واشنطن: غرق جنديين أمريكيين في البحر كانت قابلة للمنع وفقًا للتحقيقات

     
يمن فيوتشر             عدد المشاهدات : 252 مشاهده       تفاصيل الخبر
واشنطن: غرق جنديين أمريكيين في البحر كانت قابلة للمنع وفقًا للتحقيقات

غرق جنديان من قوات النخبة في البحرية الأميركية أثناء محاولتهما الصعود إلى سفينة تحمل أسلحة إلى اليمن بسبب فشل التدريب، بحسب ما توصل إليه تحقيق عسكري.

لقي كريستوفر جيه تشامبرز وناثان جيج إنغرام حتفهما في أعالي البحار قبالة سواحل الصومال في يناير/كانون الثاني. وكانا في مهمة لاعتراض مواد خطيرة متجهة إلى المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.

قفز إنغرام إلى الماء بعد أن لاحظ أن زميله في الفريق يكافح من أجل البقاء طافيًا. غرق الجنديان بسرعة في المياه المضطربة، مثقلين بمعدات ثقيلة، بما في ذلك الدروع الواقية وأجهزة الراديو التي تزن عشرات الجنيهات الإضافية. كشف تقرير خضع لقدر كبير من التحرير عن "عيوب وثغرات وتناقضات" في تدريبات البحرية وسياساتها وتكتيكاتها وإجراءاتها.

ويشير التقرير إلى أنه لم يتم تدريب أي من أفراد القوات الخاصة البحرية بشكل مناسب لتعظيم فرص بقائهم على قيد الحياة. أخبر أعضاء آخرون في الفريق المحققين أن قلة من أفراد قوات النخبة البحرية تدربوا على استخدام أنظمة التعويم أثناء التدريب. ورغم أنهم أدركوا أهمية هذه الأنظمة، إلا أنهم لم يتلقوا سوى القليل من التعليمات حول كيفية تكوين المعدات.

وأظهرت لقطات فيديو شامبرز على السطح "بشكل متقطع" لمدة 26 ثانية، وإنغرام لمدة 32 ثانية، قبل أن يختفيا كلاهما. وكان تشامبرز، وهو ضابط رئيسي في العمليات الحربية الخاصة، وجيج، ضابط من الدرجة الأولى في العمليات الحربية الخاصة بالبحرية، عضوين في فريق القوات الخاصة البحرية رقم 3، الذي نفذ الغارة الليلية في بحر العرب.

وقد تم نشر هذه القوات هناك بعد تصاعد الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة، والتي شهدت تصعيد الحوثيين لهجماتهم ضد السفن التجارية والبحرية الأميركية في البحر الأحمر وخليج عدن. ولم تنجح الضربات الأميركية الانتقامية في ردع هذه الهجمات. وعندما صعد تشامبرز إلى سطح السفينة، انزلق وسقط على عمق تسعة أقدام في الماء.

عندما رأى إنغرام زميله في الفريق يسقط، قفز خلفه. وذكر التقرير أن كل عوامة قابلة للنفخ يمكنها رفع ما لا يقل عن 40 رطلًا في مياه البحر. وكتب الأميرال البحري مايكل ديفور في التقرير: "نظرًا لثقل معدات كل فرد، لم تكن قدراتهم البدنية ولا أجهزة التعويم التكميلية في حالات الطوارئ، إذا تم تفعيلها، كافية لإبقائهم على السطح".

وأشار أيضًا إلى "التوجيهات المتضاربة" بشأن استخدام أجهزة التعويم الطارئة ومواد الطفو الإضافية. في مرحلة ما، تمكن تشامبرز، أقوى سباح في الفريق، من التمسك بالدرجة السفلى من سلم متصل بالسفينة، لكن موجة جرفته بعيدًا. وبدا أن إنغرام، الذي كان يكافح في الماء، يحاول نشر جهاز التعويم الخاص به، ولكن كان هناك جناح مائي منفصل يطفو بالقرب منه، مما يشير إلى وجود عطل.

لقد فقد الرجلان في البحر في أقل من دقيقة. وأشار التقرير إلى أنه في ظل الأمواج المضطربة التي يتراوح ارتفاعها بين ستة إلى ثمانية أقدام، كان من الممكن لأجهزة التعويم التي تم صيانتها واستخدامها بشكل صحيح أن تبقيهم طافيين لفترة كافية لإنقاذهم. كما أشار إلى أن معدات التعويم التي استخدمها تشامبرز وإنغرام ربما لم تكن مثبتة بشكل صحيح، وأن "فحصًا دقيقًا" قبل المهمة ربما كان من الممكن أن يحدد المشكلة.

بادر فريق القوات البحرية الخاصة رقم 3 إلى اتخاذ إجراءات إخراج الرجل من السفينة "خلال ثوان". وقد قامت طائرتان هليكوبتر وطائرات بدون طيار بمهمة المراقبة والإضاءة أثناء عملية البحث. ورغم الاستجابة السريعة، لم يتم العثور على جثثهم بعد 10 أيام من البحث. عمق المياه الذي يصل إلى حوالي 12 ألف قدم جعل عملية انتشال الجثث غير محتملة. وجاء في التقرير أن "البحرية تحترم حرمة الرفات البشرية وتعتبر البحر مكانا مناسبا للراحة النهائية".

انضم تشامبرز، البالغ من العمر 37 عامًا، إلى البحرية في عام 2012 وأصبح جنديًا في قوات النخبة البحرية في عام 2014. وانضم إنغرام، البالغ من العمر 27 عامًا، إلى البحرية في عام 2019 وأكمل تدريبه في قوات النخبة البحرية في عام 2021. وقد دفعت وفاتهما إلى إجراء تغييرات في تدريب قيادة الحرب الخاصة البحرية، بما في ذلك مراجعة سياسات معدات التعويم وإجراءات سقوط الرجل في البحر.

وتعهد الأميرال البحري كيث ديفيدز، رئيس القيادة في ذلك الوقت، بتنفيذ التغييرات الموصى بها. تم ترشيح إنغرام لجائزة البطولة لجهوده في إنقاذ زميله.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

في كواليس الصراع.. تحركات إسرائيلية مفاجئة تجاه إيران تكشف عن أهداف غير متوقعة

حشد نت | 2908 قراءة 

تعيين قائد بديل لزعيم المليشيات ‘‘عبدالملك الحوثي’’

المشهد اليمني | 2231 قراءة 

عرض أمريكي لإلغاء العقوبات الأخيرة على الشيخ حميد الأحمر

نيوز لاين | 1936 قراءة 

على رأسهم ” عبدالملك الحوثي..الإعلام العبري ينشر صورة ابرز المدرجين على قائمة الاغتيالات ..صورة

نيوز لاين | 1132 قراءة 

بيروت: ‏حزب الله يؤسس قيادة جديدة لإدارة الحرب البرية بعد ضربات اسرائيلية قوية

يمن فيوتشر | 1104 قراءة 

لاول مرة الرئيس الامريكي السابق ترمب يعتذر لليمنيين وهذا ما قاله (فيديو)

خبابير نت | 1095 قراءة 

الحوثيون يبدؤون بمنع استخدام النساء للجوالات ويفرضون عقوبات على المخالفين (وثيقة)

المشهد اليمني | 1068 قراءة 

طرق سهلة للتخلص من الوزن الزائد دون الحاجة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية

العين الثالثة | 979 قراءة 

مسؤول حكومي: الصفقة تمت وعبدالملك الحوثي ”قد سرح” وإحالة قيادات جماعته للتحقيق!

وطن الغد | 930 قراءة 

بن سلمان.. زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي يعيش حالة رعب غير مسبوقة ويقوم بتغييرات أمنية جذرية

نيوز لاين | 799 قراءة