افتتاح الندوة التوعوية للرياضيين بعدن

     
عدن تايم             عدد المشاهدات : 26 مشاهده       تفاصيل الخبر
افتتاح الندوة التوعوية للرياضيين بعدن

دشنت صباح اليوم برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس، فعالية الندوة التوعوية للرياضيين بعدن وذلك بهدف المساهمة بتطوير النشاط الرياضي ونشر قيم الابداع والتنافس الشريف، بمشاركة كوكبة واسعة من الرياضيين ونجوم الزمن الجميل في جميع الالعاب الرياضية بالإضافة إلى قيادات العمل في إدارات الاندية وفروع الاتحادات واللاعبين.

وفي الندوة التي تستضيفها قاعة ليلتي بمديرية المعلا خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، قدمت عدد من أوراق العمل التوعوية المتعلقة بتنظيم العمل الرياضي وتطويره، طرحت من خلالها عدد من الأفكار والمقترحات التي تساعد على تحسين جودة العمل على مستوى الأندية والاتحادات الرياضية بعدن.

واستهلت الندوة بتلاوة عطرة آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم رحب الاستاذ محمد سعيد سالم وكيل محافظة عدن رئيس الندوة بالرياضيين المشاركين، ناقلا للجميع تحايا الاستاذ احمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، مشيراً إلى أن الندوة تهدف لغرس مفاهيم ومعارف جديدة تساهم على النشاط الرياضي بعدن.

وفي كلمة للكابتن وجدان الشاذلي مدير مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة نائب رئيس اللجنة، أكد على أهمية إقامة مثل هذه الندوات التوعوية للرياضيين والتي تساعد على وضع حلول ومعالجات للأوضاع التي تعيشها الأندية والاتحادات الرياضية بعدن وطرح بعض الأفكار والمقترحات وغرس المفاهيم الأساسية المساهمة في تطوير وتحسين جودة العمل التي من شأنها إحداث تغيير ونقلة نوعية في المستقبل.

وخلال الندوة قدمت عدد من أوراق العمل افتتحها الخبير الكروي والمحاضر الآسيوي الكابتن محمود عبيد الذي تحدث في ورقته على ندرة المواهب في كرة القدم وبعض الالعاب، ذكر من خلالها بعض الأسباب والصعوبات وغياب الرؤية التي ساعدت على نشوب مثل هذه الظاهرة، بالإضافة قراءته للتوصيات والحلول التي من أجلها المساهمة التطوير.

واستعرض الكابتن خالد الزامكي رئيس إدارة الشباب والرياضة بإنتقالي العاصمة عدن، في الورقة الثانية شروط نجاح النشاطات والمسابقات والبطولات الرياضية، مؤكدا على الأندية والاتحادات وضع آلية ورؤية واضحة وفتح آفاق التعاون مع القطاع الخاص والبيوت التجارية والاهتمام بالجانب التسويقي وهو الأمر الذي سيمكنها على العمل وتنفيذ برامجها وخططها بكل أريحية.

وشرح مشتاق عبدالرزاق رئيس اتحاد الإعلام الرياضي بالعاصمة عدن في الورقة الثالثة التي قدمت بعنوان الإعلام الرياضي صعوبات وآمال وطموحات، الصعوبات التي يعاني منها الإعلام الرياضي الذي يعتبر شريك أساسي لإنجاح النشاط الرياضي، متمنياً أن يحظى الإعلام الرياضي ومنتسبيه بأهمية وهذا الأمر سيساعد على رفع القدرات وسينعكس إيجاباً على عمله.

واختتمت فعالية اليوم الأول من الندوة بالورقة الرابعة والأخيرة والتي قدمتها نوال وارس شمو مدير لجنة رياضة المرأة بعدن، وحملت عنوان رياضة المرأة في ظل النزاعات والحروب والصراعات، شرحت من خلالها العراقيل التي تواجه إقامة النشاط الرياضي النسوي وغياب الاهتمام والدعم الذي ساهم في تعطيل وتجميد الأنشطة الرياضية على مستوى الأندية والمدارس.

ونظمت الندوة التوعوية للرياضيين بعدن برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس، ولجنة مكونة برئاسة محمد سعيد، والكابتن وجدان الشاذلي نائب رئيس اللجنة، وعضوية الكابتن جميل سيف والكابتن احمد مهدي الاحمدي و الكابتن منير يحيى، وسكرتارية د. ماهر علي قاسم رئيساً و محفوظ سيف وسامي حريبي وارزاق خالد سالمين.

وتختتم غدا الأربعاء فعالية الندوة التوعوية للرياضيين بعدن من خلال تقديم أوراق العمل والتوصيات التي تساعد على تطوير النشاط الرياضي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صدور أخطر قرارات جماعة الحوثي بشأن ”التغيير الجذري”.. الإطاحة بمئات المسؤولين من الهياكل الحكومية

المشهد اليمني | 4618 قراءة 

جماعة الحوثي ترفع رسوم أهم خدمة من 40 ألف إلى نصف مليون ريال..

وطن الغد | 3972 قراءة 

تفاصيل محاولة اغتيال وزير داخلية الحوثي شمال العاصمة صنعاء

وطن الغد | 2462 قراءة 

عاجل : دون علم الملك ... محمد بن سلمان يفاجئ الجميع ويصدر قرارات مفاجئة "نص"

اليمن السعيد | 2317 قراءة 

الكشف عن تفاصيل خطيرة حول قضية الناشطة "سمية العاضي" المتهمة بقتل زوجة عاقل الحارة"لن تصدق ماذا عمل الحوثيين"

اليمن السعيد | 2229 قراءة 

الزوج أصبح عما لزوجته.. قصة أغرب من الخيال تبطل زواجاً دام 3 سنوات

اليمن السعيد | 2155 قراءة 

ماذا وجد طبيب التشريح في جثمان الشهيد "يحيى السنوار"؟

يني يمن | 2107 قراءة 

الخطوط الجوية تكشف مصير طائرة اليمنية التي اختفت في الأجواء و هي بطريقها إلى عدن!

وطن الغد | 2106 قراءة 

واشنطن تعلن مصرع اثنين من طياريها الذين شاركوا في هجمات على اليمن

يمن إيكو | 2024 قراءة 

الكشف عن خطة إماراتية لتغييرات رئاسية وحكومية

موقع الجنوب اليمني | 1229 قراءة