لحج تختتم دورة تدريبية لحماية النساء ضحايا العنف الإلكتروني بحضور أمني رفيع ومستوى انضباطي مشهود

     
العين الثالثة             عدد المشاهدات : 18 مشاهده       تفاصيل الخبر
لحج تختتم دورة تدريبية لحماية النساء ضحايا العنف الإلكتروني بحضور أمني رفيع ومستوى انضباطي مشهود

بحضور مدير أمن محافظة لحج، العميد ناصر الشوحطي، اختتمت المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي دورة تدريبية هامة حول "دليل ضمانات حماية النساء ضحايا العنف والجرائم الإلكترونية من قبل الشرطة". تناولت الدورة كيفية تقديم الدعم والحماية اللازمة للنساء اللاتي يتعرضن للعنف الإلكتروني، وذلك في إطار جهود تحسين أداء الأجهزة الأمنية في التعامل مع هذه الفئات الضعيفة.

تضمنت الدورة سلسلة من المحاضرات القيمة التي قدمها نخبة من الخبراء في مجال الحقوق والقانون الجنائي. وقد ألقى الدكتور عبدالسلام الضالعي محاضرة شاملة تناولت "واجبات وصلاحيات الشرطة في الضبط الإداري والقضائي"، حيث استعرض أهم القوانين والأنظمة التي تحكم عمل رجال الشرطة، مؤكداً على أهمية الالتزام بالمعايير القانونية والإنسانية في التحقيق والتعامل مع القضايا المتعلقة بالنساء ضحايا العنف.

من جانبه، عبّر اللواء مثنى الشعيبي، نائب رئيس أكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية، عن شكره وتقديره للعميد ناصر الشوحطي، مشيداً بالمستوى العالي من الانضباط والالتزام الذي لمسه لدى ضباط الأمن المشاركين في الدورة. كما أثنى اللواء الشعيبي على الحضور المتميز للضباط والتزامهم بارتداء الزي العسكري الرسمي والحرص على الانضباط في المواعيد.

وفي كلمة ألقاها العميد ناصر الشوحطي خلال الحفل الختامي، أعرب عن شكره وتقديره للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي على تنظيم هذه الدورة التي وصفها بالهامة والحيوية لتحسين أداء رجال الأمن في التعامل مع الجرائم الإلكترونية وضحايا العنف. كما قدم الشوحطي إشادة خاصة باللواء مثنى الشعيبي لدوره الكبير في دعم وتطوير القدرات الأمنية، داعياً إلى استمرار مثل هذه الدورات لما لها من أثر كبير في رفع كفاءة ضباط الشرطة وتعزيز قدراتهم المهنية.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الضباط المشاركين في الدورة، حيث تم توزيع شهادات تقدير لهم تقديراً لجهودهم والتزامهم بالمشاركة الفعالة في الدورة. ويُعد هذا التكريم تأكيداً على أهمية هذه البرامج التدريبية ودورها في بناء قدرات الأجهزة الأمنية وتطوير مهاراتهم في التعامل مع مختلف القضايا الأمنية.

هذا الحفل الختامي يعكس التزام مديرية أمن محافظة لحج وقيادتها، ممثلة بالعميد ناصر الشوحطي، بتطوير قدرات الشرطة وضمان تقديم أفضل الخدمات الأمنية للمجتمع، مع التركيز على حماية الفئات المستضعفة مثل النساء اللاتي يتعرضن للعنف والجرائم الإلكترونية. ويؤكد الشوحطي على أهمية استمرار هذه الجهود من خلال تنظيم المزيد من الدورات التدريبية المشابهة، لتعزيز المعرفة والمهارات لدى الضباط وضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمة الأمنية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ورد الآن: السعودية تُعلن عن عملية عسكرية مفاجئة لتحرير الحديدة بدعم دولي والحوثي يتوجس “ماذا حدث؟”

يمن الغد | 6242 قراءة 

قتلى واغتيالات.. صراعات قبلية تشعل فتيل التوتر في شمال صنعاء المختطفة وتفضح أجندة الحوثي

حشد نت | 2322 قراءة 

عاجل : بالتزامن مع اقتراب الرد الإسرائيلي على إيران... الحكومة السعودية تحذر المواطنين والمقيمين بهذه المناطق بالمملكة وتطالبهم بالقيام بهذا الشيء

اليمن السعيد | 1769 قراءة 

عاجل : غارات عنيفة تستهدف مواقع الحوثيين في عدة محافظات "المواقع المستهدفة"

اليمن السعيد | 1605 قراءة 

8 ضربات هي الأعنف تدك مواقع عسكرية حوثية حساسة.. أسماء المناطق المستهدفة

نافذة اليمن | 1364 قراءة 

تحرك دولي هام في صنعاء

نافذة اليمن | 1309 قراءة 

المحرمي يبدأ تقصي فساد هوامير الجمارك

اليوم السابع اليمني | 1060 قراءة 

«بيجر» لبنان يصل اليمن والرعب يجتاح قيادات الحوثي “هل يتكرر مصير حزب الله؟”

يمن الغد | 1005 قراءة 

تفاصيل خطيرة تنشر لأول مرة...الكشف عن الطريقة التي قتل بها أمين عام حزب الله

اليمن السعيد | 947 قراءة 

السعودية تصدر قرارات جديدة تخص توقيف منح التأشيرات لهذه الدولة العربية

مأرب برس | 917 قراءة