"البرلمان اليمني" يكلف الحكومة بمتابعة الإدارة الأمريكية لإلغاء العقوبات بحق الشيخ حميد الأحمر

     
بران برس             عدد المشاهدات : 122 مشاهده       تفاصيل الخبر
"البرلمان اليمني" يكلف الحكومة بمتابعة الإدارة الأمريكية لإلغاء العقوبات بحق الشيخ حميد الأحمر

الشيخ "حميد الأحمر"

بران برس:

كلفت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، الحكومة بمتابعة الإدارة الأمريكية لإلغاء الإجراءات التي اتخذتها وزارة الخزانة الأمريكية بحق النائب الشيخ "حميد الأحمر" ومؤسساته التجارية، والتي اعتبرها البرلمان "مجرد مزاعم لا تتسم بالموضوعية".

وقالت الهيئة في بيان، اطلع عليه "برّان برس" "إن إجراءات الخزانة الأمريكية، في مزاعم ضد الشيخ حميد الأحمر، والتي ينفيها نفيا قاطعاً، وترتبط بالقضية الفلسطينية التي يعلم الأمريكان أنفسهم والعالم  أجمع أن العرب والمسلمين وأحرار العالم وكل المؤمنين بالحق والعدل، يتعاطفون مع القضية الفلسطينية، ويرفضون ما يجري في غزة من حرب وتدمير وهدم للمساكن والممتلكات، وتطهير عرقي وإبادة جماعية".

مجلس النواب اليمني في بيانه، ذكّر الإدارة الأمريكية، بحراك شباب الجامعات في الولايات المتحدة وأوروبا وبقية دول العالم، وكثير من مواطني تلك البلدان"  مشيرًا إلى أنه "موقف واضح لإدانة ماجرى في غزة ورفح كما هو الحال في الوطن العربي".

وأشار إلى أن "محاولة إسكات برلماني كالشيخ حميد الأحمر أمر لا يقبله مجلس النواب ولا الشعب اليمني" داعياً وزارة الخزانة الأمريكية إلى إعادة النظر في قرارها بصورة عاجله.

إلى ذلك، كلفت هيئة رئاسة مجلس النواب بحسب البيان، الحكومة بمتابعة الموضوع عبر القنوات الدبلوماسية للتواصل بالإدارة الأمريكية، من أجل تراجع وزارة الخزانة عن هذا القرار، وعدم السماح بالإضرار بالمؤسسات أو الجهات التابعة للشيخ حميد الأحمر وأسرته التي شملها القرار، وتصويب الخطأ.

وأمس الأربعاء، 9 أكتوبر/ تشرين الأول، رفض عضو مجلس النواب ورجل الأعمال اليمني، الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر قرار الخزانة الأمريكية بإدراجه ضمن قائمة العقوبات لدعمه حركة المقاومة الفلسطينية، مؤكدًا أن جهوده ومواقفه تتسق مع قوانين ومواقف بلاده اليمن.

وقال “الأحمر”، في بيان اطلع عليه “برّان برس” نسخة منه، إنه ‏في ظل الوضع “المأساوي” الذي تعيشه غزة وأهلها جراء الحرب الإسرائيلية، بدعم سياسي وعسكري غير مسبوق من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض القوى الغربية “أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية قراراً بإدراجي ضمن قائمة العقوبات في السابع من أكتوبر المنصرم”. 

وأضاف أن “هذا القرار غير المبرر هو مثال آخر على الانحياز الأمريكي الصارخ لصالح الظلم والاحتلال، ويعبر عن محاولة غير شرعية لتجريم الجهود القانونية والإنسانية المتواضعة التي أقوم بها في دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة”.

وأوضح البيان أن “هذا القرار يتعارض مع كافة الأعراف والقوانين الدولية التي تؤكد على حق الشعوب في مقاومة الاحتلال ونيل الحرية”. مضيفًا أنه “يعكس الضيق من الجهود التي نبذلها، أنا وغيري من الأحرار، في دعم حقوق الإنسان ورفض الظلم في فلسطين”. 

وأكد الشيخ الأحمر، في البيان، أن جهوده هذه “تتسق تماماً مع قوانين ومواقف والتزامات بلدي اليمن والشعب اليمني الأبي تجاه القضية الفلسطينية، ومع المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وقرارات المحاكم الدولية”، محملاً “الإدارة الأمريكية مسؤولية قرارها المرفوض والمُدان وما يترتب عليه من أضرار قد تلحق بي وبأسرتي وأعمالي التجارية”. 

وأشار إلى أنه سيقوم “باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للطعن في هذا القرار أمام الهيئات القضائية المختصة، فهو قرار ظالم وغير مستند إلى أي أساس قانوني أو أخلاقي”. 

وأكد أن “هذا التصنيف لن يثنيني عن مواصلة دعمي الثابت للقضية الفلسطينية العادلة، وسأستمر بإذن الله وعونه في الوقوف بجانب شعب فلسطين في نضاله المشروع ضد الاحتلال وضد جرائمه الفظيعة التي حركت الضمير الإنساني وانتجت حركة تضامن دولية غير مسبوقة شملت كافة دول العالم”.

والإثنين 7 أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات ضد رجل الأعمال اليمني الشيخ حميد الأحمر، وتسع من شركاته، و3 رجال أعمال عرب، لتمويلهم حركة المقاومة الإسلامية حماس.

 

اليمن

حميد الأحمر

الخزانة الأمريكية

البرلمان اليمني

اليمن وفلسطين

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

بعد مصادرة شركة كمران واغلاق أكبر مركز لجماعة التبليغ الحوثي يغلق واحد من المستشفيات الكبيرة الخاصة في صنعاء

يني يمن | 4463 قراءة 

هل بدأ الاختراق؟ أم سبق صحفي؟ قناة عربية تستبق الناطق الحوثي وتنشر بيانه العسكري قبل أن يقوم بإذاعته!

يني يمن | 3258 قراءة 

أمين العاصمة : سيتم إغتيال عبدالملك و سيحال هؤلاء للتحقيق(تفاصيل هامة)

كريتر سكاي | 2999 قراءة 

مصرع العشرات من القيادات الحوثية عقب تعرضهم لهذه المادة

وطن الغد | 2868 قراءة 

بضوء أخضر دوليا ..تحرك يمني أمريكي للقضاء على الحوثي عسكريا

وطن الغد | 2703 قراءة 

إعلان هام من الخدمة المدنية إلى كافة الموظفين

نيوز لاين | 2573 قراءة 

انتظروا| 5 سنوات .. (مجال التعليم) سيكون كالقنبلة الذرية التي ستسحق الكل في عدن وبقية المحافظات الجنوبية والمحررة

سما نيوز | 2423 قراءة 

طهران: إسماعيل قاآني تحت الاستجواب في مقتل نصر الله

يمن فيوتشر | 2013 قراءة 

قيادي بالإنتقالي يكشف عن بعض تفاصيل تغيير نظام تسديد الكهرباء بعدن

كريتر سكاي | 1713 قراءة 

الدولار يرفع قميص الشرعية من الخلف ويكشف مؤخرتها.. صورة

عدن توداي | 1667 قراءة