جباليا.. 770 شهيد وألف جريح خلال 19 يوم

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 19 مشاهده       تفاصيل الخبر
جباليا.. 770 شهيد وألف جريح خلال 19 يوم

يمن ديلي نيوز:

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 770 شهيداً وأصاب أكثر من 1000 جريح وعشرات المفقودين في جباليا المخيم والبلد ومحيطهما خلال 19 يومًا.

وأضاف في بيان إن جيش الاحتلال أجبر آلاف المدنيين تحت تهديد القتل بالنُّزوح الإجباري من منازلهم وأحيائهم السكينة بمحافظة شمال قطاع غزة.

وأفاد البيان، باعتقال قوات الاحتلال أكثر من 200 مواطن، بينهم نساء، في حين فقد العشرات جراء انقطاع الاتصال بهم في شمال القطاع.

وبيّن أكثر من 100 ألف من الجرحى والمرضى بمحافظة شمال قطاع غزة يحتاجون إلى الرّعاية الصّحية والطبية العاجلة والسريعة، وهي غير متوفرة حالياً بسبب قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية والمستشفيات الأربعة.

والمستشفيات التي دمرها الاحتلال هي، مستشفى اليمن السعيد، تعرض للقصف أكثر من 3 مرات، والعودة، و الإندونيسي، ومستشفى كمال عدوان، إضافة إلى نفاد ما تبقى من المستلزمات الطبية بشكل كامل.

كما استهدف الاحتلال الطواقم الطبية وأعدم وأصاب العديد منهم، كان آخرها إعدام الطبيب محمد غانم الذي يعمل في مستشفى كمال عدوان.

وأجبر جيش الاحتلال الآلاف من المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال وكبار السن وتحت تهديد القتل والقصف وحرق خيامهم ومراكزهم على النزوح الإجباري والتهجير القسري من منازلهم وأحيائهم السكينة ومن مراكز النزوح والإيواء بمحافظة شمال قطاع غزة.

وأشار “الإعلامي الحكومي” إلى أن جيش الاحتلال دمّر وأحرق العديد من مراكز النُّزوح والإيواء التي تُؤوي عشرات آلاف النازحين والمدنيين، حيث أشعل فيها النيران وحرقها، وهو ما يعدّ جريمة ضد الإنسانية وفق الجرائم الدولية التي صنّفها القانون الدّولي واتفاقيات حقوق الإنسان.

ونقل المكتب الإعلامي الحكومي، عن شهود عيان، أن جيش الاحتلال الاسرائيلي طلب منهم الانتقال حسب مسارات وممرات حددها لهم، ووعدهم بأنها ممرات آمنة، ولكن عندما مرّ النازحون منها أطلق جيش الاحتلال النار عليهم.

واشار إلى أن جيش الاحتلال أعدم العديد من المواطنين خلال عبورهم من تلك الممرات وتركهم ينزفون حتى الشهادة، كما أصاب واختطف آخرين بينهم سيدات فلسطينيات نازحات.

ويقدّر عدد المختطفين حتى الآن بأكثر من 200 مختطفٍ اقتادهم الاحتلال إلى جهة مجهولة.

وعبّر “الإعلامي الحكومي” عن خشيته من إعدام المختطفين ميدانياً كما فعل في مرات سابقة عديدة.

ونسف جيش الاحتلال آلاف الوحدات السّكنية ومئات المنازل والأبراج والمؤسسات المختلفة من خلال استخدام كميات ضخمة من المتفجرات ألقتها طائرات حربية مقاتلة صناعة أمريكية، أو من خلال زرع المتفجرات بين منازل المواطنين، وبين الأحياء السّكينة المدنية ثم تفجيرها عن بعد مما تسبب بدمار هائل وغير مسبوق، وفق البيان.

وأشار الإعلامي الحكومي لاستخدام جيش الاحتلال أنواع الطائرات الحربية المقاتلة والاستخبارية كافة، والدبابات والقذائف وكل أنواع الأسلحة المُحرَّمة دولياً، كما استخدم وسيلة قنص المدنيين وإبقائهم ينزفون حتى الشهادة في الشوارع ومنع وصول سيارات الإسعاف والطوارئ لهم لإنقاذهم.

وعلى مدار عدوانه على جباليا، أطلق جيش الاحتلال النار على كل من حاول إنقاذ الجرحى مما يُؤكد نية الاحتلال المُبيّتة بارتكاب مذابح ومجازر وجرائم وإعدام ميداني ضد المدنيين وضد الأطفال والنساء تحديداً.

وطالب “الإعلامي الحكومي” المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والأممية بالعمل على فتح ممرات إنسانية بشكل فوري وعاجل لكي يتسنى إدخال المستلزمات الطبية إلى ما تبقى من طواقم طبية ومستشفى كمال عدوان.

كما طالب بممارسة الضغط الفعلي والجاد على الاحتلال المجرم لوقف التجويع والقتل والإبادة في محافظات قطاع غزة، وخاصة في محافظة شمال قطاع غزة، وميخم جباليا ومحيطه.

وُحمّل المكتب الإعلامي، الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدُّول المشاركة في الإبادة الجماعية؛ كامل المسؤولية عن استمرار جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 383 تواليًا، ما أسفر عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

المصدر: متابعات

مرتبط

الوسوم

مجازر جباليا - شمال غزة - حصار وتجويع

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

السعودية.. بدء بناء أكبر مبنى في العالم بكلفة 50 مليار دولار (صور)

يني يمن | 1949 قراءة 

الشرعية عينها على الحديدة والحوثي على هذه المدينة! تحركات عسكرية حوثية نحو محافظة نفطية وتخوفات من عودة الحرب

يني يمن | 1666 قراءة 

تحرك دولي هام في صنعاء

نيوز لاين | 1574 قراءة 

التوقيع على منحة مالية كويتية لليمن

نيوز لاين | 1498 قراءة 

تقليص عدد قيادات مجلس القيادة الرئاسي وإتخاذ هذه الإجراءات الإستثنائية .. قيادي بالإنتقالي يكشف عن خطة لإنقاذ الريال اليمني

كريتر سكاي | 1334 قراءة 

فشل اغتيال عم عبدالملك الحوثي أبرز قيادات الصف الأول بصنعاء.. هل بدأت إسرائيل تصفيتهم

نيوز لاين | 1237 قراءة 

فرصة لا تعوض .. السعودية تعلن عن تأشيرة عمل دون الحاجة إلى كفيل : قدم الآن

وطن الغد | 1165 قراءة 

توكل كرمان: احلم بإنشاء هذا الأمر باليمن(مذهل)

كريتر سكاي | 1157 قراءة 

موظفة تروي قصة خطبتها من زميلها في العمل.. وعندما جمعت معه مبلغ المهر 150 ألف كانت المفاجأة!

نيوز لاين | 994 قراءة 

تعزيزات عسكرية ضخمة.. قوات طارق تؤكد الجهوزية ومعركة فاصلة ضد الحوثيين في الحديدة قد تشتعل قريباً!

المشهد اليمني | 870 قراءة