رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات السادس من أكتوبر

     
سبأ نت             عدد المشاهدات : 64 مشاهده       تفاصيل الخبر
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات السادس من أكتوبر

[06/10/2024 05:48]

عدن - سبأنت

بعث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، برقية تهنئة إلى نظيره المصري الدكتور حنفي جبالي، هنأه بمناسبة احتفالات جمهورية مصر العربية الشقيقة بالذكرى الـ 51 لانتصارات السادس من أكتوبر العظيم.

وقال البركاني في البرقية " ان ذكرى يوم من أيام مصر المجيدة، الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر، والتي ستظل عنوانًا لإرادة وعزيمة المصريين على مر الزمان وهي تمثل الحصن المنيع إلى جانب قيادة مصر الحكيمة، في صون الدولة المصرية وازدهار حضارتها العريقة منذ فجر التاريخ، في نصر عظيم يستوجب الوقوف أمامه لسنوات، بل لعقود وعقود، للتعلم والتدبر قيمٌ عندما حضرت، حضر النجاح والتفوق وحسن التخطيط والإعداد والتنفيذ لإرادة شعبٍ أبى أن يعيش في ظل الانكسار".

واضاف "بهذه المناسبة الغالية يطيب لي باسمي وزملائي في هيئة الرئاسة وأعضاء مجلس النواب بالجمهورية اليمنية، أن أتوجه إليكم ولجمهورية مصر العربية الشقيقة، قيادةً وحكومةً وشعباً باصدق التهاني بمناسبة ذكرى العبور والتحرير الخالدة، التي أثبتت للعالم أجمع عظمة مصر وتلاحم شعبها وقيادتها وجيشها، وعلمت العالم كيف تُصنع أحداث التاريخ ، وكيف تُجترح المعجزات حينما تقرر مصر وتتضامن معها الأمة العربية".

واشار البركاني الى ما صنعه عظماء أبناء القوات المسلحة المصرية الذين تحملوا على عواتقهم مشروع العزة والكرامة الوطنية والقومية، وتوثبوا كالأسود الضارية فجر السادس من أكتوبر 1973م المجيد يحطمون أسطورة أقوى خط دفاعي في العالم ومعه أسطورة الجيش الذي لا يقهر ، مؤكدين بعزيمة لا تلين أن مصر وجيشها وشعبها قوم لا يعرفون المستحيل اذ ادلهمت المهمات وعظم الخطوب والتحديات، وستظل تلك الملحمة شهب مضي في سماء الامة العربية وسفر من اسفار التاريخ المجيد لشعب عظيم وامة مجيدة وسيستلهم منه العبر والعظات وتتعلم منه الأجيال والأجيال معانى الفداء والنضال.

ولفت البركاني، الى انه وامتداداً لذكرى أكتوبر المجيد وعزيمة المصريين وقدرتهم على الانتصار والعمل معاً، فأننا اليوم نرى مصر العروبة والتاريخ، تمضي بخطى ثابتة في مسارها الصحيح على طريق التنمية والتقدم متخذة ً من موروثه العريق نقطة انطلاق نحو افاق المستقبل، على نحو يليق بتاريخها وبحضارتها وبعظمة شعبها، بقيادة رئيسها وزعيمها المشير عبدالفتاح السيسي، الذي سطر لمصر قصة نجاح عظيمة نحو آفاق رحبة لا تقل أهمية عن عبور السادس من أكتوبر العظيم.

وقال " كما هي مناسبة غالية أن نستذكر بذات الفخر والاعتزاز، المواقف العروبية الأصيلة المشهودة للجيش المصري مسانداً ومضحياً لأجل ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة 1962 في بلادنا اليمن ضد النظام الإمامي الكهنوتي والتي قدمت فيها مصر خيرة أبنائها انتصارا للجمهورية والحرية والكرامة، وطردا ً للائمة البائدة ودعمت كفاح شعبنا في الجنوب لطرد المستعمر البريطاني واننا لنتذكر بكل اجلال واكبار تلك العبارات الجليلة التي اطلاقها الرئيس جمال عبدالناصر بان على بريطانيا ان تأخذ عصها وترحل عن جنوب اليمن كما نقدر للرئيس السادات ان تحمل ومعه القادة العسكرين الكبار مسؤولية دعم الثورة اليمنية وتنفيذ توجهات الرئيس جمال عبدالناصر في ذلك الوقت".

واكد رئيس مجلس النواب، ان موقف مصر الثابت والمبدئي بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من انقلاب الحوثي اليوم، إلا امتداد لتلك المواقف القومية والاخوية التي تميزت بها مصر و تعمقت بالدم والمال كما أن احتضان مئات الآلاف من اليمنيين على تراب مصر الطاهر هو دليل أخر على عظمة هذا الشعب وقياداته المتعاقبة وتأكيداً على المصير المشترك لشعبينا والاخوة التي لا انفصام فيها وسيضل كل ذلك خالداً في اعماق الشعب اليمني وستصونه الاجيال المتعاقبة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

توتر متصاعد وتدهور غير مسبوق في الثقة.. الأمن الوقائي والأمن الخاص لعبد الملك الحوثي يعلنان الاستنفار ضد عناصر حزب الله في اليمن

حشد نت | 7776 قراءة 

عاجل:زعيم الحوثيين يكشف حقيقة توقف عملياتهم عقب صدور اوامر باغتياله في صنعاء

كريتر سكاي | 7005 قراءة 

صرف المعاشات في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي

كريتر سكاي | 4525 قراءة 

بعد كشفهم لهذا الأمر الخطير… الحوثي يحاصر عددا من عناصر حزب الله في صنعاء

العاصفة نيوز | 3463 قراءة 

وزارة الخدمة اليمنية في صنعاء تعلن غدا الإثنين إجازة بالذكرى الأولى لـ"طوفان الأقصى"

هنا عدن | 3256 قراءة 

مليشيا الحوثي ترفض هذا الأمر الذي انطلق من عدن وكان صفعة لصنعاء

كريتر سكاي | 3122 قراءة 

إيران تحسم الجدل حول مصير قائد فيلق القدس في الحرس الثوري

هنا عدن | 2957 قراءة 

دعوات أمريكية لتصفية قيادة الحوثي ومجلة أمريكية تنشر قائمة بأسماء 25 قيادياً

العين الثالثة | 2892 قراءة 

الخدمة المدنية بصنعاء تعلن غدا الإثنين إجازة رسمية

شبكة اليمن الاخبارية | 2502 قراءة 

إسرائيل تحدد موعد الهجوم على إيران: “قومي ومدمر”

عدن توداي | 2177 قراءة