عقوبات أميركية على أفراد وكيانات مرتبطين بشبكة تهريب للحوثي

     
الوطن العدنية             عدد المشاهدات : 374 مشاهده       تفاصيل الخبر

                     عقوبات أميركية على أفراد وكيانات مرتبطين بشبكة تهريب للحوثي

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية فرض عقوبات جديدة على 7 أفراد وكيانات وسفن مرتبطة بشبكة تهريب وشراء مواد ومكونات تستخدم في تصنيع الأسلحة لجماعة الحوثيين في اليمن، بما يمكنها من مواصلة هجماتها البحرية ضد ممرات الملاحة الدولية في المنطقة.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان صحافي الأربعاء، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لها "فرض عقوبات جديدة استهدفت فرد واحد وثلاث شركات، وهم عملاء وموردون رئيسيون في إيران والصين، والذين مكّنوا جماعة الحوثيين الإرهابية من الحصول على مواد ومكونات عسكرية ضرورية لتصنيع وصيانة ونشر الصواريخ المتقدمة والطائرات المسيّرة التي تهدد مصالح الولايات المتحدة وحلفائنا".

وأضاف البيان أن العقوبات شملت أيضاً كيانا واحدا مرتبطا بشحنات تجارية حوثية وإيرانية غير مشروعة، وسفينتين تابعتين لهذا الكيان، بما في ذلك سفينة نقلت شحنات نيابة عن شبكة الميسر المالي للجماعة، سعيد الجمل، وشركة تابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية.

وأشار وكيل وزارة الخزانة بالوكالة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، برادلي تي سميث، إلى أن الحوثيين يعتمدون على سلاسل التوريد العالمية وتوليد الإيرادات غير المشروعة لدعم هجماتهم المتهورة ضد السفن التجارية في الممرات المائية الحيوية وأطقمها غير المسلحة والسكان المدنيين، مضيفاً: "سنواصل استهداف أولئك الذين يدعمون محاولات الجماعة لزعزعة استقرار السلام والأمن الإقليميين، وتهديد أرواح الأبرياء وحرية الملاحة".

وأوضح البيان أن العقوبات شملت كلا من حسن أحمد حسن محمد الكحلاني، المقيم في إيران والذي يقوم بالتنسيق وإخفاء ونقل المساعدات العسكرية الإيرانية للحوثيين، وشركات "شنتشن ريون" و"شنتشن جينجهون"، و"شنتشن بويو" ومقراتها في الصين، والتي سهلت نقل شحنات متعددة من مكونات عسكرية تستخدم في إنتاج الأسلحة، إضافة إلى شركة "جيميني مارين" ومقرها جزر مارشال، وناقلتي النفط التابعتين لها "فرونزي" و"إيزومو" اللتان شاركتا في نقل المنتجات النفطية لصالح شبكة المسؤول المالي للجماعة الخاضع للعقوبات سعيد الجمل.

وبموجب العقوبات، سيتم حظر جميع الممتلكات والمصالح الخاصة بالأفراد المذكورين أعلاه، وأي كيانات مملوكة لهم بشكل مباشر أو غير مباشر بنسبة 50% أو أكثر، بشكل فردي أو مع أشخاص محظورين آخرين، والموجودة في الولايات المتحدة أو في حيازة أو سيطرة أشخاص أميركيين، والإبلاغ عنها إلى مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

مصادر بصنعاء تكشف حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء

المشهد اليمني | 6662 قراءة 

فيديو احتراق مقر قيادة الحوثي في صنعاء ومسؤول يعلق: هذا القصف الدقيق الذي يريده الشعب اليمني

نافذة اليمن | 3707 قراءة 

جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى

المشهد اليمني | 3521 قراءة 

مقرب من نص ر الله يفجرها.. تم اتخاذ قرار الليلة باغتيال زعيم الحوثيين ويدعوه لهذا الامر

كريتر سكاي | 2961 قراءة 

بعد تغريدة له على الضربه البريطانية والأمريكية لليمن .. فتحي بن لزرق يرد ويكشف علاقته بكلا من طارق صالح وعمار واحمد علي وهذا ما قاله

المشهد الدولي | 2229 قراءة 

صحيفة لبنانية تفجر مفاجأة بشأن هدف الغارات الأمريكية المكثّف على 3 محافظات يمنية

وطن الغد | 2117 قراءة 

عاجل .. حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء

وطن الغد | 1934 قراءة 

هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟ ..أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات

وطن الغد | 1817 قراءة 

دولة عربية جديدة تنظم إلى أمريكا لإنهاء حرب اليمن

وطن الغد | 1682 قراءة 

عاجل| أول رد عسكري حوثي على الغارات الجوية الأمريكية… تفاصيل 

العاصفة نيوز | 1513 قراءة