المعتقلون بالسجون .. جرائم حوثية نكراء وإنسانية منتهكة

     
المنتصف نت             عدد المشاهدات : 28 مشاهده       تفاصيل الخبر
 المعتقلون بالسجون .. جرائم حوثية نكراء وإنسانية منتهكة

المعتقلون بالسجون .. جرائم حوثية نكراء وإنسانية منتهكة

قبل 1 دقيقة

تمُر الحرب الأهلية في اليمن بمراحل شائكة و صعبة ومظلمة تشابكت تعقيداتها وبات من الصعوبة بمكان حلحلتها في ظل واقع يزداد كل يوم سوءًا وتعقيدًا، حيث تتصاعد الانتهاكات الجسيمة ضد الشعب اليمني على يد ميليشيا الحوثي الارهابية التي تتحكم بالعاصمة صنعاء وأجزاء كبيرة من البلاد.. ومن بين أكثر الجرائم النكراء التي تقوم بها هذه الميليشيا هي تغييب وتعذيب وإهانة وانتهاك لحقو ق الشباب المعتقلين في سجونها

.

حيث تزايدت حدة ووحشية هذه الاعتقالات في الوقت الذي كان يحتفل فيه الشعب اليمني بذكرى ثورة 26 سبتمبر ويتطلع إلى تحقيق الحرية والعدالة، زجت مليشيات الحوثي بالعديد من الشباب ومن مختلف محافظات، في غياهب السجون، وبات هؤلاء الشباب المعتقل في سجون الحوثيين، يعيشون في ظروف مأساوية ومروعة، ويتعرضون  لتعذيب مبرح وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، ويتم حرمانهم من حقوقهم الأساسية كالرعاية الطبية والاتصال بعائلاتهم.

وتزيد الانتهاكات بحق هؤلاء المعتقلين خلال الفترات التي تتزامن مع الأحداث السياسية والاحتفالات الوطنية، حيث تتصاعد إجراءات الانتقام والتعسف ضد هؤلاء الشباب الذين يسعون إلى الحرية والديمقراطية. وتتعاظم المخاوف من أن تؤدي هذه الإجراءات الانتقامية إلى تدهور حالتهم الصحية وحتى وفاتهم تحت التعذيب.

وفي هذا السياق، يرفض الحوثيون بشكل قاطع أي محاولة للتواصل بين المعتقلين وأهاليهم، مما يجعل العائلات في حالة من القلق والفزع تجاه مصير أبنائهم الذين قد يكونون عرضة للتعذيب والتهميش داخل السجون.

وعليه، نطالب منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة هؤلاء الشباب ووقف انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب بحقهم. وإزاء هذه الانتهاكات اللانسانية يتوجب  على المجتمع الدولي والأمم المتحدة التحرك بسرعة لوضع حد لهذه الجرائم النكراء وضمان تحقيق العدالة والحرية للمعتقلين اليمنيين الذين يعانون تحت نير الحوثيين.

إن الصمت حيال هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان لا يمكن تبريره بأي حال من الأحوال، ويجب أن يكون هناك تحرك عاجل وفوري لوضع حد لهذه الجرائم ومحاسبة المسؤولين عنها.  والقيم الإنسانية والقانونية لا تتسامح مع مثل هذه الانتهاكات البشعة التي تستهدف الشباب اليمني وتهدد حياتهم.

إن الوضع الإنساني في اليمن يتطلب تضافر الجهود والتحرك السريع لوقف الانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية التي تحدث بصمت داخل سجون الحوثيين. يجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته تجاه الشعب اليمني ويعمل على حماية حقوقه وحياته من أي انتهاكات قد يتعرض لها.

فلنتحد جميعاً من أجل وقف هذه الانتهاكات والتصدي لمثل هذه الجرائم البشعة التي تُرتكب بحق الشعب اليمني. إن العدالة والحرية هما أساس حقوق الإنسان التي يجب أن تكون محفوظة للجميع، بغض النظر عن الظروف والتحديات التي نواجهها.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صفعة مؤلمة لطارق واحمد علي (فيديو)

العربي نيوز | 2838 قراءة 

السعودية تدفع ببديل جنوبي لـ "الانتقالي"

العربي نيوز | 2830 قراءة 

تدخل قطري عاجل في اليمن (قرار)

نيوز لاين | 1376 قراءة 

قناة العربية تتخذ خطوة مفاجئة بشان الفلم الذي نشرته بحق الراحل صالح ماذا حدث؟

كريتر سكاي | 821 قراءة 

غارات جوية تُدمر نفقًا عسكريًا للحوثيين في مطار الحديدة

المجهر | 802 قراءة 

شاب يبتز 52 بنت بصنعاء بنصف مليار.. هكذا وصل إلى صورهن.. بينهن ابنة تاجر

نيوز لاين | 790 قراءة 

بالأسماء.. تصفيات داخلية في صفوف الحوثيين تستهدف قيادات كبيرة

وطن الغد | 701 قراءة 

سفارة دولة اجنبية تعاود عملها في صنعاء وتباشر منح التاشيرات

كريتر سكاي | 701 قراءة 

عاجل : المملكة تفاجئ الجميع وتكشف عن ماستفلعه اسرائيل بالحوثيين بالأيام القادمة

اليمن السعيد | 623 قراءة 

الحوثي يستنفر ويسحب نقاطه العسكرية في 3 محافظات وتعطّيل كاميرات المراقبة بصنعاء

وطن الغد | 594 قراءة