تعليق الدراسة في جميع مدارس المهرة خوفاً على حياة الطلاب

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 39 مشاهده       تفاصيل الخبر
تعليق الدراسة في جميع مدارس المهرة خوفاً على حياة الطلاب

اخبار وتقارير

تعليق الدراسة في جميع مدارس المهرة خوفاً على حياة الطلاب

الثلاثاء - 22 أكتوبر 2024 - 09:56 م بتوقيت عدن

-

نافذة اليمن - خاص

ضمن إجراءات سلطة المهرة الاحترازية، أعلن مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة تعليق الدراسة في جميع المدارس والمنشآت التعليمية الحكومية والخاصة ليوم غدا الأربعاء 23 أكتوبر 2024.

ويهدف القرار الذي جاء بتوجيهات قيادة السلطة المحلية، للحفاظ على سلامة الطلاب كجزء من التدابير الاحترازية لمواجهة المنخفض الجوي والتغيرات المناخية المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

وشدد تعميم مكتب التربية والتعليم، على إبلاغ مدراء المدارس باتخاذ التدابير الوقائية، بما في ذلك تفقد المدارس، وإغلاق النوافذ، وإطفاء منظومات الكهرباء، وتأمين الوثائق المهمة، ووضع أجهزة الكمبيوتر والأثاث في أماكن آمنة.. كما دعا المكتب إلى تجهيز المدارس لتكون جاهزة لاستقبال المتضررين في حال الحاجة لذلك، مع متابعة تطورات الحالة الجوية بشكل مستمر.

و كان محافظ المهرة محمد علي ياسر، قد وجه في وقت سابق من الثلاثاء، باتخاذ إجراءات احترازية شاملة لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع، وقد تضمنت هذه التوجيهات، تجهيز المستشفيات ومراكز الإيواء وتوفير الخدمات، وتنظيف مجاري السيول، وإخلاء المناطق المنخفضة، وتشكيل فرق طبية متنقلة، ورفع جاهزية الأجهزة الأمنية والعسكرية.

كما تضمنت التوجيهات تجهيز معدات الإنقاذ ومنع الإبحار حرصًا على سلامة الصيادين، في الوقت الذي دعت السلطة المحلية المواطنين إلى متابعة نشرات الأرصاد الجوية المتعلقة باضطرابات البحر وارتفاع الأمواج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن، مع التحذيرات من العواصف والسيول، وأخذ الحيطة والحذر.

وكان مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، قد من تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الأربعة الأيام القادمة، بسبب الإضطراب المداري شرق خليج عدن، وذلك وفقا لصور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي.

وتوقع مركز التنبؤات الجوية في نشرته الجوية التحذيرية الصادرة عنه، مساء اليوم، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من سواحل ومرتفعات وهضاب داخلية وصحاري محافظات (المهرة، حضرموت، سقطرى)، ثم تمتد بعد ذلك لتصل إلى محافظات (شبوة، أبين، البيضاء)، بالإضافة لمحافظة عدن، وكذا استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح هابطة شديدة على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً، بالإضافة لأجزاء من محافظتي مأرب والجوف.

وحذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر، المواطنين وسائقي المركبات، من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، كما حذر المركز من نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية، ومن الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار .. مشدداً على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

"خبر سار للجميع"... قرار هام وعاجل طال انتظاره خاص بمواليد 1980 لـ 1996.."تفاصيل"

اليمن السعيد | 3424 قراءة 

السـ، ـعودية تطرح اقتراحا عسكريا "غير مسبوق" على إيـ،ـران (تعرف عليه)!

صوت العاصمة | 1475 قراءة 

امريكا تقصف صنعاء بأخطر قنبلة (صور)

العربي نيوز | 1398 قراءة 

ماذا وجد طبيب التشريح في جثمان الشهيد "يحيى السنوار"؟

وطن الغد | 1068 قراءة 

ما يحدث في مداخل صنعاء صادم للغاية !

نيوز لاين | 826 قراءة 

تحركات دولية جديدة لدعم الجيش اليمني عسكريا ورفع الرواتب (تفاصيل اكثر)

وطن الغد | 745 قراءة 

مصر تؤيد رسميا هجمات الحوثيين !

العربي نيوز | 632 قراءة 

تطور خطير.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل هاشم صفي الدين القيادي في حزب الله!

العين الثالثة | 616 قراءة 

فتح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية في اليمن

اليمن السعيد | 566 قراءة 

الحكم على يمني بدفع دية 16 مليون دولار في هذه الدولة

كريتر سكاي | 549 قراءة