وقفات في مأرب وتعز وحشود “حسينية” في صنعاء تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 48 مشاهده       تفاصيل الخبر
وقفات في مأرب وتعز وحشود “حسينية” في صنعاء تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي

يمن ديلي نيوز

: شارك عشرات آلاف اليمنيين اليوم الجمعة 25 أكتوبر/تشرين الأول في وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، خاصة قطاع غزة في ظل تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لجرائمه الإرهابية في شمال قطاع غزة.

ومنذُ أكتوبر/ تشرين الأول العام المنصرم يرتكب الاحتلال الاسرائيلي مجازر وحشية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وسط صمت دولي مطبق شجع الاحتلال على مواصلة ارتكاب مجازره الإرهابية.

وبحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، بلغ عدد الشهداء 42 ألف و792 مدنيًا ، بينهم 17 ألف و29 طفلًا، و11 ألف و 585 امرأة، وإصابة 100 ألف و421، بينهم 6 ألف و168 طفلًا

ومنذُ مطلع الشهر الجاري أكتوبر/ تشرين الأول ، يشن الإحتلال الإسرائيلي قصف غير مسبوق على شمال غرة تركز على مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 900 مدني اغليهم نساء وأطفال كما تسبب بتهجير آلاف السكان من منازلهم.

وفي سياق التضامن اليمني المستمر منذ أكتوبر تشرين 2023 شهدت محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن) شارك الآلاف في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني نددت بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق المواطنين في غزة والمدن الفلسطينية.

 

 

ورفع المشاركون في الوقفة أعلام فلسطين، والأعلام اليمنية والعبارات المنددة بجرائم الاحتلال، ورددوا الهتافات الرافضة للصمت الدولي تجاه المجازر الوحشية بحق الشعب الفلسطيني منذ عام.

وأدن المشاركون مجاز الاحتلال الإسرائيلي. مطالبين اليمنيين بتوسيع التضامن الشعبي مع الشعب الفلسطيني، كأقل واجب تجاه ما يتعرض الشعب الفلسطيني من إرهاب على يد الاحتلال الإسرائيلي وسط صمت دولي.

وفي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن) نددت وقفة حاشدة عقب صلاة الجمعة أقيمت في ساحة الحرية وسط المدينة، بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة مناشدين العالم التدخل العاجل لوقفها.

 

ورفع المشاركون لافتة موحدة كُتب عليها “شمال غزة يباد.. أين ضمير العالم؟”، مرددين هتافات منددة بتلك الجرائم مؤيدين دعم المقاومة الفلسطينية لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي لأراضيهم.

وفي العاصمة صنعاء شارك الآلاف فيما أطلق عليها الحوثيون مؤخرا “الحشود الحسينية” في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء رافعين أعلام حزب الله وصور الأمين العام للحزب وكذلك شعار الموت لأمريكا والأعلام اليمنية والفلسطينية.

وردد المشاركون بكثافة شعار الصرخة الخمينية، والشعارات التضامنية مع حزب الله والمقاومة الفلسطينية، منددين بما يتعرض جنوب من لبنان من قصف وحشي، ومؤكدين رفضهم للمجازر الإرهابية التي يرتكبها الاحتلال في شمال قطاع غزة.

وتشهد محافظات مأرب وتعز وصنعاء منذ أكثر من عام مظاهرات ووقفات وفعاليات تضامنية مستمرة مع الشعب الفلسطيني، تنديدا بما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم وحشية إرهابية بقطاع غزة.

مرتبط

الوسوم

قطاع غزة

مخيم جبالية

مظاهرات في مدن يمنية

الاحتلال الاسرائيلي

الشعب الفلسطيني

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

بيان عاجل للجيش الأمريكي حول اليمن وإعلان عن خطر كبير على واشنطن”ماذا حدث؟”

يمن الغد | 4965 قراءة 

شاهد بالصور .. رعب وهلع يصيب السكان بصنعاء الليلة وهذا ما حدث

كريتر سكاي | 3816 قراءة 

هكذا تمكن حميد الاحمر من الالتفاف على العقوبات الاميركية

يمن الغد | 3692 قراءة 

قرارات جمهورية مرتقبة تتعلق بالجانب العسكري والأمني وتغييرات واسعة في السلك الدبلوماسي

المشهد اليمني | 2900 قراءة 

تنصيب رئيس جديد في اليمن

عدن توداي | 2703 قراءة 

عاجل : القوات الأمريكية تتحرك وسرب من الطائرات الحربية تصل الى القيادة المركزية في الشرق الاوسط

اليمن السعيد | 2010 قراءة 

قوات صالح تخوض اشتباكات عنيفة مع الحوثيين

نافذة اليمن | 1773 قراءة 

محمد جميح يكشف أمر صادم

كريتر سكاي | 1449 قراءة 

مليشيا الحوثي تصدر بيان عقب هذه الضربة العسكرية القاصمة

كريتر سكاي | 1354 قراءة 

الكشف رسمياً الليلة عن خليفة هذا الرئيس باليمن(تعرف عليه)

كريتر سكاي | 1219 قراءة