شركة كمران تحذّر من مساعٍ حوثية للسيطرة على أصولها واستغلالها في تعاملات مشبوهة

     
المجهر             عدد المشاهدات : 141 مشاهده       تفاصيل الخبر
شركة كمران تحذّر من مساعٍ حوثية للسيطرة على أصولها واستغلالها في تعاملات مشبوهة

شركة كمران تحذّر من مساعٍ حوثية للسيطرة على أصولها واستغلالها في تعاملات مشبوهة

المجهر - متابعة خاصة

الخميس 03/أكتوبر/2024

-

الساعة:

10:30 م

حذرت شركة كمران للصناعة والاستثمار من مساعٍ حوثية للسيطرة على أصول وأرصدة الشركة عبر الانعقاد غير القانوني لما سميت "الجمعية العمومية".

وقال مجلس إدارة الشركة، في بيان صادر عنه، إن اجتماع ما يسمى بالجمعية العمومية يهدف إلى نهب إيرادات الشركة التي تعد أحد أهم مصادر تمويل الخزينة العامة للدولة، وتسخيرها لتنفيذ أنشطة تجارية غير مشروعة وغسيل الأموال، لافتا إلى أن ذلك يعرض الشركة وعلامتها التجارية المشهورة للعقوبات الاقتصادية الدولية، كونها جماعة مصنفة إرهابية.

وأكد البيان عدم قانونية الاجتماع المنعقد في 30 سبتمبر/ أيلول الفائت، وكل ما صدر عنه من إجراءات، كونه فاقداً للنصاب القانوني، وانعقد بشكل أحادي، وبغياب أغلبية رأس المال وبالمخالفة للقانون والنظام الأساسي للشركة وتعديلاته العام 2014، وبدون دعوة من مجلس الإدارة.

وأشار البيان إلى أن في مقدمة تلك الإجراءات غير القانونية القيام بتصعيد عدد من قيادات المليشيا الحوثية إلى مجلس الإدارة، من خارج قائمة المساهمين، بهدف اختطاف قرار الشركة.

وأضاف: "إن الحكومة حرصت منذ الانقلاب على استمرار عمل ونشاط الشركة الوطنية الأولى في تصنيع وإنتاج السجائر، والتي تأسست العام 1963، وفقاً لآليات عمل سلسة تضمنتها محاضر اللجان الوزارية للإبقاء على الشركة وسمعتها التجارية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حرصاً على تحييد الشركات الوطنية الإيرادية عن التجاذبات ضمن منظومة الاقتصاد الوطني وبما يخدم المصلحة العامة".

وبحسب البيان، فإن جماعة الحوثيين المدعومة من إيران عمدت وخاصةً بعد إعادة فتح ميناء الحديدة، إلى استغلال نشاط الشركة وسمعتها التجارية التي تم بناؤها خلال 61 عاماً من الريادة وبناء جسور الثقة مع البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية، والانحراف في أنشطة الشركة، والغموض في الاستيراد للمواد الخام، ومنع تصدير المنتجات لفروع الشركة في المحافظات المحررة، بهدف تجفيف أي إيرادات للحكومة الشرعية، وفتح المجال لهوامير تهريب وتقليد "تزوير" السجائر.

ومن ضمن الخطوات الحوثية التعسفية سعي الجماعة إلى مصادرة أرصدة الشركة وأصولها من عقارات وأراضٍ، وتغيير المساهمين بالضغط والترهيب، بهدف حوثنة الشركة والاستيلاء عليها، أو إسقاطها لصالح شركات تم إنشاؤها وعمل قانون خاص لدعمها دون غيرها لإقامة مصانع مستقبلاً، وتعمل الآن في تهريب السجائر لأصناف "شملان، مانشست".

والاثنين الماضي، أفادت مصادر مطلعة لـ " المجهر " أن جماعة الحوثيين تمارس ضغوطها على كبار المساهمين في شركة كمران للصناعة والاستثمار من أجل اختيار مجلس إدارة جديد للشركة، في خطوة غير قانونية فرضتها الجماعة.

وأوضحت المصادر أن الجمعية العمومية للشركة ناقشت، في اجتماعٍ لها، الحسابات الختامية لسبع سنوات متتالية، من أجل اقراره من قبل المساهمين في الشركة دون محاسبة أو مراجعة شركات قانونية ومحاسبية عالمية معتمدة.

وأضافت أن جماعة الحوثي فرضت في اجتماع الجمعية العمومية تعيين عضوين في مجلس إدارة الشركة من قيادات الجماعة وهما، المدعو محمد احمد الهاشمي المكنى أبو حسام، والمدعو بلال الحوثي.

#اليمن

#جماعة الحوثي

#شركة كمران

#انتهاكات الحوثيين

#سطو

#نهب منظم

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

بينهم الحاكم.. الحوثي يعترف بمصرع أبرز 8 قيادات في صنعاء (أسماء)

نافذة اليمن | 8643 قراءة 

حديث صادم بشأن صرف المرتبات

كريتر سكاي | 7595 قراءة 

مصادر تكشف حقيقة مصرع محمد الحوثي والعاطقي ..!

عدن توداي | 7434 قراءة 

تسريبات باغتيال زعيم الحوثيين الليلة

وطن الغد | 6046 قراءة 

بنك صنعاء الخاضع لمليشيا الحوثي يفجرها بشأن هذا الأمر

كريتر سكاي | 5232 قراءة 

خلال ساعات .. امريكا تكشف موعد الهجوم الإسرائيلي على ⁧‫إيران‬⁩ (تفاصيل عاجلة)

وطن الغد | 4463 قراءة 

رفيق "حسن نصرالله" يكشف مصير عبدالملك الحوثي وكافة قياداته.. إبادة جماعية

نافذة اليمن | 2907 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه صفعة قوية لمليشيا الحوثي .. تفاصيل

العاصفة نيوز | 2397 قراءة 

خراب بيوت مستعجل.. ظهور هذه العلامات علي تطبيق « واتساب » تعني أنك مخترق ومراقب انتبه‼️

صوت العاصمة | 2173 قراءة 

هام: إسرائيل تحدد موعد الهجوم على إيران.. "قومي ومدمر"

مساحة نت | 1953 قراءة