الغرفة التراثية في سيحوت…قصة نجاح يقف خلفها شاب طموح يعشق التراث المهري

     
قشن برس             عدد المشاهدات : 7 مشاهده       تفاصيل الخبر
الغرفة التراثية في سيحوت…قصة نجاح يقف خلفها شاب طموح يعشق التراث المهري

قشن برس- خاص

تحظى مبادرة الغرفة التراثية التي دشنتها أسرة خميس بن فرحان، يوم الاثنين الماضي، في مديرية سيحوت اهتمام واسع من قبل الجهات الرسمية وشيوخ القبائل وكافة أبناء محافظة المهرة.

وافتتحت الغرفة التراثية بمديرية سيحوت الإثنين الماضي بمناسبة ذكرى 14 أكتوبر، والتي أنشأت بجهود ذاتية من الشاب هيثم خميس فرحان….

ولاقت فكرة الشاب الطموحة إشادة واسعة، وأكد الحاضرين خلال فعالية الافتتاح أن من يحتفظ بتراث المهرة، ويبرزه في مثل هذه المناسبات جدير بالدعم والتشجيع والتحفيز.

وأكد نشطاء وخبراء في التراث أن عائلة بن فرحان معروفة بتمسكها وحبها للفن التراثي لمديرية سيحوت وتحاول إبرازه في جميع المناسبات، ومن هذا المنطلق ترجمة حبها للتراث بافتتاح الغرفة التراثية في داخل منزلها المتواضع لتجدد التراث في محافظة المهرة الحاضنة التاريخيّة للشعوب على اختلافها.

وبين النشطاء أن الشاب هيثم خميس فرحان وأهل بيته الكرام منحوا التراث هويته المميزة، كما أنّ التراث قد يكون الدليل الذي يمكن للإنسان من خلاله تفسير الحاضر وحلّ مشكلاته والتنبؤ بالمستقبل وهو الأمر الذي يعد أساس قيام الحضارات على تنوّعها؛

ووفقا لهم: من هنا فإنّ الحفاظ على التراث يُعتبر من أولى الأولويات على الإطلاق، غير أنّ العولمة ونمط الحياة المتسارع صعَّب المهمة بشكل كبير على المهتمين بحفظ تراثهم وتوريثه للأجيال اللاحقة الا ان عائلة بن فرحان أصرت ع الحفاظ عليه بمجهودهم الشخصي وهذا ان دل إنما يدل ع حرصهم بتاريخ وتراث المهرة.

وسارعت جهات وشخصيات اجتماعية وقبلية نحو تشجيع المبادة وفي مقدمتهم رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى السلطان محمد بن عبدالله آل عفرار، والذي قدم دعمًا ماليًا للغرفة التراثية عبر مندوبه عضو الأمانة العامة للمجلس العام الأستاذ محمد سعد الزويدي.

تهدف الغرفة التراثية إلى الحفاظ على التراث المحلي وتعزيز الوعي بتاريخ المنطقة، وتعتبر إضافة هامة للجهود الرامية إلى الحفاظ على الهوية الثقافية لمحافظتي المهرة وسقطرى. تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من الدعم الذي يقدمه المجلس العام للمشاريع الشبابية التي تعزز التنمية المحلية وتشجع الشباب على حماية التراث.

وأشاد الزويدي بالدور الكبير الذي يلعبه الشباب في دعم المجتمع، مؤكدًا أن هذا الدعم يعكس التزام المجلس بتشجيع المبادرات المحلية التي تساهم في تطوير المجتمع والحفاظ على التراث.

من جانبه، أعرب هيثم خميس فرحان عن شكره العميق للسلطان محمد بن عبدالله آل عفرار على هذا الدعم السخي، مشيرًا إلى أن المبادرة تشكل حافزًا له وللشباب الآخرين لمواصلة العمل على مشاريع تحافظ على التراث وتساهم في تنمية المجتمع.

وشهدت الغرفة زيارات متواصلة من شخصيات وشيوخ وغيرهم ومن بينهم الشيخ سالم سعد غتوري الزويدي والقاضي يوسف محمد باشبيب والشيخ عيسى الزويدي والشيخ سالم محمد الزويدي، وفيها تعرفوا على تراث الأجداد وما خلفه الآباء من تراث جميل يحيي في النفوس تلك اللحظات الرائعة التي كان الأجداد يعيشونها ووجود هذا التراث في المدرسة في غرفة خاصة يساهم في تعريف الطلاب على تراث آبائهم وأجدادهم.

وقدم الشيخ سالم سعد عكشوت الزويدي دعماً سخيَّـاً للغرفة التراثية شاكراً الجهود التي يبذلها الأستاذ أحمد العدل في الاحتفاظ بتراث الأجداد ومن جهته شكر العدل الزائرين على هذه الزيارة وهذا الدعم السخي وهذا الاهتمام!!

وتهدف الغرفة التراثية إلى الحفاظ على التراث المحلي وتعزيز الوعي بتاريخ المنطقة، وتعتبر إضافة هامة للجهود الرامية إلى الحفاظ على الهوية الثقافية لمحافظتي المهرة وسقطرى.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

مصدر حكومي: حرب وشيكة في اليمن سيكون فيها ‘‘دمار جماجم’’

المشهد اليمني | 3988 قراءة 

جماعة الحوثي تبارك مقتل يحيى السنوار

المشهد اليمني | 2783 قراءة 

دولة جديدة تعلن مشاركتها في العمليات العسكرية الأمريكية ضد الحوثيين باليمن

تهامة برس | 2682 قراءة 

قفزة تحسن مفاجئة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الجمعه.. السعر الآن

نيوز لاين | 2626 قراءة 

بصورة مفاجئة .. قيادي حو ثي يدعو لوقف الهجمات على إسرائيل و الهجوم على هذه الدولة !

كريتر سكاي | 2140 قراءة 

مسؤول حكومي يكشف عن حرب طاحنة وشيكة سيكون فيها دمار جماجم في اليمن

العين الثالثة | 1808 قراءة 

إلى أين أخدت جثة يحيى السنوار؟(تعرف على مصيرها)

كريتر سكاي | 1794 قراءة 

أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024م

بران برس | 1780 قراءة 

شاهد بالصور المقتنيات التي كانت بحوزة السنوار لحظة استشهاده

يني يمن | 1744 قراءة 

إلغاء اجتماعات مقررة بين الشرعية والحوثيين في العاصمة الأردنية ومسقط ؟لهذا السبب

نيوز لاين | 1485 قراءة