التحالف الوطني الجنوبي يدعو  جميع المكونات الجنوبية للالتفاف حول ساحة الاعتصام في زنجبار وتاييد خطوات التصعيد الثوري التي دعت إليها اللجنة التحضيرية وأسرة المختطف علي عشال

     
صدى الجنوب             عدد المشاهدات : 283 مشاهده       تفاصيل الخبر
التحالف الوطني الجنوبي يدعو  جميع المكونات الجنوبية للالتفاف حول ساحة الاعتصام في زنجبار وتاييد خطوات التصعيد الثوري التي دعت إليها اللجنة التحضيرية وأسرة المختطف علي عشال

عقد التحالف الوطني الجنوبي  اجتماعا استثنائيا ضم ممثلين عن مكوناته، ناقش خلاله المستجدات في الساحة السياسية الجنوبية والحالة المعيشة المتدهورة وغلاء الأسعار الذي سببه فرض جبايات غير قانونية.

ووقف الاجتماع أمام قضية المقدم علي عشال وقضايا المختطفين، التي يرى أنها بدأت تتعرض للتمييع، وأكد أنها قضايا حقوقية إنسانية لن تنتهي وستبقى جمرا ملتهبا؛ إما ان تعالج كل قضايا الفساد والا ستنشب من جديد نار تحرق كل الفاسدين.

وأكد الاجتماع أن قضية علي عشال لا تمثل شخصا وإنما تمثل كل قضايا الاختطافات والاغتيالات ونهب أموال واراضي الناس بغير الحق.

كما دعا التحالف الوطني الجنوبي جميع المكونات الجنوبية وكل أبناء الجنوب للالتفاف حول ساحة الاعتصام في زنجبار وتاييد خطوات التصعيد الثوري التي دعت إليها اللجنة التحضيرية وأسرة المختطف علي عشال، حتى يتم الكشف عن مصيره ومصير جميع المختطفين والمخفيين قسرا.

وأكد التحالف الوطني الجنوبي أن النضال السلمي حق مشروع لجميع المواطنين، وأن أي محاولات لقمع التعبير السلمي تعتبر مجازفة تضر بالعملية السياسية ومستقبل القضية الوطنية الجنوبية.

وحمل التحالف الوطني الجنوبي مسؤلية ما تتعرض له الحالة السياسية في الجنوب من قمع وتجريف الجهات النافذة في السلطة الشرعية بعدن، وعلى وجه الخصوص المكونات الحاكمة وعلى رأسها الأحزاب اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي ومجلس المقاومة الوطني.

كما ناقشت قيادات التحالف الوطني الجنوبي آمال وتطلعات الشعب نحو الاستقرار واستعادة الدولة وقيام دولة النظام والقانون، وأكدوا أن سبل النضال السلمي والديمقراطية وإيقاف نزيف الدم عن طريق المصالحة الوطنية والحوار الوطني المفتوح والغير مشروط والشراكة الحقيقة ونبذ الاقصاء والتهميش، هي السيل الصحيحة التي يجب الدفاع عنها. كما يؤكد رفضه لكافة أساليب الاحتواء والمغالطات السياسية التي تبدو بثوب التسامح والحوار

شارك هذا الموضوع:

فيس بوك

X

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل .. حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء

وطن الغد | 4418 قراءة 

طارق عفاش يتبنى غالب القاضي !

العربي نيوز | 3000 قراءة 

إسرائيل توجه ضربة قاسية جديدة لحزب الله

حشد نت | 2594 قراءة 

دولة كبرى تتبنى قصف صنعاء (المواقع)

العربي نيوز | 2460 قراءة 

مقرب من نص ر الله:هذه الدولة اتخذت يوم امس قرارا. باغتيال زعيم الحوثيين في صنعاء

كريتر سكاي | 2342 قراءة 

مديرية محررة تخضع لحصار بري وجوي !

العربي نيوز | 2232 قراءة 

عزل القيادات وعزل وقطع الإمدادات.. تفاصيل تدمير مخازن مسيرات الحوثي

نافذة اليمن | 1849 قراءة 

أنباء غير مؤكدة عن مصرع قيادي حوثي كبير بغارات الطيران الأمريكي أمس

يني يمن | 1682 قراءة 

الحوثيين يطلقون صاروخا صوب هذه المنطقة

كريتر سكاي | 1421 قراءة 

تتوالى الردود من القيادات الحوثية على الصحفي والإعلامي فتحي بن لزرق بعد تغريده له طلب استهداف قياداتهم بعيد عن أطفالهم

المشهد الدولي | 1240 قراءة