نقابة الصحفيين تجدد رفضها وقوف الصحفيين أمام محكمة خاصة بالإرهاب

     
الموقع بوست             عدد المشاهدات : 159 مشاهده       تفاصيل الخبر
نقابة الصحفيين تجدد رفضها وقوف الصحفيين أمام محكمة خاصة بالإرهاب

جددت نقابة الصحفيين اليمنيين، موقفها الرافض لوقوف الصحفيين أمام محكمة خاصة بالإرهاب في الوقت الذي حذرت من خطورة التهم الموجهة لهم، في قضية مقتل العميد عدنان الحمادي.

 

وقالت النقابة في بيان لها، إنه تتابع بقلق بالغ استدعاء صحفيين وناشطين والإعلان عنهم كفارين من وجه العدالة في قضية مقتل العميد عدنان الحمادي، مشيرة إلى تلقيها بلاغاً من الصحفيين عبدالعزيز المجيدي وأحمد الذبحاني ووئام الصوفي بشأن الإجراءات المستجدة التي اتخذتها المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن والمضي في إجراءات محاكمتهم التي تزيد من تهديد حياة الصحفيين والتحريض عليهم.

 

وأكدت نقابة الصحفيين رفضها التام توجيه اتهام لصحفي أو كاتب بالتحريض على قتل شخصية عامة لمجرد انه تناوله في اعمال صحفية او كتابات رأي لم يعدها المعني وقتها إساءة او تهديد لشخصه ولم يقدم اي شكوى بذلك الخصوص.

 

وأشارت النقابة، إلى خطورة تلك الاتهامات التي طالت العديد من الناشطين وما يترتب عليها من تعريض حياتهم للخطر سيما في ظل حالة الحرب والفوضى والعنف والانقسامات التي تضرب البلاد وغياب الحد الادنى من المؤسسات الوطنية الضامنة لحياة الناس وأمنهم.

 

واستنكر بيان النقابة تلك الإجراءات معبرة عن القلق حيال طبيعة الاتهامات الموجهة للزملاء وبقية الناشطين في قضية مقتل العميد الحمادي على ذمة نشر، مستهجنة "اعتبارهم جزءا من تشكيل اجرامي وهو امر بالغ الخطورة وغير مقبول ومدان".

 

ورأت النقابة هذا التوجه حرقا للقضية عن مسار العدالة، مجددة موقفها الرافض لوقوف الصحفيين امام محكمة خاصة بالإرهاب، وهو ما واجهته وكافحته النقابة ووقفت ضده في عهد النظام السابق محذرة من الانزلاق في هذا المسار لما يترتب عليه من قمع للحريات والحقوق المدنية وتهديد للصحافة والإعلام وإرهاب لكل الأصوات المنتقدة لشاغلي الوظيفة العامة على كل المستويات.

 

وأكدت النقابة على حق الصحفيين والكتاب في ابداء آرائهم حيال الشأن العام موضوعات وقضايا وأشخاص في حدود علاقتهم بالوظيفة العامة ونؤكد في المقابل على حق أي متضرر اللجوء الى القضاء الطبيعي.

 

ودعت نقابة الصحفيين، رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى ممارسة سلطاته بتصحيح الاخطاء الجسيمة التي شابت الاجراءات في هذه القضية والعمل على وقف جرجرة الصحفيين واصحاب الرأي  أمام القضاء الجزائي. 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

حاول الهروب بجواز مزور.. جوازات مطار عدن توقف مطلوباً أمنياً في اللحظة الحاسمة!

العين الثالثة | 4073 قراءة 

تفاصيل تُنشر لأول مرة ضربة قاتلة يتلقاها حزب الله.. مصرع قيادات الصف الأول والثاني والثالث وآلاف الأعضاء ومختصي ”الدفاع الجوي” تم تحييدهم!

يني يمن | 2774 قراءة 

مقتل العشرات من القيادات الحوثية عقب تعرضهم لمادة غامضة

تهامة 24 | 2518 قراءة 

تحرك يمني رسمي باتجاه أمريكا لحشد الدعم والقضاء على الحوثي عسكريا بضوء أخضر دولياً

نافذة اليمن | 1827 قراءة 

وفاة زوجة الشيخ يحيى الراعي، رئيس مجلس النواب في صنعاء

المشهد اليمني | 1797 قراءة 

مليشيا الحوثي تُصادر إحدى أكبر الشركات الوطنية وتعيّن قياديين موالين لإدارتها

حشد نت | 1569 قراءة 

الاتصالات بصنعاء تتخذ قرار الانفصال عن عدن

كريتر سكاي | 1534 قراءة 

عقب وصفه اليمنيين بالارهابيين.. ترامب يظهر بجانب هذا اليمني باحدى المساجد

كريتر سكاي | 1491 قراءة 

هجوم حوثي يخرج امريكا عن طورها

العربي نيوز | 1464 قراءة 

الداخلية السعودية تعلن إعدام يمني "حدّا" وتكشف ما اقترفه

مأرب برس | 1379 قراءة