تواصل أعمال بناء وتأهيل ملعب الفقيد سامي السليماني بيافع رصد

     
عدن تايم             عدد المشاهدات : 24 مشاهده       تفاصيل الخبر
تواصل أعمال بناء وتأهيل ملعب الفقيد سامي السليماني بيافع رصد

يتواصل العمل في مشروع بناء وتأهيل ملعب الفقيد سامي صالح السليماني الواقع في منطقة السعدي بمديرية يافع رصد بمحافظة أبين، بوتيرة عالية وسط ارتياح رياضي ومجتمعي واسع.

ويتم تمويل المشروع من قبل الأهالي والمغتربين ورجال الخير بيافع ومساهمة وإشراف وزارة الشباب والرياضة،بكلفة إجمالية اثنين مليون وسبعمائة ألف ريال سعودي.

وشهد المشروع ارتفاعاً ملحوظاً في وتيرة العمل خلال الفترة الأخيرة، هذا التقدم جاء لتعويض فترة التوقف السابقة التي نتجت عن عدة صعوبات، بما في ذلك الصلابة بعض أجزاء الملعب، خاصةً الجهة المتاخمة للجبل، إضافة إلى الشحة في السيولة المالية نتيجة تأخر بعض المتعهدين في السداد.

وفقاً لمصادر محلية في يافع، فقد شهدت الأيام الماضية نشاطاً مكثفاً على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، مما أسفر عن تحقيق إنجازات كبيرة في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع التي تشمل توسعة أرضية الملعب وتسويتها، بالإضافة إلى بناء غرفتين للتعليق، ومنصة لكبار الضيوف، ومدرجات تتسع لأكثر من 4000 متفرج، بمواصفات دولية من الدرجة الثانية.

ومن المتوقع أن يتم البدء بالمرحلة الثانية من المشروع خلال الأيام القليلة المقبلة وهذه المرحلة ستشمل على مجموعة من الأعمال الإنشائية والفنية، التي ستساهم في استكمال تجهيز الملعب وفقاً للمعايير الهندسية المتبعة.

وأوضح الأستاذ مشهور صالح عاطف، عضو اللجنة الأهلية المشرفة على المشروع، أن الملعب لا يمثل مجرد منشأة رياضية، بل هو معلماً تاريخياً للرياضة وليافع، وأضاف أن ملعب السليماني يعد المتنفس الوحيد لشباب يافع، وبانجازه سيمكن أبنائهم الشباب من ممارسة أنشطتهم الرياضية المختلفة بالشكل المطلوب.

ودعت اللجنة الأهلية القائمة على المشروع كافة رجال المال والأعمال من أبناء يافع إلى مواصلة دعم المشروع، وإلى التفاعل الإيجابي مع تطلعات الشباب، كما حثت جميع المتأخرين عن سداد التزاماتهم المالية إلى الإسراع في الدفع لضمان استمرار وتيرة العمل وإنجاز المشروع وفق الجدول الزمني المحدد.

وأشادت اللجنة بوزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري، على اهتمامه بالملعب ودعمه المتواصل للرياضة وللشباب الرياضين في جميع المحافظات المحررة التي شهدت بعهد قيادته الرشيدة تقدماً ملحوظاً للمنشآت والملاعب الرياضية بشكل عام.

يُذكر أن العمل بالمشروع دشن رسمياً بتاريخ 8 يونيو 2023 من قبل وكيل قطاع المشاريع بوازة الشباب والرياضة محسن بيبك ورجل الخير أمين حيدرة قاسم الفقيه أبو اسامة وبحضور عدد من المسؤولين والشخصيات الرياضية والمدنية من يافع.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صدور أخطر قرارات جماعة الحوثي بشأن ”التغيير الجذري”.. الإطاحة بمئات المسؤولين من الهياكل الحكومية

المشهد اليمني | 4615 قراءة 

جماعة الحوثي ترفع رسوم أهم خدمة من 40 ألف إلى نصف مليون ريال..

وطن الغد | 3972 قراءة 

تفاصيل محاولة اغتيال وزير داخلية الحوثي شمال العاصمة صنعاء

وطن الغد | 2462 قراءة 

عاجل : دون علم الملك ... محمد بن سلمان يفاجئ الجميع ويصدر قرارات مفاجئة "نص"

اليمن السعيد | 2315 قراءة 

الكشف عن تفاصيل خطيرة حول قضية الناشطة "سمية العاضي" المتهمة بقتل زوجة عاقل الحارة"لن تصدق ماذا عمل الحوثيين"

اليمن السعيد | 2228 قراءة 

الزوج أصبح عما لزوجته.. قصة أغرب من الخيال تبطل زواجاً دام 3 سنوات

اليمن السعيد | 2153 قراءة 

ماذا وجد طبيب التشريح في جثمان الشهيد "يحيى السنوار"؟

يني يمن | 2107 قراءة 

الخطوط الجوية تكشف مصير طائرة اليمنية التي اختفت في الأجواء و هي بطريقها إلى عدن!

وطن الغد | 2105 قراءة 

واشنطن تعلن مصرع اثنين من طياريها الذين شاركوا في هجمات على اليمن

يمن إيكو | 2024 قراءة 

الكشف عن خطة إماراتية لتغييرات رئاسية وحكومية

موقع الجنوب اليمني | 1229 قراءة