احذروا مليون مرة من هذا السم يدمر الكبد يخرب البنكرياس يسبب السكري تضخم الطحال والنعاس والتعب الدائم

     
وطن الغد             عدد المشاهدات : 7793 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
احذروا مليون مرة من هذا السم يدمر الكبد يخرب البنكرياس يسبب السكري تضخم الطحال والنعاس والتعب الدائم

احذروا مليون مرة من هذا السم يدمر الكبد يخرب البنكرياس يسبب السكري تضخم الطحال والنعاس والتعب الدائممع التقدم في السن، تبدأ أجزاء من الجسم في التدهور، وتتأثر بعض الأعضاء أكثر من غيرها.

 

 

 

 

 

أوضحت طبيبة العلاج الطبيعي، جانين بورينج من الولايات المتحدة، المزيد في مقطع فيديو على تيك توك، ثلاثة أطعمة يمكن أن تدمر دماغك.

 

 

 

ووفقا للدكتور بورينج، فإن هذه الأطعمة الثلاثة هي

 

 

 

 

 

 

 

 

سمك أبو سيف

 

 

 

 

 

 

 

– السمن

 

 

 

 

 

 

 

– البطاطس المقلية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سمك أبو سيف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في حين يُعتقد في كثير من الأحيان أن الأسماك غذاء يعزز الدماغ بسبب محتواها من أوميجا 3، إلا أنه يجب تجنب سمك أبوسيف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويرجع ذلك إلى مستويات الزئبق الموجودة في الأسماك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قالت الدكتور بورينج: «سمك أبوسيف يميل إلى أن يحتوي على نسبة عالية جدًا من الزئبق، ذلك المعدن الثقيل الذي سيدمر خلايا دماغك».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيما تناولت إحدى الدراسات، التي نُشرت في مجلة العلاجات التكميلية في الطب عام 2020، حالة رجل مسن تم تشخيص إصابته بمرض الزهايمر بعد تناول سمك أبوسيف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأضافت: «من المعروف أيضًا أن الزئبق هو أحد أقوى السموم العصبية».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قالت الدكتور بورينج: «الأمر الثاني هو السمن، الذي عادةً ما يكون مصنوعًا من الدهون المتحولة، وهو التهاب شديد لجسمك بالكامل، ولكن بشكل خاص لعقلك وجهازك العصبي أيضًا».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقد ربطت دراسات متعددة بين الدهون المتحولة والضرر الذي يلحق بالدماغ.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وجاء في إحداها، التي نُشرت في مجلة براتيسلافا الطبية عام 2016، إن الدهون المتحولة (دهون T) لها تأثير سلبي على الدماغ والجهاز العصبي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويتم دمج الدهون T الموجودة في النظام الغذائي في أغشية خلايا الدماغ وتغير قدرة الخلايا العصبية على التواصل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وهذا يمكن أن يقلل من الأداء العقلي، ولوحظت العلاقة بين تناول الدهون T وخطر الاكتئاب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك أدلة متزايدة على الدور المحتمل للدهون T في تطور مرض الزهايمر والتدهور المعرفي مع تقدم العمر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البطاطس المقلية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقالت الدكتور بورينج: «البطاطس المقلية عادةً ما تكون مقلية بالزيت النباتي أو زيت الكانولا».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وإن هذه الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة هي أيضًا التهابات شديدة، وقد أظهرت الدراسات أنه من خلال تناول الكثير من الطعام المقلي فإنه يقلل من قوة عقلك.

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

​مفاجأة صادمة.. مقطع فيديو يكشف تعرض (سبايدر مان اليمن) لهجوم أفعى تسبب في سقوطه بفوهة دمت

موقع الأول | 448 قراءة 

سقوط جرحى إثر انفجارات عنيفة في سيئون

كريتر سكاي | 399 قراءة 

بعد وفاته.. كشف تفاصيل مأساة أخرى  تلاحق المغامر (سبايردمان اليمن)

موقع الأول | 319 قراءة 

قتلى وجرحى في هجوم بطائرات مسيّرة استهدف معسكراً عسكرياً في لحج

يمن فويس | 314 قراءة 

انتشال القعقاع يكشف سرا مذهلا

العربي نيوز | 309 قراءة 

انفجارات عنيفة تهز سيئون داخل محيط معسكر عسكري وإصابات في صفوف الجنود

شمسان بوست | 274 قراءة 

الكشف عن تفاصيل انفجارات مقر المنطقة العسكرية الاولى في سيئون

كريتر سكاي | 230 قراءة 

تشريد، قطع رواتب، وتهديد قبلي.. الدهشلي يفتح ملف "ممارسات المشوشي" في أبين وعدن

الوطن العدنية | 213 قراءة 

عاجل:صرف مرتبات قوات الانتقالي بعدن

كريتر سكاي | 189 قراءة 

انفجارات تهز معسكر المنطقة العسكرية الأولى في سيئون

باب نيوز | 175 قراءة