ناشطة حقوقية تطالب بموقف دولي صارم لوقف انتهاكات الحوثيين

     
المجهر             عدد المشاهدات : 59 مشاهده       تفاصيل الخبر
ناشطة حقوقية تطالب بموقف دولي صارم لوقف انتهاكات الحوثيين

ناشطة حقوقية تطالب بموقف دولي صارم لوقف انتهاكات الحوثيين

المجهر - متابعة خاصة

الأحد 13/أكتوبر/2024

-

الساعة:

11:32 ص

دعت رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات المحامية هدى الصراري، المجتمع الدولي ومنظماته إلى اتخاذ موقف صارم تجاه جرائم جماعة الحوثي، والمطالبة بإطلاق موظفي الأمم المتحدة دون قيد أو شرط.

وفي منشور على منصة إكس، قالت الصراري "بعد اختطاف وإخفاء قسري لأشهر، يتم الآن إحالة المختطفين من موظفي الأمم المتحدة، الذين اعتقلتهم الحوثي في صنعاء للنيابة ثم المحكمة الجزائية المتخصصة لتثبيت التهم الكيدية والملفقة ضدهم للانتقام منهم.

وأكدت أن قرارات محكمة الحوثيين غير شرعية، لأنها صادرة من سلطة انقلاب وأحكامها ما هي الا انتقام وتنكيل بالمواطنين، مشيرة إلى أن البيانات الصادرة لا تٌسمن ولا تٌغني من جوع مع هذه الجماعة، وما ينبغي على المجتمع الدولي ومنظماته فعله هو اتخاذ موقف صارم تجاه جرائمه، والمطالبة بإطلاق موظفي الامم المتحدة دون قيد او شرط.

إلى ذلك، قالت منظمة سام للحقوق والحريات إن سلطات الحوثيين في صنعاء أحالت عدد كبير من موظفي المنظمات الأممية والوطنية، الذين تم احتجازهم تعسفًا إلى النيابة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب، حيث اتهمتهم بالتعاون مع دول أجنبية، من بين هؤلاء الموظفين، ثلاثة ينتمون إلى الأمم المتحدة، اثنان منهم من اليونسكو وواحد من مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وقد تم اعتقالهم في عامي 2021 و2023.

وأضافت أن جماعة الحوثي تواصل استهداف عمل مؤسسات المجتمع المدني والعاملين فيها، في ظل حالة من الاستقطاب السياسي المحلي والإقليمي، التي لا يبدو أن لها نهاية، لافتةً إلى أن هذا السلوك يأتي في إطار العقاب والتخويف الذي تمارسه جماعة الحوثي ضد الموظفين، بهدف منعهم من القيام بدورهم الإنساني والحقوقي، فضلًا عن مساعي الجماعة الرامية إلى تأميم قطاع العمل الإغاثي لصالحها.

وأوضحت المنظمة، أن هذه التطورات تأتي في وقت تعاني فيه اليمن من أزمات إنسانية خانقة، حيث يحتاج أكثر من نصف سكان البلاد إلى المساعدات الإنسانية، وتؤكد التقارير أن الحوثيين يفرضون قيودًا غير ضرورية على المنظمات الإنسانية، مما يؤدي إلى تأخيرات كبيرة في تقديم المساعدات الضرورية للمدنيين الذين يعانون من نقص حاد في الغذاء والمياه.

وأشارت المنظمة إلى أن الجماعة تنتهج سياسة استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء، بدءًا من التحريض عليهم وملاحقتهم بالاعتقال والتعذيب، وصولاً إلى إخضاعهم لمحاكمات صورية تفتقر إلى أدنى شروط المحاكمة العادلة والنزيهة، منوهةً بأن هذه الانتهاكات والممارسات التعسفية تُرتكب في ظل هشاشة مؤسسات العدالة وإنفاذ القانون في البلاد.

#ناشطة حقوقية

#جماعة الحوثي

#انتهاكات حوثية

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

بدء تداول 1000 القعيطي في صنعاء.. تسليم الحوالات بعملة الشرعية

نافذة اليمن | 13831 قراءة 

مـــهم...الرئيس العليمي يصارح الشعب .. هذا ما سيحدث في المرحلة المقبلة.. استعدوا!!

الميثاق نيوز | 8413 قراءة 

صدمة تهز معاقل الحوثيين.. سلاح فتاك يدمرهم من الداخل

المشهد اليمني | 5674 قراءة 

عرض أمريكي مغر لصنعاء مقابل وقف عمليات البحر الأحمر

هنا عدن | 5629 قراءة 

الرئيس العليمي يوجه رسالة هامة لـ كافة القوى والمكونات السياسية للمضي قدما في جهود اسقاط الانقلاب الحوثي.. ماذا قال عن صرف المرتبات؟

مأرب برس | 3892 قراءة 

إيران تعيد ترتيب أولوياتها وترمي بجماعة الحوثي إلى حتفها وضوء أخضر إقليمي ودولي للإطاحة بالانقلاب

المشهد اليمني | 3780 قراءة 

شاهد بالصور .. المحافظة آلتي أبهرت الجميع الليلة إحتفالآ بذكرى ثورة 14 اكتوبر

كريتر سكاي | 3335 قراءة 

الحوثي يرمي ربع مليار ريال يمني في شوارع صنعاء ويثير سخط اليمنيين

نافذة اليمن | 3283 قراءة 

مصادر: تسليم الحوالات بالطبعة الجديدة فئة الـ(1000) في صنعاء

عدن توداي | 2605 قراءة 

بعد ضبط 4 قاطرات محملة بالذهب كانت في طرقها للإمارات.. حلف قبائل حضرموت يتخذ اجراءات مشددة (وثيقة)

يني يمن | 2213 قراءة