رئيس الحكومة يترأس اجتماعًا اقتصاديًا طارئًا لقيادات البنك المركزي ووزارة المالية

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 220 مشاهده       تفاصيل الخبر
رئيس الحكومة يترأس اجتماعًا اقتصاديًا طارئًا لقيادات البنك المركزي ووزارة المالية

يمن ديلي نيوز

: ترأس رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا طارئًا لقيادة البنك المركزي اليمني ووزارة المالية في محافظة عدن (عاصمة اليمن المؤقتة).

ونقلًا عن وكالة “سبأ”، ناقش الاجتماع الذي ضم محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، ووزير المالية سالم بن بريك، تطورات أسعار صرف العملة في ضوء التغيرات الأخيرة، والإجراءات المتبعة للتعامل معها وما تم اتخاذه والنتائج التي انعكست على سعر صرف العملة الوطنية.

واستعرض الاجتماع مستوى التنسيق بين السياسة المالية والنقدية لتنفيذ الإصلاحات وتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة لضبط أسعار الصرف وتعزيز الإيرادات العامة، ومعالجة أوجه القصور القائمة وتجاوزها.

وتطرق إلى مؤشرات الاقتصاد والمتغيرات الجديدة في وضع العملة الوطنية، على ضوء مستجدات الأوضاع المحلية بما فيها استمرار وقف الصادرات النفطية جراء الهجمات الحوثية على السفن التجارية والملاحة الدولية.

وفي الاجتماع اطلع “بن مبارك” من محافظ البنك المركزي اليمني على الإجراءات العاجلة التي أقرها البنك للتعامل مع التطورات الجارية في أسواق الصرف وعمل القطاع المصرفي.

وطالب المحافظ بالإجراءات المطلوبة على مستوى مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإسناد البنك المركزي للقيام بواجباته في ظل تزايد الضغوط على سعر صرف العملة الوطنية، وتوقف الموارد الوطنية وانخفاض إيرادات الدولة.

من جانبه، قدم وزير المالية إحاطة حول الوضع المالي والأدوات المتاحة لدعم السياسة النقدية، مطالبًا بترشيد النفقات وتنمية الإيرادات من أجل السيطرة على التضخم وتداعياته على أسعار السلع والخدمات الأساسية.

وأشار “سالم بن بريك” إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز التنسيق وجوانب التكامل مع البنك المركزي لتنفيذ سياسات مالية ونقدية احترازية وإعادة ترتيب الأولويات لتجاوز الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأقر الاجتماع عددًا من المعالجات والمسارات العاجلة للتعامل مع المضاربات السعرية القائمة في الصرف، وآليات تطبيقها بصورة عاجلة، بحسب وكالة سبأ.

وقال “بن مبارك” إن الحكومة تدرك جيدًا تداعيات انهيار العملة الوطنية على معيشة المواطنين اليومية وأنها تعمل بكل جهد لوضع حد لذلك، مؤكدًا على أهمية العمل التكاملي على مستوى الدولة والحكومة والبنك المركزي.

وشدد “بن مبارك” على ضرورة حشد كل الجهود من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمعيشي، مضيفًا أن الحكومة تدعم الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي وأهمية متابعة تنفيذها لتحسين قيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

ووجه “بن مبارك” بالتنسيق الكامل بين السياسة المالية والنقدية لتحقيق استقرار اقتصادي ملموس يكون له أثره الإيجابي على سعر صرف العملة الوطنية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

مرتبط

الوسوم

محافظ البنك المركزي

البنك المركزي اليمني

انهيار العملة الوطنية

اجتماع طارئ لقيادات البنك المركزي

رئيس الحكومة اليمنية

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

تم نصب المدافع وتجهيز الخنادق.. القوات المشتركة تعلن جاهزيتها لخوض معركة فاصلة ضد الحوثيين وتكشف عن مدينة يمكن تفجيرها بضغطة زر

المشهد اليمني | 4373 قراءة 

الكشف عن شركة تبيع انقى مياه في اليمن تعرف عليه

كريتر سكاي | 3996 قراءة 

مصرع القيادي الحوثي "الحباري" و 4 من مرافقيه باشتباكات في صنعاء

المنتصف نت | 2882 قراءة 

شاهد: صورة لزوجة " السنوار" تحمل حقيبة بيركين بقيمة 32 ألف دولار أثناء اختبائها داخل نفق في غزة

نيوز لاين | 2726 قراءة 

صدور قرار رئاسي جديد

شمسان بوست | 2373 قراءة 

الأمير محمد بن سلمان يفاجئ الجميع ويصدر هذه القرارات

وطن الغد | 1956 قراءة 

السعودية تشن هجوما حادا على الرئيس “صالح” وتصفه بهذه الأوصاف “فيديو”

موقع الجنوب اليمني | 1848 قراءة 

وجع إيران الشديد على غارات أمريكا في صنعاء يكشف مصرع قيادات رفيعة بالجماعة

نيوز لاين | 1772 قراءة 

الحوثيون يفتعلون تهمة كاذبة للتغطية على الأسباب الحقيقية لاغتيال شقيق عبد الملك الحوثي بصنعاء

نيوز لاين | 1707 قراءة 

عاجل:حز ب الله يعلن رسميا اغتيال امينه العام

كريتر سكاي | 1671 قراءة