رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعا برئيس الوزراء ولجنة ادارة الازمات الاقتصادية والانسانية

     
الوطن العدنية             عدد المشاهدات : 28 مشاهده       تفاصيل الخبر

                     رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعا برئيس الوزراء ولجنة ادارة الازمات الاقتصادية والانسانية

عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا بلجنة ادارة الازمات الاقتصادية والانسانية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.

وضم الاجتماع، رئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي، ووزراء الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، والنقل الدكتور عبد السلام حميد، والنفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، ونائب محافظ البنك المركزي الدكتور محمد عمر باناجة، ونائب رئيس الفريق الاقتصادي عثمان الحدي، ونائب وزير المالية هاني وهاب، ورئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود.

واستمع الاجتماع من رئيس الوزراء الى احاطة موجزة حول الوضع الاقتصادي الراهن، والاجراءات المطلوبة للسيطرة على التضخم، وعجز الموازنة العامة، والتقلبات السعرية في اسواق الصرف، والسلع والخدمات الاساسية.

وتضمنت الاحاطة المؤشرات الاقتصادية والمالية والنقدية، والمتغيرات الاخيرة في وضع العملة الوطنية على ضوء استمرار توقف الصادرات النفطية، وارتفاع اسعار الشحن البحري وتداعياتها الكارثية على الاوضاع المعيشية التي فاقمتها الهجمات الارهابية للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

كما استمع الاجتماع الى تقرير حول اعمال لجنة ادارة الازمات خلال الفترة الماضية، وعرض حول التحديات التي تواجهها شركة الخطوط الجوية اليمنية، جراء استمرار المليشيات الحوثية باختطاف عدد من طائرات الشركة، ومصادرة اموالها والمخاطر المترتبة على الناقل الوطني من تلك الممارسات التعسفية.

وناقش الاجتماع السيناريوهات الاقتصادية والانسانية القائمة والمحتملة، والسياسات والتدابير اللازمة لإنهاء التشوهات النقدية وضبط اسعار الصرف، والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، والخدمي، والسلعي، وتحسين وصول الدولة الى مواردها العامة، وضمان استمرار الوفاء بالتزاماتها الحتمية، والمضي في اصلاحاتها الشاملة المدعومة من المجتمعين الاقليمي، والدولي.

وفي الاجتماع حث رئيس مجلس القيادة الرئاسي على التسريع بإنفاذ خطة الانقاذ الاقتصادي، واتخاذ الاجراءات والتدابير الموجهة لتعزيز كفاءة ادارة المالية العامة والسياسة النقدية، والحد من تداعيات الانقسام النقدي الذي فرضته المليشيات الحوثية كورقة حرب اقتصادية.

وشدد في هذا السياق على الدعم الكامل للبنك المركزي، واستقلاليته في ادارة السياسة النقدية، وتحمل الجهات المعنية مسؤولياتها الكاملة في انفاذ سياساته المصرفية، وردع المضاربين بالعملات، والرقابة الصارمة على اسعار الخدمات، والسلع الاساسية.

وثمن فخامة الرئيس عاليا الدعم الاقتصادي والانمائي والانساني من جانب الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، الذي كان له الدور الحاسم في استمرار وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية، والتخفيف من المعاناة الانسانية للشعب اليمني.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

جماعة الحوثي تبارك مقتل يحيى السنوار

المشهد اليمني | 3394 قراءة 

قفزة تحسن مفاجئة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الجمعه.. السعر الآن

نيوز لاين | 3231 قراءة 

دولة جديدة تعلن مشاركتها في العمليات العسكرية الأمريكية ضد الحوثيين باليمن

تهامة برس | 3130 قراءة 

بصورة مفاجئة .. قيادي حو ثي يدعو لوقف الهجمات على إسرائيل و الهجوم على هذه الدولة !

كريتر سكاي | 2635 قراءة 

شاهد بالصور المقتنيات التي كانت بحوزة السنوار لحظة استشهاده

يني يمن | 2255 قراءة 

أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024م

بران برس | 2156 قراءة 

مسؤول حكومي يكشف عن حرب طاحنة وشيكة سيكون فيها دمار جماجم في اليمن

العين الثالثة | 2093 قراءة 

إلى أين أخدت جثة يحيى السنوار؟(تعرف على مصيرها)

كريتر سكاي | 2065 قراءة 

إلغاء اجتماعات مقررة بين الشرعية والحوثيين في العاصمة الأردنية ومسقط ؟لهذا السبب

نيوز لاين | 1909 قراءة 

حل خليجي - أوروبي شامل في اليمن.. وبيان يطالب الحوثيين بهذا الأمر فورا

نيوز لاين | 1602 قراءة