"إعصار القرن" بأمريكا.. 175 مليار دولار خسائر متوقعة لـ"ميلتون"

     
العين الثالثة             عدد المشاهدات : 193 مشاهده       تفاصيل الخبر
"إعصار القرن" بأمريكا.. 175 مليار دولار خسائر متوقعة لـ"ميلتون"

أعلنت السلطات المحلية الأمريكية عن الحصيلة الأولية لضحايا إعصار "ميلتون" الذي اجتاح سواحل ولاية فلوريدا في جنوب الولايات المتحدة ليل الأربعاء، مشيرة إلى مقتل 4 أشخاص، مجددة التأكيد على أنه يبقى "خطيراً"، فيما توقع خبراء اقتصاديون أن تصل خسائره إلى 175 مليار دولار.

ورغم تراجع قوته الخميس، وصفت السلطات الأمريكية الإعصار بأنه يبقى "خطراً" بحسب موقع الحرة الذي أشار نقلاً عن المركز الوطني للأعاصير في نشرة أصدرها الخميس إلى أن ميلتون وصل إلى اليابسة بقوة إعصار "خطر للغاية" من الفئة الثالثة على سلّم من 5 فئات تصاعدية.

وبدأ الإعصار باجتياح سواحل ولاية فلوريدا في جنوب الولايات المتحدة ليل الأربعاء، مصحوباً برياح عاتية وأمطار غزيرة وفيضانات فجائية، لتبدأ بذلك ليلة طويلة وبالغت القسوة على سكّان منطقة ضربها قبل أسبوعين فقط إعصار مدمر آخر.

ووصل الإعصار ميلتون بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمّر هيلين الذي ضرب فلوريدا وولايات أخرى في جنوب شرق البلاد وخلف دمارا جسيما وخسائر بشرية فادحة.

وضرب الإعصار ميلتون، الخميس، فلوريدا ويبقى "خطراً للغاية" بحسب السلطات رغم تراجع قوته، حارماً أكثر من 2,5 مليون منزل من التيار الكهربائي ومتسبباً بفيضانات.

وتوقع محللون في شركة جيفريز يوم الإثنين أن يتسبب إعصار ميلتون في خسائر اقتصادية تقدر بعشرات المليارات من الدولارات عندما يضرب اليابسة في فلوريدا.

وقال المحللون «في حين أنه من السابق لأوانه إجراء تقديرات للخسائر المؤمنة، فإن تأثير الإعصار الكبير في واحدة من أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان في فلوريدا قد يؤدي إلى خسائر تتراوح بين رقمين من المليارات من الدولارات». بينما يقول أخرون في وول ستريت، وفق تقرير بموقع "سي إن إن"، إن إعصار ميلتون الذي يحدث مرة واحدة في القرن قد يتسبب في أضرار تزيد عن 50 مليار دولار، مع احتمالية دمار تقترب من 175 مليار دولار أو أكثر في أسوأ السيناريوهات.

وقال يارون كينار، محلل الأسهم في جيفريز وآخرون في مذكرة «بينما من السابق لأوانه إجراء تقديرات للخسائر المؤمنة، فإن تأثير الإعصار الكبير في واحدة من أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان في فلوريدا قد يؤدي إلى خسارة في منتصف رقمين من المليارات من الدولارات».

ويقدر البعض أن الحدث الذي يحدث مرة واحدة في مئة عام سيؤدي إلى خسائر بقيمة 175 مليار دولار في منطقة تامبا، و70 مليار دولار في منطقة فورت مايرز”.

من المتوقع أن تتكبد إدارة المتنزهات في شركة والت ديزني خسائر تتراوح بين 150 مليون دولار و200 مليون دولار بسبب تأثير إعصار ميلتون، وفقاً للمحللين في غولدمان ساكس، الذين استندوا في تقديراتهم إلى العواصف السابقة بما في ذلك التأثير البالغ 100 مليون دولار من إعصار إيرما في عام 2017.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

جماعة الحوثي تبارك مقتل يحيى السنوار

المشهد اليمني | 4421 قراءة 

شاهد بالصور المقتنيات التي كانت بحوزة السنوار لحظة استشهاده

يني يمن | 3341 قراءة 

تفاصيل خلافات خطيرة.. كيف أدت معركة يحيى السنوار مع إيران إلى اغتياله؟

حشد نت | 3119 قراءة 

حل خليجي - أوروبي شامل في اليمن.. وبيان يطالب الحوثيين بهذا الأمر فورا

نيوز لاين | 3041 قراءة 

أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024م

بران برس | 2904 قراءة 

إلغاء اجتماعات مقررة بين الشرعية والحوثيين في العاصمة الأردنية ومسقط ؟لهذا السبب

نيوز لاين | 2501 قراءة 

ما حقيقة استئناف سفارة دولة كبرى عملها من صنعاء؟ وهل الشرعية على علم بذلك؟

يني يمن | 2222 قراءة 

عاجل : رسمياً الجيش الاسرائيلي يكشف التفاصيل الكاملة لعملية اغتيال السنوار وسبب تواجده في تلك المنطقة "بيان"

اليمن السعيد | 2123 قراءة 

للمرة الأولى .. طائرات أمريكية تنفذ عملية استخباراتية لاغتيال قيادات حو ثيية قبل ساعات بصنعاء و صعدة !

نيوز لاين | 1820 قراءة 

بشارة سارة بشأن صرف المرتبات

كريتر سكاي | 1769 قراءة