أول رد حوثي على غارات أميركية استهدفت مخازن أسلحة تحت الأرض في صنعاء وصعدة

     
المشهد الخليجي             عدد المشاهدات : 267 مشاهده       تفاصيل الخبر
أول رد حوثي على غارات أميركية استهدفت مخازن أسلحة تحت الأرض في صنعاء وصعدة

علق عضو ما يسمى بـ"المكتب السياسي" التابع لميليشيا الحوثي المصنفة إرهابية، علي القحوم، على الغارات الأميركية التي استهدفت مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض في العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة (شمال اليمن)، باستخدام قاذفات بي-2 التي استخدمتها القوات الاميركية لأول مرة منذ حرب افغانستان والعراق.

وقال القحوم في حسابه على منصة "إكس" إن الغارات محاولات فاشلة في حماية إسرائيل ولثنيهم "عن مساندة غزة ولبنان"، حسب زعمه.

وأضاف القحوم: "هنا نقول لهم اليد على الزناد والقدرات تتعاظم والرد قادم وبنك الأهداف واسع وعليهم تحمل الضربات والقادم أعظم"، حسب قوله.

وشنت الولايات المتحدة، فجر اليوم الخميس، عدة غارات جوية على العاصمة صنعاء ومدينة صعدة شمالي البلاد الخاضعتين لسيطرة ميليشيا الحوثي الارهابية.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، أن انفجارات عنيفة جراء القصف سمعت في صنعاء، لافتة إلى أنه 9 غارات استهدفت منطقتي كهلان والعيلا شرقي مدينة صعدة.

وقال وزير الدفاع الاميركي، لويد أوستن، في بيان صادر عنه اليوم الخميس- نقلته شبكة سي إن إن- إن القوات الأميركية نفذت "ضربات دقيقة" ضد 5 مواقع تخزين أسلحة محصنة تحت الأرض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضاف أوستن: "استهدفت القوات الأميركية ، بما في ذلك قاذفات B-2 التابعة للقوات الجوية، العديد من المرافق تحت الأرض التابعة للحوثيين والتي تضم مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في جميع أنحاء المنطقة".

وتابع أوستن: "كان هذا عرضًا فريدا لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المرافق التي يسعى خصومنا إلى إبعادها عن متناولهم، بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو تحصينها". 

وأكد أوستن أن "استخدام قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز بي -2 توضح القدرات الأميركية لاتخاذ إجراءات ضد هذه الأهداف عند الضرورة، في أي وقت وفي أي مكان".

وأشار وزير الدفاع الأميركي إلى أنه "منذ أكثر من عام، هاجم الحوثيون المدعومون من إيران، والمصنفون على أنهم إرهابيون عالميون، السفن الأميركية والدولية التي تمر عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن بشكل متهور وغير قانوني، وتستمر هجمات الحوثيين غير القانونية في تعطيل التدفق الحر للتجارة الدولية، وتهديد الكارثة البيئية، وتعريض أرواح المدنيين الأبرياء وأرواح القوات الأمريكية والشريكة للخطر".

وقال أوستن: "أُذن بهذه الضربات التي تستهدف إلحاق المزيد من التدهور بقدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار وحماية القوات والأفراد الأميركيين والدفاع عنهم في أحد أكثر الممرات المائية أهمية في العالم".

وأكد أوستن أن الولايات المتحدة "لن تتردد في اتخاذ إجراءات للدفاع عن الأرواح والأصول الأميركية وردع الهجمات ضد المدنيين وشركائنا الإقليميين وحماية حرية الملاحة وزيادة السلامة والأمن في هذه الممرات المائية للسفن الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية، وسنواصل التوضيح للحوثيين أنه ستكون هناك عواقب لهجماتهم غير القانونية والمتهورة".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

بالاسماء.. جماعة الحوثي تعلن مقتل كبار قياداتها

وطن الغد | 6890 قراءة 

عاجل: أول صورة لرئيس خركة حماس يحيى السنوار بعد مقتله

الحياة اليمنية | 5723 قراءة 

السماح بتداول هذه الفئة من الطبعة الجديدة من العملة المحلية بصنعاء

المشهد اليمني | 5294 قراءة 

رئيس مجلس القيادة يصدر توجيهات هامة لإنقاذ الريال ويؤكد دعمه الكامل للبنك المركزي اليمني 

المشهد الخليجي | 3696 قراءة 

دولة عربية تدخل خط المواجهة عسكريا ضد إسرائيل

عدن تايم | 3569 قراءة 

الأرصاد تحذر سكان عدد من المحافظات بسبب المنخفض الجوي في بحر العرب

المشهد اليمني | 3348 قراءة 

عاجل| مليشيا الحوثي تسمح بتداول العملة الجديدة (قعيطي) في مناطق سيطرتها

العاصفة نيوز | 3313 قراءة 

حرب تحت الأرض.. الولايات المتحدة تستهدف سراديب الحوثيين في ضربة غير مسبوقة

حشد نت | 2845 قراءة 

حركة حماس توضح حقيقة إصدارها بيان بشان استشهاد السنوار

مراقبون برس | 2038 قراءة 

كيف قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار؟

عدن تايم | 1502 قراءة