لحج.. دعوات لتعليق الدراسة في مدرستي مثلث العند وأمساده لهذا السبب

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 66 مشاهده       تفاصيل الخبر
لحج.. دعوات لتعليق الدراسة في مدرستي مثلث العند وأمساده لهذا السبب

المسيمير /عدن توداي/ خاص

دعت قيادة مجلس الشباب في المسيمير بمحافظة لحج، السلطة المحلية بالمحافظة، لتحمل مسؤولياتها والتحرك العاجل لوقف أعمال السطو والاستيلاء الذي تتعرض لها أراضي المديرية في مثلث العند وأمساده.

وقال بيان صادر عن مجلس الشباب بمديرية المسيمير، أن عدم آنصياع السلطات المحلية في مديريات الملاح وتبن لنداء العقل وعدم تجاوبها مع الوساطات ودعوات وقف الأستيطان والضم والإلحاق والأعتداء المستمر على أراضي المسيمير في كلاً من مثلث العند وأمساده، يعد استهتار بكل الأنظمة والقوانين والأعراف.

حيث تصر هذه الجهات على تملك مناطق تقع خارج نطاقها الجغرافي وبعيداً عن حدودها، مناطق تعرف بتبعيتها بحسب الخرائط الجغرافية والإدارية والقرارات الحكومية للمسيمير من خلال الشروع باستحداث مبان بمسمى مدارس بطرق غير قانونية وذلك لتمرير مخططات الضم والإلحاق والإستيلاء على أراضي مديرية المسيمير، الأمر الذي يعد جريمة بحد ذاتها وانتهاك صارخ لسيادة وحقوق الأخرين وتجاوز لأنظمة وقوانين الجوار.

إننا إذ ندين في بياننا هذا ممارسات سلطات مديريتي الملاح وتبن الغير مشروعة، فإننا نحملها المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة عن أي تداعيات غير محمودة العواقب جراء أصرارها على احتلال أراضي المسيمير، وعدم اكتراثها لتقارير وتوصيات اللجان التي نزلت لمعاينة مواقع الخلاف.

مقالات ذات صلة

القبض على مقيم يمني يروج للمخدرات بالسعودية

وندعو الإخوة مشايخ ووجهاء ومدراء المدارس والمعلمين في مثلث العند وأمساده للاستجابة لندائنا وتعليق الدراسة في المدرستين ابتداء من يوم غداً الاحد الموافق 27 اكتوبر 2024، حتى يتم الفصل من قبل محافظ المحافظة بقضية تبعية هذه المناطق وفقاً لتقارير اللجان التي كلفت بهذا الخصوص، ونحذر بإنه في حالة عدم الاستجابة لطلبنا فإننا سوف نلجأ مضطرين لإغلاق هذه المدارس بالقوة حتى يتم الفصل في هذه القضية، ونحمل السلطات المحلية في الملاح وتبن تداعيات ما ستسفر عنه اجراءاتنا وخطواتنا التصعيدية.

كما نؤكد بإن ما يجري في أمساده ومثلث العند من محاولات ومساعي للسطو على الأرض ونزع هويتها الأصلية وأستبدالها بهويات أخرى، بمثل إمعان من قبل قيادتي السلطة المحلية بمديريات الملاح وتبن، على نهج العدوان السافر والاستحواذ غير المشروع على أملاك الأخرين.

ومن هذا المنطلق، ندعو قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثلة بالمحافظ اللواء الركن أحمد عبدالله التركي، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الأستاذ وضاح الحالمي، وكل الجهات المعنية، إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه حماية أراضي وحقوق أبناء مديرية المسيمير التي تتعرض للنهب والاستيلاء المنظم، وعدم الاكتفاء بتشكيل لجان دون الأخذ بتقاريرها النهائية وتطبيقها وردع المخالفين، كما ندعو إلى سرعة التحرك لوقف حملة السطو والتي تطال أرضينا وحقوقنا في مختلف الاماكن.

ونحمّل السلطات المحلية في مديريتي الملاح وتبن التي ترتكب المخالفات والإنتهاكات بحق أبناء مديرية المسيمير، المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة عن استمرارها في هذا النهج الاستفزازي، ونحذرها من ارتكاب أي حماقات تعود عليها بالوبال ونؤكد بان خياراتنا مفتوحة لحماية حقوقنا وأملاكنا لكون النوايا المبيتة والخبيثة قد اتضحت والهدف منها هو الإستيلاء على موقع الشركة الوطنية للأسمنت وقد اعذر من أنذر.

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

انتشار ظاهرة خطيرة باوساط النساء في اليمن

مراقبون برس | 5889 قراءة 

ترقب امر تاريخي الليلة

كريتر سكاي | 5177 قراءة 

الكشف عن مصير صادم لصرف المرتبات

كريتر سكاي | 3745 قراءة 

الرعب يخيم على الحوثي.. مناورة عسكرية في ”الساحل الغربي” استعدادا لهجمات برية وبحرية وسلاح جديد يدخل على الخط

المشهد اليمني | 3673 قراءة 

تحولات طارئة في المعادلة السياسية والعسكرية.. مصادر سياسية تكشف تفاصيل ما سيحدث في الايام القادمة

وطن الغد | 2975 قراءة 

حادث مميت لطيارتين أمريكيتين نفذتا ضربات ضد الحوثيين في اليمن

المشهد اليمني | 2520 قراءة 

تعرف على آخر تصريح للعطاس قبل مغادرته لمدينة عدن بساعات

كريتر سكاي | 1803 قراءة 

الكشف رسمياً عن الأمر التاريخي الجنوبي قبل قليل

كريتر سكاي | 1487 قراءة 

تحريك جبهة الحديدة في الأفق.. تحركات مهمة للعميد طارق صالح وقائد القوات المشتركة للتحالف العربي

المشهد اليمني | 1315 قراءة 

12 محافظة يمنية تواجه خلال الساعات القادمة هطول امطار غزيرة وسيول جارفة

يني يمن | 1247 قراءة