مأرب وتعز وحضرموت تتضامن مع غزة وتندد بعقوبات واشنطن بحق الأحمر (تقرير)

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 424 مشاهده       تفاصيل الخبر
مأرب وتعز وحضرموت تتضامن مع غزة وتندد بعقوبات واشنطن بحق الأحمر (تقرير)

يمن ديلي نيوز:

مع حلول العام الثاني على التوالي منذ بدء العدوان الاسرئيلي على غزة شهدت عدد من المدن اليمنية اليوم الجمعة مظاهرات ووقفات حاشدة تنديداً باستمرار حرب الإبادة الجماعية، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ 7 اكتوبر تشرين الاول 2023م الماضي .

وتركزت المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في محافظات مأرب، وتعز، وحضرموت أكدت دعمها لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الصهيوني واستعادة أرضه وإنهاء الاحتلال، في حين لم تشهد مناطق سيطرة الحوثيين اي تظاهرات.

مأرب

ففي محافظة مأرب (وسط اليمن) شهدت وقفة احتجاجية، نددت باستمرار حرب الإبادة الجماعية، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، للعام الثاني على التوالي.

ورفع المتظاهرون في الوقفة التي أقيمت عقب صلاة الجمعة أمام مسجد عذبان، اللافتات المعبرة عن بشاعة تلك الجرائم، مرددين شعارات تساند الشعب الفلسطيني وتؤيد حقه في الدفاع عن نفسه ضدَّ الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر بيان الوقفة، أن الكيان الإسرائيلي مجرد قاعدة عسكرية متقدمة للإدارة الأمريكية والنظام العالمي الجديد، مطالباً تلك الإدارة بسرعة اتخاذ قرار صريح بوقف دعمها لحرب الإبادة التي يتعرض لها ابناء الشعبين  الفلسطيني واللبناني، ورفع الغطاء عن جرائم الاحتلال”.

مشيراً إلى أن “الشعب الفلسطيني دفع وما زال يدفع ثمناً باهضاً، من أجل الحرية في مواجهة آلة الدمار الهائلة التي يملكها الكيان المسنود من النظام العالمي”.

ودعا المجتجون في بيانهم، المنظمات والهيئات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان بالتصدي لكافة الانتهاكات الصارخة التي يمارسها الكيان الفاشي، والتي تزيد من حجم المأساة وتعرقل دخول المساعدات العاجلة إلى كافة مناطق قطاع غزة المحاصر”.

كما دعا المشاركون في الوقفة، “الشعب الفلسطيني إلى إشعال ساحات المواجهة والتصدي بكافة السبل والأدوات، حتى وقف العدوان ودحر الاحتلال”.

واستنكر المحتجون ، قرار الخزانة الأمريكية الصادر ضد عضو مجلس النواب اليمني الشيخ حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مؤسسة القدس الدولية، رئيس منظمة برلمانيين من أجل القدس بسبب وقوفه الدائم إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

واشار بيان الوقفة إلى أن “جهود حميد الأحمر تتسق مع قوانين ومواقف والتزامات حكومة اليمن وشعبها الأبي تجاه القضية الفلسطينية، ومع المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وقرارات المحاكم الدولية”.

وحمّل البيان الإدارة الأمريكية مسؤولية قرارها المرفوض والمُدان وما يترتب عليه من أضرار قد تلحق بـ “حميد الأحمر” وأعماله التجارية، داعياً مؤسسات الدولة إلى التحرك العاجل للدفاع عنه”.

تعز

وشهدت مدينة تعز (جنوب غرب اليمن)، مظاهرة شعبية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للعام الثاني على التوالي.

وندد الآلاف المحتجون الذي احتشدوا في ساحة الحرية عقب صلاة الجمعة ، للتضامن مع غزة، وتنديداً بالمجازر البشعة المتواصلة التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين منذُ عام كامل.

كما ندد المحتجون بعقوبات الادارة الأمريكية التي تطال المؤيدين للقضية الفلسطينية مؤكدين الاستمرار في مناصرة الشعب الفلسطيني حتى انهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

واستنكر المحتجون الصمت العربي جراء مجازر الاحتلال، داعيين لفتح المعابر وتقديم المساعدة والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية الى مقاطعة كل المنتجات الإسرائيلية مؤكدا على  استمرار الشعب اليمني في المسيرات والوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني حتى ينال حريته.

حضرموت

وفي محافظة حضرموت (شرقي اليمن ) نُظم بمدينة سيئون،  وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني نظمها ملتقى سواعد الخير بالتعاون مع رواد التغيير بسيئون، للتنديد باستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وخلال الوقفة التي أقيمت أمام جامع عمر حيمد ردد المشاركون بالوقفة شعارات تندد بالجرائم الوحشية للكيان الصهيوني منذ عام بحق أهلنا في قطاع غزة والمدن الفلسطينية وتعرض شعبنا الفلسطيني الصامد لأبشع الجرائم والتجويع والتنكيل من العدو الصهيوني الجبان.

وحيا بيان الوقفة التضامنية صمود الشعب الفلسطيني ووقوفه مع المقاومة في مواجهة آلة الحرب الصهيونية وتسطير ملاحم بطولية رغم قلة العد والعتاد،

واستنكر المتظاهرون، الصمت الدولي المريب الذي لم يستطع فرض حقوق الإنسان التي يتغنى بها في المحافل الدولية ومنظمات الأمم المتحدة.

واستنكر بيان الوقفة، استمرار مسلسل حرب الإبادة المتواصلة، والممنهجة ونطالب بإدخال المساعدات الإنسانية لإنقاذ الأرواح قبل فوات الأوان.

وطالب المشاركون بالوقفة المؤسسات الدولية، القيام بدورها وإجبار الكيان المحتل على الوقف الفوري للاعتداء على غزة، وإتخاذ كل الإجراءات التي تضمن حماية الأرواح، مؤكدين على أهمية تنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الأمن بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وشدد البيان بسرعة تعجيل المجتمع الدولي وكل الجهات والهيئات ذات الصلة بإجراءات إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة، حيث أصبحت هذه الخطوة مكتملة الأركان بعد الاعترافات الدولية العريضة، والتقارير الأممية المستفيضة التي تؤكد بأن الاحتلال وراء كل النكبات، وأن الفلسطينيين من حقهم أن يعيشوا بحرية تامة في ظل دولة ذات سيادة.

وعبر البيان عن اعتزازه الشعب اليمني بالمقاومة الفلسطينية الباسلة وهي تسطر أروع ملاحم الشموخ والبطولة والتي أذهلت العالم وصمدت على مدى عام كامل في معركة طوفان الأقصى، في تطور عسكري لافت مرغ أنف الاحتلال الصهيوني وداعميه في الوحل.

مرتبط

الوسوم

مظاهرات تظامنية مع غزة في عدة محافظات يمنية

وقفات تضامنية مع غزة

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

شاهد بالصور .. إنفجار بصنعاء ينتج عنه وفاة 11 شخصاً اليوم وسط موجة من الحزن

كريتر سكاي | 9397 قراءة 

مندوب إيران لدى الحوثيين يتوعد من صنعاء بـ"ترتيبات ستفاجئ الجميع" وقصف أمريكي يستهدف مواقع في الحديدة

يمن سكاي | 5399 قراءة 

مسؤول في صنعاء للحوثيين: يكفي نهب للإيرادات والحقوق تنتزع والمرتبات حق ويجب أن تصرف

نيوز لاين | 4897 قراءة 

قرار سعودي نوعي يسعد ملايين من العمالة اليمنية الوافدة

المشهد اليمني | 4470 قراءة 

تحركات عسكرية قوية لقوات درع الوطن في حضرموت وشبوة.. والمنطقة الأولى تسلم مواقع والانتقالي يحشد

المشهد اليمني | 3255 قراءة 

عاجل:الحزن يعم عدن الليلة

كريتر سكاي | 3010 قراءة 

الوضع حرج.. أزمة سيولة نقدية حادة تعصف بالبنوك في صنعاء .. وثيقة تكشف المستور

المشهد اليمني | 2846 قراءة 

مهنئًا طارق صالح.. رئيس أركان محور الحديدة: لن تتوقف مسيرتنا حتى استعادة صنعاء

حشد نت | 2495 قراءة 

الموساد الاسرائيلي يخترق الحوثيين أكثر من حزب الله.. وجود عملاء أجانب مع الجماعة

نافذة اليمن | 2423 قراءة 

الريال اليمني يسجل انخفاضاً كبيراً أمام الدولار والريال السعودي

مأرب برس | 1941 قراءة