون مع طبيبك وقياس ضغط الدم في المنزل أفضل طريقة لمعرفة التأثير.

آ 

وقال هايس: "إن النتائج مشجعة لأولئك الذين يبحثون عن طرق متاحة لإدارة ضغط الدم ودعم صحة القلب من خلال تغييرات غذائية ممتعة، مضيفا، إن دمج كميات صغيرة من الأطعمة التي نستهلكها عادة مثل الشاي، والتفاح، والشوكولاتة الداكنة، أو مسحوق الكاكاو في نظام غذائي متوازن يومي يمكن أن يوفر كميات مفيدة من الفلافانول-3-أولز" ، لذا، في المرة القادمة التي تتناول فيها كوبًا من الشاي وقطعة من الشوكولاتة الداكنة، قد تكون بذلك تقدم لقلبك القليل من الحب.

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن تمنع هذه الجهة من تزويد عدن بوقود الكهرباء

كريتر سكاي | 435 قراءة 

تعليق إسرائيلي مفاجئ على أزمة كهرباء عدن يثير موجة جدل واسع

نيوز لاين | 363 قراءة 

باحث يمني: أخيرا تحققت أمنية عبدالملك الحوثي... ماهي؟

المشهد اليمني | 341 قراءة 

المقاومة الوطنية تشيّع بطلي القوة البحرية الشهيدين أوسان حيدر وعمر اللكيمي

حشد نت | 341 قراءة 

عاجل: السعودية تكشف عن إطلاق صاروخ باليستي من اليمن باتجاه المملكة وتنفي تعرض قاعدة الأمير سلطان للاستهداف

مأرب برس | 285 قراءة 

أسرة الرئيس هادي تكشف ما تمناه قبل وفاته… تفاصيل تهز مشاعر اليمنيين

نيوز لاين | 255 قراءة 

عاجل : هجوم حو ثي جديد يستهدف إسرائيل(تفاصيل)

كريتر سكاي | 236 قراءة 

تقرير | إغراق الأسواق بالوقود المغشوش بعد منع وقود مأرب.. كيف صنع الحوثيون الأزمة؟ وماهي مكاسبهم من ذلك؟

بران برس | 228 قراءة 

بشرى جديدة لأبناء عدن يعلنها مدير مكتب أبوزرعة المحرمي بشأن تحسن خدمة الكهرباء

نيوز لاين | 222 قراءة 

الكشف عن المشكلة الحقيقية لكهرباء عدن بسببها لن تتحسن حتى لو دخلت محطة ٧٠٠ ميجا

كريتر سكاي | 197 قراءة