"بن مبارك" يوجه بدعم مشاركة القطاع الخاص في الإصلاحات الاقتصادية ومنع أي ممارسات تضر بالمواطنين

     
بران برس             عدد المشاهدات : 98 مشاهده       تفاصيل الخبر
"بن مبارك" يوجه بدعم مشاركة القطاع الخاص في الإصلاحات الاقتصادية ومنع أي ممارسات تضر بالمواطنين

"أحمد بن مبارك" ووزير الصناعة والتجارة "محمد الأشول"

بران برس:

وجه رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، "أحمد عوض بن مبارك" الخميس 10/ أكتوبر/ تشرين الأول 2024،  وزارة الصناعة والتجارة بالاستمرار في تبسيط الإجراءات بما يلبّي أهداف دعم القطاع الخاص، ودعم مشاركته في الإصلاحات الاقتصادية، إضافة الى استكمال البوابة الالكترونية للوزارة والاهتمام بتطوير قاعدة البيانات والمعلومات.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمقرّ وزارة الصناعة والتجارة، في مدينة عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة، والذي اطلع خلالها ميدانياً على عمل عدد من الإدارات والآلية المتبعة في تسجيل الشركات والأسماء والعلامات التجارية والوكالات وفروع الشركات والبيوت الأجنبية، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وقالت الوكالة الرسمية إن الزيارة أتت "لمتابعة تنفيذ وزارة التجارة والصناعة لما يخصها من أولويات الحكومة في برنامج الإصلاحات، وخدماتها المقدمة للقطاعين التجاري والصناعي، إضافة الى جهودها الرقابية لمختلف السلع التجارية والاستهلاكية".

وفي الزيارة، حثّ بن مبارك على إيجاد نموذج متميز للشراكة مع القطاع الخاص وتسهيل إجراءاته، وتشجيع العمل على الانتقال من الاستثمارات الاستهلاكية الى استثمارات إنتاجية ودعم رواد الاعمال، ومشدداً على دور الوزارة في اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع أي ممارسات تضر بمصلحة المواطنين والاقتصاد الوطني.

واستمع "من مدراء العموم والمختصين في الإدارات العامة للوزارة، إلى شرح حول المهام التي تقوم بها في حماية المستهلك، وإدارة التنمية الصناعية ورعاية رواد الأعمال، إضافة الى الخدمات المقدمة للمستثمرين والتجار والمصنعين.

وعلى هامش الزيارة، عقد بن مبارك اجتماعاً مع وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول ونائبه، جرى خلاله استعراض الدور الذي تقوم به الوزارة في جوانب التجارة الداخلية.

كما ناقش الاجتماع حماية المستهلك وبرامجها التحديثية لتطوير مستوى أدائها العام بما يخدم القطاعات الاقتصادية الصناعية والتجارية، وفق رؤية الحكومة ونهجها القائم على تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد، وخدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

إضافة إلى مناقشة خطط الوزارة، لتحقيق الرقابة الفاعلة على الوضع التمويني والسعري والتعاون مع التجار لتوفير مخزون استراتيجي كاف من المواد الأساسية، وتشجيع الإنتاج الوطني وتعزيز الصادرات.

في السياق زار بن مبارك، نيابة الصناعة والتجارة، مستمعاً من القائم بأعمال وكيل النيابة القاضية سمية القباطي، إلى شرح عن المهام التي تقوم بها النيابة لضبط المخالفين وحماية المستهلك من الغش التجاري والسلع والأدوية المخالفة للمواصفات والمقاييس، والمساهمة في تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع التجاري، ومستوى التنسيق والتعاون القائم مع وزارة الصناعة والتجارة لتنفيذ هذه المهام.

اليمن

الإصلاحات الاقتصادية

عدن

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

التوقيع على بيان دولي مشترك بعد قيام الحوثي بأمر خطير في صنعاء.. أسماء ثقيلة وقعت

نافذة اليمن | 3390 قراءة 

لاول مرة.. عملة الشرعية تجتاح صنعاء ماذا يحدث؟

كريتر سكاي | 2357 قراءة 

القبائل تنتفض بعد مقتل تاجر أسلحة في صنعاء

المشهد اليمني | 2112 قراءة 

بنك شهير في اليمن يستعد لاغلاق ابوابه اثر افلاسه

كريتر سكاي | 2026 قراءة 

الكشف عن دواء ينقذ الحياة عند التعرض لجلطة مفاجئة.. يجب الاحتفاظ به في كل منزل

وطن الغد | 1790 قراءة 

هل تخلت ايران عن أذرعها في لبنان وسوريا واليمن ضمن صفقة مع الغرب لتحقيق مكاسب في الملف النووي والعقوبات ؟

مأرب برس | 1704 قراءة 

فتحي بن لزرق يكشف عن حدوث اسوأ امر في عدن ويدعو لعودة هذا المنصب

كريتر سكاي | 1690 قراءة 

اعتقال ابرز مشايخ معقل "14 اكتوبر" !

العربي نيوز | 1508 قراءة 

اجتياح مفاجئ لمحافظة المهرة ! (صور)

العربي نيوز | 1447 قراءة 

محلل سياسي يكشف عن الجهة المسؤولة عن إزالة ‘‘حميد الأحمر’’ من قائمة العقوبات الأمريكية

نيوز لاين | 1438 قراءة