دراسة جديدة: مكملات "أوميغا 3 و6 الدهنية" تقي من الإصابة بمرض قاتل

     
مساحة نت             عدد المشاهدات : 183 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
دراسة جديدة: مكملات "أوميغا 3 و6 الدهنية" تقي من الإصابة بمرض قاتل

أكدت دراسة علمية أجريت في الولايات المتحدة أن الإكثار من تناول أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية التي توجد في زيت السمك ربما يساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان.

هذا ووجدت الدراسة صلة بين تناول "الدهون الصحية" وتراجع احتمالات الإصابة بالعشرات من أنواع السرطان.

ويشير أعضاء بفريق الدراسة إلى أن "هذه النتائج تشير إلى ضرورة أن يركز الشخص العادي على الحصول على المزيد من الأحماض الدهنية في وجبته الغذائية".

كما أظهرت الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية المعنية بأبحاث السرطان أن المتطوعين في الدراسة الذين يتناولون كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الموجودة في بعض الأسماك والحبوب والمكسرات والمكملات الغذائية التي تحتوي على زيت السمك تتراجع احتمالات إصابتهم بسرطان الرئة والقولون والمعدة وغيرها من الأورام التي تصيب الجهاز الهضمي.

وقد تبين أيضا أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول أحماض أوميغا 6 تتراجع احتمالات إصابتهم بـ14 نوعا مختلفا من السرطان مثل سرطان المخ والجلد والمثانة.

المصدر

مساحة نت ـ متابعة خاصة

الوسوم

السرطان

سرطان

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الدفاع السعودية تكشف تفاصيل صاروخ باليستي أُطلق من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي

حشد نت | 640 قراءة 

مقطع ”فيديو” فاضح وخادش للحياء يطيح بمسؤول من منصبه

المشهد اليمني | 534 قراءة 

عاجل.. إعلان هام بشأن صرف مرتبات أبريل 2026 لهذه الفئة ومنها بالريال السعودي

موقع الأول | 352 قراءة 

تعيين مدير جديد لمطار عدن الدولي 

موقع حيروت | 333 قراءة 

الامارات تعلن عن عملية نوعية بالتنسيق مع السعودية

نافذة اليمن | 318 قراءة 

البيض يهاجم السعودية من داخل أمريكا ويوجه امر خطير لها

كريتر سكاي | 301 قراءة 

أنا آخر حاكم زيدي في اليمن..! (1)

اليمن الاتحادي | 269 قراءة 

صرف رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين بتوجيهات من الرئيس العليمي

عدن نيوز | 186 قراءة 

هجوم حوثي واسع في الساحل الغربي واستمرار المواجهات على عدة محاور.. تفاصيل

نافذة اليمن | 182 قراءة 

الكشف عن حقيقة تغيير محافظ عدن

كريتر سكاي | 178 قراءة