هذه الفاكهة تحميك من الضغط والشيخوخة.. تناولها يوميًا

     
اليمن السعيد             عدد المشاهدات : 255 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت

		 هذه الفاكهة تحميك من الضغط والشيخوخة.. تناولها يوميًا

هناك فاكهة كثيرًا ما تُهمل على موائدنا، لكنها كنز صحي حقيقي، هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة، وتساعد على خفض ضغط الدم، وتقاوم علامات التقدم في السن بفضل احتوائها على مركبات تحارب الالتهابات وتحسّن وظائف الخلايا. الفاكهة المقصودة هي البرقوق التي يُكسبك تناول بين 3 إلى 5 حبات منها يوميًا عدة فوائد صحية. وبحسب دراسة نُشرت في مجلة Journal of Medicinal Food، فإن تناول فاكهة البرقوق يوميًا قد يُسهم في تقليل ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، تحسين صحة القلب، حماية العظام من الهشاشة، تعزيز صحة الأمعاء بفضل الألياف.

آ 

وأثبتت الدراسات أن البرقوق المجفف ليس مجرد وجبة خفيفة غنية بالطاقة، بل يحتوي على مركب الفينول الذي يحمي الخلايا من التلف ويحارب التجاعيد. وإلى جانب البرقوق هناك فواكه أخرى تُبطئ الشيخوخة وتحافظ على نضارة بشرتك، أبرزها التوت الأزرق، حيث إنه غني بـمادة الأنثوسيانين، التي تُبطئ تلف الخلايا وتُحسّن الذاكرة.

آ 

كما تحتوي ثمار الأفوكادو على دهون صحية وفيتامينات تغذي البشرة وتحسّن مرونتها، أما الرمان فيعزز إنتاج الكولاجين ويقلل التجاعيد، بينما تساعد فاكهة البابايا في تجديد خلايا البشرة بفضل فيتامين C والبيتا كاروتين، وهو تأثير مشابه لتناول ثمار الكيوي. وتُعد الفواكه من أقوى الأسلحة الطبيعية لمواجهة الالتهابات المزمنة ودعم صحة القلب، وعلى رأسها البرقوق، الذي يحتوي على مركبات آ«بوليفينولآ» تحارب الالتهابات وتحسّن وظائف الأوعية الدموية.

آ 

كما أن البرقوق المجفف غني بالألياف ومضادات الأكسدة، ما يجعله خيارًا رائعًا لتعزيز صحة الجهاز الهضمي وخفض ضغط الدم، لكنه ليس الفاكهة الوحيدة المفيدة، حيث يُعرف التوت الأزرق بقدرته على تقليل الإجهاد التأكسدي، بينما يحتوي الرمان على مركبات تعزز إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يوسّع الشرايين ويقلل الالتهاب، أما الكيوي والفراولة فهما غنيّان بفيتامين C، الذي يرفع المناعة ويحارب الالتهابات.

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

سياسي : وزير الدفاع تعهد بتشكيل لجنة تحقيق بإستبعاد أبناء هذه المحافظة من الكلية العسكرية

كريتر سكاي | 398 قراءة 

صحافي: لولا تواجد محمود الصبيحي لسقطت عدن وقصر معاشيق في خبر كان

عدن الغد | 357 قراءة 

أول وفاة في اليمن بسبب نظام الطيبات

الوطن العدنية | 264 قراءة 

الأوقاف اليمنية تحدد سقف أسعار برامج العمرة بهذا السعر وتتوعد المخالفين

الوطن العدنية | 254 قراءة 

ملخص الضربات الأمريكية الإيرانية خلال الساعات الأخيرة

المشهد اليمني | 228 قراءة 

تفاصيل انفجار هائل هز العاصمة عدن فجر اليوم أعقبته انفجارات أخرى (صور وفيديو)

مراقبون برس | 219 قراءة 

الكشف عن أحد ضحايا انفجار معسكر الممدارة بعدن

كريتر سكاي | 217 قراءة 

معلومات عن انفجار معسكر الصولبان في عدن وحصيلة غير رسمية بالضحايا

مأرب برس | 201 قراءة 

ما وراء استهداف محطة الرئيس للكهرباء ومحاولة اخراجها عن الخدمة..؟!

عدن أوبزيرفر | 173 قراءة 

قرار جمهوري مفاجئ يخص المئات من منتسبي ”قوات حماية حضرموت” والمقاومة الشعبية

المشهد اليمني | 143 قراءة