السفارة الأمريكية: الحوثيون ينظمون إلى قائمة مخزية من الجماعات الإرهابيةالتي تلحق الأذى بالرجال والنساء في اليمن .. رسائل واشنطن للحوثي

     
مأرب برس             عدد المشاهدات : 61 مشاهده       تفاصيل الخبر
السفارة الأمريكية: الحوثيون ينظمون إلى قائمة مخزية من الجماعات الإرهابيةالتي تلحق الأذى بالرجال والنساء في اليمن .. رسائل واشنطن للحوثي

آ 

قالت سفارة الولايات المتحدة في اليمن ان مليشيا الحوثي تنضم إلى قائمة طويلة ومخزية من الجماعات الإرهابية الوحشية التي تلحق الأذى الجائر بالرجال والنساء الأبرياء في اليمن.

جاء هذا التوصيف عبر بيان لسفارة الولايات المتحدة في اليمن نشرته بمنصة (إكس)آ ورصده مارب برس "بمناسبة الذكرى الثالثة لاعتقال موظفيها بصنعاء" ودعت فيه إلى إطلاق سراح موظفي السفارة فوراً ودون شروط.

آ 

كما وصفت السفارة الأميركية في بيانها اليوم ان أعمال مليشيا الحوثي ضد عمال الإغاثة والموظفين الأمميين القمعية بـ "الإرهابية الوحشية".

آ 

وقالت إن جماعة الحوثي تحتجز الموظفين السابقين لدى السفارة "بصفتهم رهائن لمجرد أنهم يعملون لدى السفارة الأميركية في صنعاء، لبناء التفاهم والعلاقات القوية بين اليمن والولايات المتحدة، وتوفير احتياجات أسرهم".

آ 

وأضاف البيان " إنهم يمنيون وطنيون وجدوا ببساطة عملاً ذا معنى مع السفارة الأميركية"، مؤكدة تضامنها مع هؤلاء اليمنيين الأبرياء وأسرهم الذين تحمّلوا هذه المحنة المؤلمة التي تنتهك بشكل صارخ الحقوق الإنسانية لهؤلاء المعتقلين.

آ 

وتابعت السفارة أن "مليشيا الحوثي تنضم إلى قائمة طويلة ومخزية من الجماعات الإرهابية الوحشية التي تلحق الأذى الجائر بالرجال والنساء الأبرياء، استناداً فقط إلى اتهامات لا أساس لها من الصحة، وأدلة ملفقة، واعترافات بالإكراه".

آ 

وأشارت إلى مرور أكثر من أربعة أشهر منذ أن أقدم الحوثيون بوحشية على احتجاز يمنيين آخرين بصفتهم رهائن، مما أدى مرة أخرى إلى إبعاد مواطنين متفانين في خدمة بلدهم بعيداً عن أسرهم لمجرد أداء عملهم الاعتيادي لدى الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

آ 

وأكدت السفارة الأمريكية أنها لن ترتاح حتى يعود المحتجزون إلى أحبائهم الذين يفتقدونهم بشدة. معربة عن قلقها إزاء التقارير التي تشير إلى أن الحوثيين أحالوا الكثير من هؤلاء المعتقلين اليمنيين الأبرياء إلى المحاكمة بتهم لا أساس لها من الصحة.

آ 

وفي يونيو الماضي شنت الجماعة أوسع حملة اعتقالات للعاملين في مجال الإغاثة والمنظمات الأممية والدولية والمحلية، وسط تقديرات باعتقال نحو 70 شخصاً، بينهم نساء، ليُضافوا إلى عشرات آخرين من موظفي الأمم المتحدة والعاملين السابقين في الهيئات الدبلوماسية الأجنبية.

آ 

وخلال الأيام الماضية بدأت المليشيات الحوثية بإجراءات محاكمة المعتقلين لديها من موظفي السفارة الأميركية والوكالات الأممية والمنظمات الدولية الإغاثية، من خلال إحالتهم إلى نيابة خاضعة للجماعة في صنعاء، مختصة بأمن الدولة وقضايا الإرهاب، وهو ما أثار قلق رؤساء الوكالات الأممية والدولية، مع تجدّد المطالب بسرعة إطلاق سراح المحتجزين فوراً.

آ 

وأتس أب

طباعة

تويتر

فيس بوك

جوجل بلاس

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن مخطط انقلاب من داخل الجماعة الحوثية بصنعاء.. ومحلل سياسي يدعو الرئيس العليمي لحل مجلس القيادة والتوجه لصنعاء!

المشهد اليمني | 3459 قراءة 

المركزي يخفض سعر الدولار إلى 965

العربي نيوز | 2747 قراءة 

الحوثي يرفع رسوم أهم خدمة من 40 ألف إلى نصف مليون ريال.. صدمة كبيرة

نافذة اليمن | 2206 قراءة 

اشتباكات عنيفة في صنعاء تخلف 8 قتلى.. توتر قبلي

نافذة اليمن | 2121 قراءة 

انسحاب عسكري من صنعاء

كريتر سكاي | 1888 قراءة 

تدخل قطري عاجل في اليمن (قرار)

العربي نيوز | 1404 قراءة 

نداء يضع شرف "الصبيحة" على المحك !

العربي نيوز | 1292 قراءة 

صنعاء تشهد تحولات عسكرية مفاجئة ( صدمة)!

صوت العاصمة | 1159 قراءة 

فتحي بن لزرق يتحدث عن حدوث امر خطير بعدن الليلة

كريتر سكاي | 1001 قراءة 

صورة نادرة توثق لقاء القادة العظماء في عدن

العين الثالثة | 964 قراءة